الجيش الإسرائيلي: إطلاق نحو 30 صاروخا من لبنان تجاه الجليل الأعلى واعتراض بعضها

logo
رياضة

"كروت الحسم" في كلاسيكو النصر والأهلي بالدوري السعودي

"كروت الحسم" في كلاسيكو النصر والأهلي بالدوري السعودي
مواجهة سابقة بين الأهلي والنصرالمصدر: غيتي إيمجز
12 سبتمبر 2024، 8:46 ص

يخوض النصر والأهلي إحدى أصعب مباريات الموسم، عندما يلعبان في الجولة الثالثة من دوري روشن السعودي للمحترفين.

تكمن صعوبة المباراة في توقيتها قبل أي شيء، وفي كونها أمام خصم عنيد في وقت صعب من الموسم، عقب انتهاء فترة التوقف الدولي على نحو مباشر.

ولا يحسم تلك المباريات الصعبة سوى النجوم الكبار الذين يستطيعون التأثير بشكل واضح في مجريات أي مباراة، ومن بين هؤلاء بالطبع نخبة سنتحدث عنهم في التقرير الآتي.

أندرسون تاليسكا - النصر

كان تاليسكا أساسيًا بشكل كامل مع النصر في الموسم الجاري حتى هذه اللحظة، وبشكل غير متوقع في ظل ارتباطه بالرحيل في الصيف وإصرار البعض على ألا يكمل برفقة "العالمي".

سجل تاليسكا هدفين حتى الآن مع النصر في الموسم الجديد، ولم يصنع أي هدف، لكنه يملك هدفاً من ركلة ثابتة ومعدل صناعة فرصة خطيرة في كل مباراة، بالإضافة إلى مساهمات دفاعية يستعيد من خلالها ما معدله أربع كرات ونصف في المباراة الواحدة.

 

 

فرانك كيسيه - الأهلي

قدم الإيفواري موسماً أول طيباً للغاية برفقة الأهلي ساهم في تحقيق أهداف النادي من الموسم بالصعود إلى البطولات الآسيوية، ومرة أخرى سيعتمد عليه الأهلي من أجل موسم ناجح جديد.

كان كيسيه من العناصر الأساسية في الأهلي هذا الموسم، حتى الآن، وله صناعة ضد العروبة في مباراة الجولة الأولى من الدوري السعودي، وقدم مستويات مميزة للغاية في تلك المباراة قبل أن يتراجع ضد الفتح.

في نهاية المطاف سيسعى الإيفواري لتقديم كل ما لديه لتعويض الإحباط الكبير الذي لحق به في مواجهة الفتح، بالأخص بعدما كان ضمن أفضل اللاعبين في مباراة منتخب بلاده الأخيرة ضد تشاد.

أخبار ذات علاقة

تكريم خرافي من جمهور النصر لرونالدو أمام الأهلي السعودي (فيديو)

 

مارسيلو بروزوفيتش - النصر

خاض النجم الكرواتي، حتى الآن، ثلاث مباريات مع النصر لم تكن هناك مباراة واحدة سيئة منها، حتى تلك التي طُرد فيها كانت تقييماته وأرقامه مذهلة.

سجل بروزوفيتش هدفًا وحيدًا هذا الموسم كان ضد الفيحاء، وقدم مستويات مذهلة أمام الرائد، رغم حصوله على بطاقة صفراء، وكان من نجوم مباراة الفريق ضد التعاون في كأس السوبر.

غياب بروزوفيتش يعد كارثيًا على وسط ملعب النصر، الذي خسر برباعية أمام الهلال في ليلة نهائي السوبر، حيث غاب للإيقاف.

 

 

روجير إيبانيز - الأهلي

يعد المدافع البرازيلي للأهلي من أبرز الأسماء اللامعة في صفوف الفريق الجداوي قبل مباراة الدوري أمام النصر، وقد أثبت ذلك في مناسبات عديدة بالفعل.

قدم إيبانيز مباراة أقل من المتوسطة ضد الهلال في السوبر، لكن من بعدها ضد العروبة والفتح قدم مستويات أفضل بشكل واضح، رغم خسارة فريقه للمباراة الأخيرة ضد الفتح.

تتحدث أرقام اللاعب عن نفسها بعدما استعاد كرات بمعدل سبع كرات ونصف في كل مباراة، وفاز بـ78% من إجمالي عمليات الالتحامات الهوائية الخاصة به.

رياض محرز - الأهلي

أثبت محرز منذ بداية الموسم وحتى في المباريات التحضيرية قيمته الكبيرة بالنسبة للأهلي، حيث صنع الهدف الوحيد ضد الهلال في السوبر، كما كان أحد أبرز نجوم مواجهات الأهلي الأخيرة ضد العروبة والفتح رغم الخسارة، كما كان ضمن أفضل نجوم الجزائر ضد غينيا الاستوائية.

يملك محرز صناعة واحدة هذا الموسم، لكن لا بأس بذلك فهذا لا ينتقص من قيمته أو تأثيره أي شيء. 

أخبار ذات علاقة

النصر يقدم اعتراضا قبل مواجهة الأهلي السعودي

 

كريستيانو رونالدو - النصر

وصلنا إلى اللاعب الأكثر تأثيرًا من بين كل من سبقوا، وهو كريستيانو رونالدو نجم المنتخب البرتغالي ونادي النصر الكبير.

ببساطة لا توجد مباراة شارك فيها رونالدو في الموسم الجديد، إلا وقد ساهم فيها بهدف واحد على الأقل، وفي بعض الأحيان كان يساهم بهدف وصناعة.

في ست مباريات ما بين النادي والمنتخب سجل رونالدو ستة أهداف، وصنع هدفين واحداً ضد التعاون في السوبر وآخر ضد الفيحاء في الدوري.

تأثير رونالدو المهول من المؤكد أنه سيكون له عامل كبير على حسم الفريق الفائز بالمباراة بين النصر والأهلي.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC