logo
رياضة

كيف علم إريكسون باقتراب موعد وفاته؟

كيف علم إريكسون باقتراب موعد وفاته؟
سفين جوران إريكسون
26 أغسطس 2024، 2:26 م

توفي السويدي سفين جوران إريكسون، مدرب منتخب إنجلترا الأسبق، اليوم الاثنين، عن 76 عامًا بعد معاناة مع مرض سرطان البنكرياس.

وترك إريكسون العام الماضي منصبه كمدير رياضي لنادي كارلستاد السويدي، بسبب مشكلات صحية.

وقاد إريكسون منتخب إنجلترا إلى دور الثمانية في كأس العالم 2002 و2006 وبطولة أوروبا 2004، إذ درب جيلا ذهبيا من اللاعبين بينهم ديفيد بيكهام وبول سكولز وفرانك لامبارد ووين روني وستيفن جيرارد.

 

 

كيف علم إريكسون باقتراب موعد وفاته؟

أعلن إريكسون ذو الشخصية الجذابة، الذي قاد أندية سويدية وبرتغالية وإيطالية للفوز بألقاب كبرى في ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي قبل أن يتولى تدريب إنجلترا في 2001، في وقت سابق هذا العام أنه يعاني سرطان البنكرياس في مراحله الأخيرة.

وكشف المدرب في فيلم وثائقي مؤخرًا عن أنه يعيش الأشهر الأخيرة من حياته بعد تشخيص إصابته بسرطان البنكرياس النهائي في يناير الماضي، وأكد الأطباء أنه "في أفضل الأحوال" سيكون لدى إريكسون عام واحد ليعيشه.

كما وجه إريكسون رسالة إلى جماهير إنجلترا وجماهير كرة القدم عمومًا قبل أيام، طالبهم فيها بأن يتذكروه.

ونقلت صحيفة "ميرور" عن إريكسون قوله:"حظيت بحياة جيدة. أعتقد أننا جميعا خائفون من اليوم الذي سنموت فيه، ولكن الحياة تتعلق بالموت أيضا، يجب أن تتعلم تقبل هذا؛ لأن هذه طبيعة الحياة. أتمنى أن يقول الناس في نهاية المطاف، نعم، كان رجلا طيبا، ولكن لن يقول الجميع هذا.

وأضاف: "أتمنى أن تتذكروني كشخص إيجابي يحاول فعل ما في وسعه. لا تحزنوا، ابتسموا. شكرا على كل شيء، المدربين، اللاعببن، الجماهير، كان ذلك مذهلا. اعتنوا بأنفسكم واعتنوا بحياتكم. وعيشوها. وداعا".

 

 

تاريخ إريكسون

توج إريكسون بالدوري وكأس الاتحاد الأوروبي مع فريق جوتنبرغ السويدي، ثم انتقل إلى بنفيكا حيث فاز بثلاثة ألقاب للدوري. 

ومن هناك ذهب إلى إيطاليا، حيث قضى معظم مسيرته المهنية في أندية مثل روما وفيورنتينا وسامبدوريا، ولاتسيو، الذي فاز معه بالدوري الإيطالي والعديد من الألقاب الأخرى.

وبات إريكسون أوّل مدرب أجنبي يقود منتخب إنجلترا، قبل أن يُكمل مسيرته بتدريب مانشستر سيتي وليستر سيتي، إضافة إلى منتخبات المكسيك وساحل العاج والفلبين وأندية صينية.

وتوّج السويدي بكأس الكؤوس الأوروبية مع لاتسيو (1999) وبالدوري (1999-2000)، وبكأس إيطاليا 4 مرات (مرة مع كل من روما وسامبدوريا)، وبكأس السوبر الإيطالية وكأس السوبر الأوروبية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC