logo
رياضة

ملخص وأبرز لقطات وهدف مباراة إيطاليا وإسبانيا

ملخص وأبرز لقطات وهدف مباراة إيطاليا وإسبانيا
20 يونيو 2024، 6:39 م

بات المنتخب الإسباني، أول المنتخبات المتأهلة للدور الثاني من نهائيات أمم أوروبا 2024 عن المجموعة الثانية وذلك بعد الفوز على نظيره الإيطالي بهدف دون رد اليوم الخميس.

ورفع رفاق ألفارو موراتا رصيدهم إلى 6 نقاط، من فوزهم في مباراتين فيما تجمد رصيد إيطاليا عند 3 نقاط والتي ستنتظر مواجهة صعبة ومصيرية أمام كرواتيا في الجولة الثالثة لضمان العبور للدور ثمن النهائي.

ونجح الإسبان في الثأر رياضيا من خسارتهم في النسخة الأخيرة من اليورو عندما ودعوا المسابقة من الدور نصف النهائي أمام إيطاليا بركلات الترجيح (4 ـ 2) بعد نهاية المباراة بالتعادل (1 ـ 1).



وفي ما يلي تقدم "إرم نيوز" ملخصًا لأبرز لقطات وأحداث مباراة إيطاليا وإسبانيا في يورو 2024 بجانب هدف المباراة:



الدقيقة 1: السلوفيني فينسيتش يطلق صافرة بداية المباراة، والمنتخب الإيطالي هو من يبدأ ركلة انطلاق المواجهة.

الدقيقة 3: بيدري يحاول تمرير كرة عرضية برأسه نحو أعلى مرمى إيطاليا، لكن الحارس جيانلويجي دوناروما يستخدم ردة فعل قوية وسريعة لمنع الكرة من الوصول إلى شباكه.

الدقيقة 7: المنتخب الإسباني هو الأكثر أسبقية على الكرة والأحسن انتشارا على المستطيل الأخضر: نيكو ويليامز يمرر عرضية داخل منطقة الجزاء في محاولة للعثور على أحد زملائه، لكن الدفاع ينجح في إبعاد الكرة.

الدقيقة 10: لا محاولات هجومية تذكر للمنتخب الإيطالي الذي يكتفي بدور الدفاع: المنتخب الإسباني يواصل حملاته الهجومية وألفارو موراتا يرسل كرة عرضية متقنة إلى نيكو ويليامز في مكان مناسب جدا لكنه يخطئ المرمى ويهدر افتتاح التهديف.



الدقيقة 15: المنتخب الإسباني يستحوذ على الكرة بنسبة تقارب الـ60 بالمائة مقابل 40 بالمائة لرفاق فيدريكو كييزا.. الإسبان يقدمون بداية مباراة بجودة لعب عالية لكن دون تهديف حتى الآن.

الدقيقة 16: الحكم السلوفيني فينسيتش يرفع أول بطاقة صفراء في المباراة في وجه قائد إيطاليا جيان لويجي دوناروما للاحتجاج.

الدقيقة 24: أول محاولة إيطالية تستحق الإشارة: نيكولو باريلا يجد المساحة لإرسال كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، لكن تمريرته كانت تفتقد للدقة المطلوبة حتى تشكل تهديدًا جديا لمرمى الإسباني أوناي سيمون.

الدقيقة 33: إسبانيا تعود للسيطرة والاستحواذ وصنع الفرص: بيدري يرسل كرة طويلة في عمق الدفاع الإيطالي الذي يتدخل لإبعاد الخطر عن مرمى دوناروما.



الدقيقة 40: إسبانيا تسيّر المباراة كما يشاء لاعبوها: فابيان رويز يستلم تمريرة على حدود منطقة الجزاء ويرسل تسديدة أرضية نحو المرمى، لكن جيانلويجي دوناروما يستعمل كل إمكاناته للتصدي للكرة.

الدقيقة 45 +2: نهاية الشوط الأول على مفاجأة غير سارة لرودري ومنتخب إسبانيا: لاعب وسط لاروخا يغيب عن مباراة الجولة الثالثة أمام ألبانيا بعد حصوله على البطاقة الصفراء للمباراة الثانية على التوالي.

الدقيقة 55: الأهداف العكسية تتواصل في يورو 2024 والمنتخب الإيطالي هو الضحية هذه المرة: منتخب إسبانيا يترجم سيطرته الميدانية بهدف أول من نيران صديقة. ريكاردو كالافيوري يسجل لإسبانيا بعد أن حول الكرة إلى داخل مرمى قائده دوناروما.

الدقيقة 74: إيطاليا تهاجم لكن بشكل يفتقد تماما للجرأة والقوة: لورينزو بيليغريني يسدد ركلة حرة مباشرة لكن تسديدته خارج إطار مرمى الحارس الإسباني سيمون.

الدقيقة 90+ 1: إسبانيا تعود للهجوم أملا في حسم نتيجة المباراة: أيوزي بيريز يسدد كرة قوية داخل منطقة الجزاء في الجانب الأيسر لكن الحارس دورناروما يتصدى لها بأعجوبة ويترك لفريقه فرصة للعودة في ثوان قليلة متبقية من المباراة.



الدقيقة 90+ 4: الحكم السلوفيني فينسيتش يعلن نهاية المباراة بفوز مستحق لإسبانيا (1 ـ 0): لاروخا يمضي قُدما نحو الدور ثمن النهائي ومنتخب إيطاليا ينتظر مباراته الثالثة أمام كرواتيا.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC