عاجل

السفير الإيراني لدى بغداد: الرد قادم لا محالة لأن هنية قتل في دارنا وسنثأر له

logo
رياضة

لحظة إيقاد المرجل الأولمبي لألعاب باريس 2024 (فيديو وصورة)

تشهد الألعاب الأولمبية باريس 2024 التي افتتحت رسميا الجمعة مشاركة 10500 رياضيا
لحظة إيقاد المرجل الأولمبي لألعاب باريس 2024 (فيديو وصورة)
إيقاد المرجل الأولمبي من قبل بيريك ورينر
27 يوليو 2024، 12:03 ص

كانت لحظة إشعال مرجل الألعاب الأولمبية باريس 2024، التي أعطيت إشارة انطلاقها رسميا الجمعة في حفل افتتاح ضخم ومبهر، واحدة من بين الأحداث المثيرة للإعجاب في مراسم الافتتاح خصوصا بعدما تداول على حمل الشعلة الأولمبية عدد من نجوم الرياضة وأساطيرها.

واختتمت البطلة الأولمبية الفرنسية في ألعاب القوى، ماري-جوزيه بيريك الحائزة على ثلاث ذهبيات أولمبية ومواطنها تيدي رينير فعاليات حفل الافتتاح المبهر وذلك عندما نالا شرف إيقاد المرجل الأولمبي الذي سيظل متوهجا حتى نهاية المنافسات في 11 أغسطس المقبل.

وتقدمت بيريك (56 عاما) التي أحرزت ثلاث ذهبيات في ألعاب القوى في نسختين أولمبيتين ورينير، الذي ينافس في باريس، بعد فوزه في السابق بذهبيتين في فردي الجودو وذهبية واحدة في منافسات الفرق، لإيقاد المرجل الأولمبي بعدما أوقدا شعلتين من البطل الفرنسي السابق، وعميد الألعاب الأولمبية شارل كوست (100 عام) من على كرسيه المتحرك.

وعقب إعلان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون افتتاح الألعاب رسميا، حمل زين الدين زيدان الشعلة وسلمها إلى رافائيل نادال، لاعب التنس الإسباني،  ثم إلى سيرينا ويليامز، وبطلة الجمباز الأولمبية الرومانية خمس مرات نادية كومانيشي، وكارل لويس، أسطورة ألعاب القوى الأمريكية، الذين حملوا جميعهم الشعلة.

723b7059-8ee1-4d05-96cf-52302a632bc3

وتولت جوزي ماري بيريك وتيدي رينر إثر ذلك إيقاد المرجل الأولمبي بعد المرور بأكبر بطل أولمبي في فرنسا شارل كوست ومشاركته الحدث التاريخي.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC