هيئة البث: توقف حركة الطيران المدني في مطار بن غوريون الدولي عقب قصف استهدف تل أبيب

logo
رياضة

هل حوّل بتكوفيتش رياض محرز إلى لاعب "صف ثان" في منتخب الجزائر؟

حقق المنتخب الجزائري رسميا تأهله لنهائيات أمم أفريقيا 2025 بعد الفوز على توغو
هل حوّل بتكوفيتش رياض محرز إلى لاعب "صف ثان" في منتخب الجزائر؟
رياض محرزالمصدر: منصات التواصل
15 أكتوبر 2024، 9:40 ص

طرح الظهور غير المستقر لنجم الأهلي السعودي، رياض محرز في تشكيلة المنتخب الجزائري الكثير من التساؤلات في الأوساط الكروية في الجزائر حول موقف المدرب البوسني فلاديمير بتكوفيتش من قائد "محاربي الصحراء" وسط تكهنات بتضاؤل مكانة اللاعب في الفكر التدريبي لبتكوفيتش.

وتحول محرز، الذي يعيش موسمًا مضطربًا مع الأهلي، حيث كان عرضة للكثير من الانتقادات داخل فريقه، بعد العجز عن تسجيل أي هدف في الدوري حتى الآن، إلى لاعب احتياطي مع المنتخب الجزائري، عندما دخل بديلًا أمس الاثنين في الفوز على توغو (1 ـ0).

وحققت الجزائر التأهل رسميًّا إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم 2025، بعدما تغلبت 1-صفر على مضيفتها توغو أمس الاثنين، في الجولة الرابعة من المجموعة الخامسة بالتصفيات.

وفي المباراة التي شارك فيها رياض محرز بديلًا، سجل رامي بن سبعيني هدف فوز الجزائر من ركلة جزاء في الدقيقة الـ18، وهو الفوز الرابع حتى الآن، ليحقق أبطال أفريقيا 2019، العلامة الكاملة برصيد 12 نقطة وبفارق 5 نقاط أمام غينيا الاستوائية، فيما يتأهل الأول والثاني لنهائيات المغرب.

ودخل نجم الأهلي السعودي في الدقيقة الـ71 من مواجهة توغو، بديلًا لزميله زروقي، بعد أن كان غادر أرض الملعب في المباراة التي سبقتها أمام المنافس ذاته، في الدقيقة الـ75؛ ما يعني أنه لم يشارك في مباراة كاملة خلال المواجهتين.

ومنذ حلول البوسني بتكوفيتش مدربًا للخضر مكان جمال بالماضي، تداول الكثير من التقارير القريبة من المنتخب الجزائري أخبارًا حول وجود اختلافات بين محرز ومدربه.

وبمرور المباريات، تحدثت المصادر ذاتها عن تحول رياض محرز إلى أحد لاعبي "الصف الثاني" في المنتخب الجزائري ذلك أن أرقام مشاركاته كانت ضعيفة مع فلاديمير بتكوفيتش. 

أخبار ذات علاقة

الجزائر تهزم توغو وتتأهل لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2025

ومنذ الـ15 من يناير الماضي، عندما خاض مباراة كاملة في افتتاح مشاركة منتخب بلاده في نهائيات أمم أفريقيا 2024، ضد أنغولا (1 ـ 1)، لم يلعب رياض محرز أيَّ مباراة دولية كاملة.

وشارك النجم الذي انتقل في صيف 2023 من مانشستر سيتي الإنجليزي نحو الأهلي السعودي خلال العام الجاري في 8 مباريات مع المنتخب الجزائري، بينما أكمل مباراتين فقط، وخاض الست المتبقية إما بديلًا وإما مغادرًا قبل صافرة النهاية.

وخلال تلك الفترة لم يسجل جناح الأهلي إلا هدفًا واحدًا، كان في المباراة الودية التي سحق فيها المنتخب الجزائري بورندي (4 ـ 0) في التاسع من يناير الماضي ضمن الإعداد لكأس أمم أفريقيا.

c8c121ea-c4e8-4f04-8380-71b3817f9c7b

وأهدر محرز ركلة جزاء في مباراة الجزائر وغينيا الاستوائية ضمن التصفيات الحالية لأمم أفريقيا، كما أنه لم يسجل أهدافًا حتى عندما اكتسح رفاق حسام عوار منتخب توغو (5 ـ 1) في الجولة الثالثة للتصفيات الأسبوع الماضي.

وبدَت وضعية رياض محرز مع المدرب بتكوفيتش محلَّ تساؤلات كثيرة حول مكانته في المنتخب الحالي، في وقت يتطلع فيه اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا إلى المشاركة في نهائيات أمم أفريقيا أواخر العام 2025، والتأهل لمونديال 2026.

وخاض محرز 97 مباراة دولية سجل فيها 31 هدفًا، كما كان من العناصر الفاعلة جدًّا في تتويج منتخب الجزائر بكأس أفريقيا 2019.

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC