عاجل

الجيش الإسرائيلي يعلن شن ضربات على "حزب الله" في جنوب لبنان

logo
رياضة

ملخص وأهداف مباراة المغرب وأوكرانيا في أولمبياد باريس

تلقى المغرب خسارة قاسية ضد أوكرانيا في آخر دقائق المباراة ليتراجع للمركز الثالث
ملخص وأهداف مباراة المغرب وأوكرانيا في أولمبياد باريس
المغرب وأوكرانيا في الأولمبيادالمصدر: رويترز
27 يوليو 2024، 2:48 م

تلقى المنتخب المغربي الأولمبي خسارة قاسية في ألنفاس الاخيرة من مباراته أمام أوكرانيا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية التي دارت اليوم السبت.

وبعد أن حقق رفاق الهداف سفيان رحيمي فوزهم الأول في السباق، الأربعاء الماضي، في مباراة دراماتيكية على الأرجنتين (2 ـ 1)، كانت الغاية هي الفوز على المنتخب الأوكراني الذي كان تكبد خسارة أولى أمام العراق بالنتيجة ذاتها (2 ـ 1).

لكن المنتخب المغربي الذي لعب قرابة 40 دقيقة بتفوق عددي بعد طرد مدافع أوكرانيا فولوديمير سولياك، فشل في قطع خطوة إضافية للتأهل لربع نهائي وذلك عندما قبل هدفا في الدقيقة العاشرة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وسجل المنتخب الأوكراني هدفا أول في الشوط الأول من المباراة، لكن سفيان رحيمي أعاد المباراة لنقطة البداية من علامة الجزاء، بعد حصولة على ركلة جزاء وطرد الأوكراني سولياك.

وفي الدقيقة 90 +10 سجل أويغ فيدور هدف أوكرانيا الثاني ليمنح بلاده أول 3 نقاط في المسابقة.

وكانت منافسات المجموعة الثانية، انطلقت اليوم بفوز الأرجنتين على العراق (3 ـ 1).

ويلتقي المنتخب المغربي في الجولة الثالثة مع نظيره العراقي في مباراة حاسمة، علما أن متصدر المجموعة ووصيفه يتأهلان للدور ربع النهائي، أول أدوار خروج المغلوب.

ودخل المنتخب المغربي بالتشكيلة التالية: 

أما منتخب أوكرانيا فدخل المباراة بالتشكيلة الأساسية التالية: 

 

و تقدّم إرم نيوز في ما يلي ملخصا لأبرز أحداث ولقطات وأهداف مباراة المغرب وأوكرانيا في أولمبياد باريس:

الدقيقة 1: الهندوراسي هيكتور سعيد مارتينيز يعطي إشارة انطلاق المباراة وركلة البداية بحوزة المنتخب المغربي.

الدقيقة 7: أول هجمة واعدة كانت من المنتخب الأوكراني: دميترو كريسكيف يرسل كرة داخل مناطق الجزاء المغربية، بحثا عن أحد زملائه لكن الدفاع يتدخل في اللحظة الأخيرة.

الدقيقة 9: المنتخب المغربي يرد من خلال ركلة حرة مباشرة: أشرف الحكيمي يرسل كرة متقنة داخل مناطق جزاء أوكرانيا لكنها تنتهي دون خطورة.

الدقيقة 20: المنتخب المغربي يدخل شيئا فشيئا في المباراة: رفاق الياس أخوماش يتبادلون الكرة بشكل رائع في محاولة لاختراق الدفاعات الأوكرانية.

الدقيقة 22: المنتخب الأوكراني يسجل هدف المباراة الأول: ماكسيم براغارو يرسل تمريرة متقنة إلى دميترو كريسكيف  داخل منطقة الجزاء ليسدد الأخير في الزاوية اليسرى للمرمى المغربي ويمنح بلاده التقدم (1 ـ0).

a0097120-035a-4264-98fd-307fc0b6153f

الدقيقة 30: المنتخب المغربي يستحوذ بشكل جيد وأداء عالي الجودة لكن دفاعه يفقد التركيز في لقطة الهدف، ويتأخر في المباراة في وقت تشير نسبة الاستحواذ إلى تفوق مغربي واضح (68 بالمائة مقابل 32).

75b9d994-686f-46ba-91eb-407afab208ce

الدقيقة 40: يتقدم ماكسيم براغارو أفضل لاعبي أوكرانيا، وأفضل لاعب في الشوط الأول يتقدم بضعة أمتار ويرسل تسديدة قوية وبعيدة نحو مرمى المغرب لكن كرته لا تصيب الهدف.

الدقيقة 45: الحكم يضيف 3 دقائق وقتا بديلا من الشوط الأول.

الدقيقة 45+ 3: أشرف الحكيمي يحاول العودة بزملائه إلى غرف تبديل الملابس على نتيجة التعادل لكن محاولته تخطئ المرمى لتنتهي الفترة الأولى على تقدم أوكرانيا بهدف دون رد.

9fd06800-76a1-4508-aa78-8daa54994756

الدقيقة 46: انطلاق الشوط الثاني

الدقيقة 55: المنتخب المغربي يدخل الفترة الثانية بنوايا هجومية واضحة: بلال الخنوس يقود أول هجمة واعدة لكن الدفاع الأوكراني يتدخل قبل وصول الكرة لقلب الهجوم سفيان رحيمي.

26e7a280-15ed-442e-8479-36751b8ba5f1

 الدقيقة 57: المد الهجومي المغربي يتواصل في بداية الفترة الثانية: أمير ريتشاردسون (المغرب) يتلقى تمريرة متقنة في وسط الملعب ويسدد كرة  قوية في الزاوية اليمنى للمرمى، لكن الحارس الأوكراني كيريل فيسيون ينقذ مرماه من قبول هدف كان سيعيد المباراة إلى نقطة البداية.

الدقيقة 60: فولوديمير ساليوك يتدخل في مناطق الجزاء بطريقة غير شرعية والحكم الهوندوراسي سعيد مارتينيز يعلن عن ضربة جزاء للمنتخب المغربي.

الدقيقة 61: الحكم يعود إلى غرفة الفيديو المساعد var للتثبت من لقطة ركلة الجزاء قبل أن يؤكد قراره.

الحكم سعيد مارتينيز يشهر البطاقة الحمراء في وجه المدافع الأوكراني فولودومير ساليوك.

d9aa4ef7-280f-47cd-bf79-b35cb7ee4a75

الدقيقة 63: سفيان رحيمي يسجل من علامة الجزاء هدف التعادل ويعطي منعطفا جديدا للمباراة. المنتخب المغربي يدرك التعادل (1 ـ 1).

الدقيقة 74: عبد الصمد الزلزولي يتقدم من جديد بفرصة واعدة للمنتخب المغربي لكن تسديدته القوية من ركلة حرة من مسافة قريبة تنتهي بتصد جيد من الحارس الأوكراني كيريل فيسيون.

الدقيقة 77: سفيان رحيمي كان قريبا جدا من التوقيع على الثنائية الثانية له في أولمبياد باريس:  مهاجم العين الإماراتي يتلقى تمريرة متقنة داخل منطقة الجزاء ويسدد الكرة بسرعة لكن تصدي أحد المدافعين ينقذ أوكرانيا من هدف ثان.

fbf948b1-284e-44cf-b163-3c3b3ea0c202

الدقيقة 85: المنتخب الأوكراني يبدو قد تأثر بشكل واضح من النقص العددي بعد طرد لاعبه سولياك إثر التدخل على سفيان رحيمي في ركلة الجزاء: المنتخب المغربي يسير المباراة بشكل جيد لكنه يفتقد للنجاعة من أجل التقدم.

الدقيقة 90: 10 دقائق كاملة هي المدة التي يحتسبها الهوندوراسي مارتينيز وقتا محتسبا بدلا من الضائع.

الدقيقة 90+9: المنتخب الأوكراني يحدث المفاجأة رغم اللعب بعشرة لاعبين ويسجل هدفا ثانيا في شباك المغرب: إيغور كراسنوبير يتحكم بشكل رائع في تمريرة أوليغ فيدور القوية داخل المنطقة، ليسدد الكرة في الشباك المغربية.

أوكرانيا تحدث الفارق من جديد وتتقدم ( 2 ـ1).

الدقيقة 90+ 12: الحكم سعيد مارتينيز يعلن نهاية المباراة بفوز مثير ودراماتيكي لأوكرانيا (2 ـ1) وخسارة مغربية قاسية لم ينجح في أعقابها أسود الأطلس في استغلال تفوقهم العددي بعد طرد مدافع أوكرانيا.

في أعقاب الجولة الثانية المنتخبات الأربعة للمجموعة الثانية تتساوي برصيد 3 نقاط من فوز وخسارة، لكن الأرجنتين هي التي تتقدم بفارق الأهداف على العراق واوكرانيا والمغرب.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC