logo
رياضة

5 أسباب تجعل إيفان توني الصفقة الأكثر نجاحًا للأهلي السعودي

5 أسباب تجعل إيفان توني الصفقة الأكثر نجاحًا للأهلي السعودي
إيفان توني
31 أغسطس 2024، 12:19 م

استطاع الأهلي السعودي أن يحسم أحد أهم صفقات دوري روشن للمحترفين هذا الموسم بضم النجم الإنجليزي إيفان توني، متغلبًا على أندية إنجليزية عملاقة مثل مانشستر يونايتد وتشيلسي وأرسنال.

كان كل من ناديي برينتفورد والأهلي أكدا انتقال المهاجم البالغ من العمر 28 عامًا مقابل 42 مليون يورو، لينضم إيفان توني لقائمة النجوم البارزين الذين يلعبون في الدوري السعودي.

وسبق أن انتقل توني من نادي بيترابورو مقابل 5.6 مليون يورو فقط عام 2020، ومن المتوقع أن يكون إيفان توني لاعبًا ذا قيمة كبيرة لـ"الراقي" لخمسة أسباب رئيسة:

 

 

السجل التهديفي الرائع

أظهر توني براعة استثنائية في تسجيل الأهداف مع برينتفورد، سواء أفي دوري الدرجة الأولى الإنجليزي أم في البريميرليغ، إذ تشير قدرته المستمرة على تسجيل الأهداف، حتى في واحدة من أكثر الدوريات تنافسية في العالم، إلى أنه يمكن أن يكون تهديدًا كبيرًا في دوري المحترفين السعودي.

وسبق أن سجل توني 72 هدفًا، وصنع 23 تمريرة حاسمة في 141 مباراة في المسابقات جميعها مع برينتفورد، وسجل 31 هدفًا في 45 مباراة في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي في موسم 2020/21، وواصل تحقيق معدل تسجيل مذهل في الدوري الإنجليزي الممتاز، إذ سجل 36 هدفًا في 85 مباراة.

هذا السجل التهديفي أكسب توني مكانًا في قائمة المنتخب الإنجليزي لـ"يورو 2024"، ويُعدُّ الآن واحدًا من أفضل المهاجمين الإنجليز، وكان مرشحًا رئيسًا للانتقال إلى أحد الأندية الكبرى في إنجلترا.

 

 

الحضور البدني

يتمتع توني ببنية جسدية قوية وقامة طويلة، ما يجعله يتفوق في الاحتفاظ بالكرة، والفوز بالثنائيات الهوائية، واللعب مهاجمًا محوريًّا، ستكون هذه القوة البدنية مفيدة في دوري المحترفين السعودي، إذ يمكن لأسلوب لعبه أن يسيطر على دفاعات الفرق المنافسة.

وبحسب صحيفة "تليغراف" البريطانية فقد كان تركيز توني على قوته ولياقته البدنية كبيرًا لدرجة أنه يمكن القول إنه كان الرياضي الأكثر لياقة وجاهزية بدنية في الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

 

المرونة في الهجوم

من المتوقع أن تضيف مرونة توني الهجومية بُعدًا جديدًا لخط هجوم الأهلي، فهو ليس مجرد هداف، بل يسهم أيضًا في اللعب الجماعي من خلال ربط الهجمات، وخلق الفرص لزملائه.

أيضًا بإمكان توني اللعب في أدوار هجومية مختلفة، سواء أكان يقود الهجوم بوصفه مهاجمًا مركزيًّا، أم يتحرك على الأطراف لخلق كثافة هجومية، أم يتراجع إلى الخلف لربط اللعب، فإن قدرة توني على التكيف يمكن أن توفر مرونة تكتيكية لمدرب الأهلي السعودي، ماتياس يايسله.

وتعدُّ هذه المرونة ذات قيمة كبيرة في اختراق دفاعات الخصوم على اختلاف أنواعها، ويمكن أن تضيف عنصرًا من عدم التوقع إلى أسلوب لعب الأهلي الهجومي.

أخبار ذات علاقة

الأهلي السعودي يعلن تعاقده رسميا مع إيفان توني

 

الصفات القيادية 

ستكون خبرة توني وقيادته مهمة في توجيه الأهلي، خاصة في المواقف الصعبة أو ذات الضغط العالي، وقد أبرز مدرب برينتفورد هذه الميزة سابقًا عندما كان توني قائدًا في الملعب، إذ يدفع فريقه ونفسه لتحقيق مستويات أعلى.

ووفقًا للمدير الفني لبرينتفورد، فإن إيفان يتمتع بشخصية مميزة في نواحٍ كثيرة، ويجلب الطاقة الإيجابية في أرض التدريب وهي أشياء مهمة للغاية

الخبرة في المنافسات عالية المستوى

بعد أن لعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، ومثل إنجلترا على المستوى الدولي، يجلب توني خبرة قيمة يمكن أن ترفع من مستوى زملائه والنادي عامة.

عامة، تجمع توني بين القدرة على تسجيل الأهداف، والصلابة البدنية، والخبرة، ما يجعله صفقة تحويلية محتملة للأهلي، قادرة على مساعدتهم على المنافسة على الألقاب ورفع مستوى النادي محليًّا ودوليًّا.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC