عاجل

هيئة البث: الجيش الإسرائيلي سيدرب قوات البحرية على القتال البري بسبب نقص المقاتلين

logo
رياضة

هورنر رئيس "رد بول" لفورمولا 1: ندور في حلقة مفرغة

هورنر رئيس "رد بول" لفورمولا 1: ندور في حلقة مفرغة
كريستيان هورنر رئيس فريق رد بول
02 سبتمبر 2024، 3:30 م

قال كريستيان هورنر، رئيس فريق رد بول، المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، إن تراجع مستوى فريقه بعد هيمنته في الموسم الماضي ينبع من مشاكل توازن السيارة التي خلقت حلقة مفرغة لحامل اللقب.

وفاز رد بول في 21 من أصل 22 سباقا في عام 2023، في أكثر موسم يشهد سيطرة فريق واحد بعدما حقق بطل العالم ثلاث مرات ماكس فرستابن 19 من تلك الانتصارات.

ومدد سباق جائزة إيطاليا الكبرى، أمس الأحد، سلسلة خسائر رد بول وفرستابن إلى ستة سباقات، وجعل السائق الهولندي متقدما بفارق 62 نقطة فقط على لاندو نوريس سائق مكلارين مع تبقي ثمانية سباقات على نهاية الموسم.

وقال فرستابن للصحفيين في مونزا، بعد احتلاله المركز السادس، إن سيارته تحولت لوحش، وشعر أن كلا اللقبين (السائقين والصانعين) أصبحا الآن في خطر.

أخبار ذات علاقة

لوكلير سائق فيراري يفوز بسباق جائزة إيطاليا الكبرى لفورمولا 1

 

وقال هورنر في حديثه لوسائل الإعلام: "أعتقد أن هذه الحلبة كشفت عن أوجه القصور التي لدينا في السيارة مقارنة بالعام الماضي.. يمكنك أن ترى أن هناك خللا في التوازن.. بمجرد أن تحل ذلك الموقف فإنك تضغط على الإطارات بشكل أكبر في محاولة للتعويض، ويختل التوازن مجددا، تحاول حل مشكلة واحدة لكنك تخلق مشكلة أخرى. لذا يتحول الأمر إلى حلقة مفرغة".

وأضاف: "أعتقد أن الأمر كان موجودا منذ بعض الوقت. أعتقد أنه عند مراجعة البيانات، كانت هناك مشكلات منذ بداية العام في خصائص السيارة. كما أعتقد أن الآخرين اتخذوا خطوة واضحة للأمام ومع محاولتنا لدفع حزمة التحديثات بقوة أكبر انكشفت المشكلة".

وأشار إلى أن ذلك كان واضحا منذ سباق أوستن العام الماضي عندما حقق رد بول الفوز الثالث من أصل مسيرة استمرت لسبعة انتصارات.

وقال البريطاني إن فرستابن وزميله في الفريق سيرجيو بيريز حاولا التعويض عن ذلك من خلال تهدئة الجزء الخلفي من السيارة ولكن ذلك كان له عواقب على المقدمة، مما أدى إلى ضعف التوجيه وتآكل الإطارات بشكل مفرط.

وقال إن فوز فيراري بدلًا من مكلارين في مونزا كان مفيدا، ولكن رد بول بحاجة إلى إيجاد حل سريع أو تحمل العواقب.

وأضاف: "بناء على الأداء، يمكنك القول إن كلا (اللقبين) تحت ضغط مطلق.. كنا رابع أسرع سيارة اليوم وهذا هو الواقع. علينا تغيير الأمر".

وأقر هورنر بوجود تناقض بين البيانات الصادرة من جهاز المحاكاة وتلك التي شوهدت في المضمار، لكنه قال إن مكلارين بدت أبسط وأكثر فعالية.

وأضاف: "ربما أصبحنا معقدين للغاية وربما نحتاج إلى تبسيط بعض الأشياء.. تعمل السيارة في التجارب خلال المحاكاة كما هو متوقع أو أقرب إلى المتوقع. لكن ذلك يحدث لفترة قصيرة للغاية، وهذا ما يتعين علينا العمل عليه. يتعين علينا توسيع فترة تشغيلها".

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC