logo
رياضة

روديغر وحده لا يكفي.. سيناريوهات ألمانيا لإيقاف ثنائية إسبانيا المرعبة

روديغر وحده لا يكفي.. سيناريوهات ألمانيا لإيقاف ثنائية إسبانيا المرعبة
منتخب ألمانياالمصدر: رويترز
05 يوليو 2024، 10:07 ص

لن تكون مهمة منتخب ألمانيا سهلة في مواجهة إسبانيا مساء اليوم الجمعة ضمن منافسات ربع نهائي بطولة كأس أوروبا "يورو 2024" التي تقام حاليًا على الملاعب الألمانية.

وتبدو مواجهة ألمانيا وإسبانيا بمنزلة النهائي المبكر للبطولة خاصة أن المنتخبين هما الأكثر تتويجًا باللقب القاري برصيد 3 مرات.

ولكن المنتخب الألماني بقيادة مدربه يوليان ناغلسمان لم يفز بلقب اليورو منذ العام 1996 بعكس منتخب إسبانيا الذي حقق لقبين متتاليين في نسختي 2008 و2012.

ويتميز المنتخبان بكونهما الأقوى هجومًا بالبطولة برصيد 10 أهداف للمنتخب الألماني مقابل 9 للمنتخب الإسباني، إلا أن كتيبة الماتادور أظهرت شراسة كبيرة في مواجهة جورجيا وسجلت 4 أهداف لتصبح الأكثر تهديفًا في المراحل الإقصائية حتى الآن.

9a311cdb-5ef1-4cd3-b31b-c4b9cfb91ce0

 ثنائية مرعبة

يعول منتخب إسبانيا تحديدًا على ثنائية مرعبة تضم لامين يامال ونيكو ويليامز اللذين يلعبان دور الجناح في تشكيل المدرب لويس دي لا فوينتي وخاصة أن الثنائي هما محورا صناعة الفرص على مرمى المنافسين.

ورغم أن لا فوينتي يعمل بطريقة شبيهة بأسلوب التيكي تاكا المعتادة للمنتخب الإسباني بالاستحواذ على الكرة إلا أنه يجيد استغلال سرعات ومهارات يامال وويليامز بجانب قدرات لاعبيه في وسط الملعب على الاستحواذ.

ويعد يامال أكثر لاعب في صفوف إسبانيا حتى الآن يقوم بمحاولة قد تتحول لأهداف محققة بواقع 1.48 فرصة في كل مباراة بخلاف صناعته لهدفين لصالح منتخب بلاده.

والأمر نفسه بالنسبة لزميله نيكو ويليامز الذي سجل هدفًا في مرمى جورجيا كما صنع آخر ويقدم مستويات قوية ويحظى أيضًا بتفاهم شديد مع يامال.

سيناريوهات ألمانيا

يعول منتخب ألمانيا على عدة سيناريوهات لإيقاف خطورة هذا الثنائي الأكثر إزعاجًا في صفوف المنتخب الإسباني.

ويضع المنتخب الألماني رهانه على غوشوا كيميتش لاعبه المميز في مركز الظهير الأيمن من أجل الاستفادة من مجهوده الوافر للتعامل مع قدرات نيكو ويليامز.

ويعول المدرب ناغلسمان على المجهود الوافر للاعب الوسط روبرت أندريتش من أجل الضغط في وسط الملعب واستخلاص الكرات من لاعبي إسبانيا في وسط الملعب.

ويفاضل منتخب ألمانيا بين الثنائي ماكسيميليان ميتلشتيت ودافيد راوم من أجل قيادة الجبهة اليسرى، ويملكان قدرات دفاعية مميزة للتعامل مع يامال.

3cca19e5-c615-4e5d-807d-c8632687d684

 

روديغر لا يكفي

لن يعتمد المنتخب الألماني على قدرات مدافعه المميز أنطونيو روديغر نجم ريال مدريد الإسباني وحده لإفساد هجمات إسبانيا.

روديغر أحد أسلحة ألمانيا في بناء الهجمات بتمريراته الطولية المتقنة ولكنه سيكون بحاجة للتحرك الدفاعي الذكي من أجل إيقاف خطورة ويليامز أو يامال حال الدخول إلى عمق الملعب. 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC