logo
رياضة

بعد أزمة الملاعب في الجزائر.. "كاف" يتخذ قرارا حاسما بشأن ملعب المولودية

أطاحت شبهات الفساد وتردي أوضاع ملاعب كرة القدم بالجزائر بعدة مسؤولين من مناصبهم
بعد أزمة الملاعب في الجزائر.. "كاف" يتخذ قرارا حاسما بشأن ملعب المولودية
ملعب على عمار بالدويرة في العاصمة الجزائر
26 أغسطس 2024، 12:34 م

منح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) اليوم الإثنين الاعتماد الرسمي لاحتضان المباريات القارية سواء للأندية أو للمنتخب الجزائري، بعد أيام قليلة على فضيحة تردي أوضاع المنشآت الرياضية وسوء حالة ملاعب كرة القدم في البلاد.

وقال الاتحاد الجزائري لكرة القدم في بيان عبر حسابه على منصات التواصل الاجتماعي، إن "كاف" منح ملعب علي عمار المدعو "علي لابوانت" بمنطقة الدويرة، جنوب غربي العاصمة الجزائر، ليصبح مؤهلا رسميًا لاحتضان المباريات الدولية.

وقال الاتحاد: "يعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم أن ملعب علي عمار، المعروف باسم "علي لابوانت" بالدويرة، قد تم اعتماده رسميًا من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف)، وبات بإمكانه الآن استضافة المنافسات الإفريقية والدولية".

أخبار ذات علاقة

اتهامات وشبهات.. تردي أوضاع ملاعب الجزائر يطيح بمسؤولين في وزارة الرياضة

  ويحتضن ملعب علي عمار أو "علي لابوانت" مباريات فريق مولودية الجزائر، الذي تأهل للدور الثاني لدوري أبطال إفريقيا، ما يعني أن مباراته المقبلة في المسابقة أمام الاتحاد المنستيري التونسي ستقام على هذا الملعب.

وفي خطابه الموجه للاتحاد الجزائري للعبة، اليوم الاثنين 26 أوت 2024، وجه الاتحاد الإفريقي تهنئته للقائمين على الملعب وللاتحاد الجزائري على التميّز في إنجاز هذا الملعب، مما يجعله "واحدًا من أفضل الملاعب في قارتنا"، حسب وصف "كاف".

وكانت الجزائر شهدت خلال الأسبوعين الماضيين قضايا شبهات وسوء تصرف بعد فضيحة تردي أوضاع بعض الملاعب وفي مقدمتها ملعب نيلسون مانديلا في العاصمة، الذي تم تدشينه في يناير 2023، قبل أن يصبح في حالة سيئة جدا بعد أقل من عامين على افتتاحه.

وتسببت الحالة المتردية لعدد من ملاعب كرة القدم في الجزائر في ردود أفعال وانتقادات لاذعة من قبل نشطاء بمنصات التواصل مما دفع السلطات الرياضية في البلاد إلى عزل مسؤولين على تلك الملاعب.

وقررت وزارة الرياضة، عقب ذلك إنهاء مهام المدير العام للمركب الأولمبي محمد بوضياف، ومدير ملعب نيسلون مانديلا نظرا للتسيب والتهاون، والتقصير في أداء المهام وفق ما أكدته الوزارة.

وتشارك 4 أندية جزائرية في مسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية وهي مولودية الجزائر وشباب بلوزداد، فضلا عن شباب قسنطينة واتحاد الجزائر.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC