الجيش الإسرائيلي يقول إن طائراته الحربية تقوم بدوريات حول مطار بيروت

logo
رياضة

رسميا.. زميل هالاند يضع حدّا لمسيرته مع النرويج ويختار اللعب لمنتخب المغرب

رفض الصحراوي في 2024 دعوة مدرب النرويج ستاله سولباكين لتعزيز صفوف رفاق هالاند
رسميا.. زميل هالاند يضع حدّا لمسيرته مع النرويج ويختار اللعب لمنتخب المغرب
منتخب النرويج المصدر: منصة إكس
26 سبتمبر 2024، 5:50 م

حسم المهاجم الواعد لنادي ليل الفرنسي، أسامة الصحراوي، قراره باللعب مع منتخب المغرب بعد أن خاض مباراة دولية واحدة مع منتخب النرويج في 2023.

ويعد أسامة الصحراوي من اللاعبين المغاربة مزدوجي الجنسية، إذ أنه مولود في عام 2001 في العاصمة النرويجية أوسلو، لأب مغربي، وخاض مسيرته الدولية مع المنتخبات الشابة للنرويج قبل أن يخوض في سبتبمر 2023 أول مباراة دولية مع المنتخب الأول وذلك ضد الأردن وديا (6 ـ0).

وبعد أشهر قليلة من اختياره مزاملة النجم الكبير لنادي مانشستر سيتي إرلينغ هالاند، عدل أسامة الصحراوي الذي يحترف في ليل الفرنسي، عن قراره وخاض مع والده مهمة لم تكن سهلة بالمرة للحصول على جواز من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) باللعب مع المنتخب المغربي خصوصا أنه حمل قميص منتخب النرويج.

وتنص قوانين الفيفا على أنه يحقّ للاعب تغيير المنتخب الوطني بعد مباراة واحدة على أن لا تكون تلك المباراة رسمية، فضلا عن عامل السن إذ يستوجب أن لا يتجاوز عمره 24 عاما.

وذكر الاتحاد المغربي لكرة القدم اليوم الخميس أنه تحصل رسميا على موافقة الاتحاد الدولي على أن يتقمص أسامة الصحراوي ألوان أسود الأطلس وينسج على منوال نجم ريال مدريد إبراهيم دياز الذي اختار في مارس الماضي رسميا اللعب للمغرب.

13657703-f2eb-4193-91e0-3d3657c41ceb

وقال الاتحاد المغربي في بيان: وافقت غرفة قانون اللاعب بمحكمة كرة القدم التابعة للفيا على طلب الجامعة المغربية على تغيير الجنسية الرياضية للاعب أسامة الصحراوي ليصبح متاحا للانضمام للمنتخباب الوطنية بعد أن كان يحمل الجنسية الرياضية النرويجية".

ولعب الصحراوي مع منتخب المغرب (دون 17 عاما) ثم انتمى لمنتخبات الشبان والمنتخب الأول للنرويج.

6077123d-80af-4584-90d8-81fcb37a54f0

وفي أوائل 2024، رفض دعوة مدرب منتخب النرويج ستاله سولباكين لتعزيز صفوف رفاق هالاند في مباراة ودية أولى أمام جزر فيروي ثم رسمية أمام اسكتلندا قبل أن يعلمه بأنه اختار الدفاع عن ألوان بلده الأم المغرب.

ولعب الصحراوي في بداياته في الدوري النرويجي، ثم انتمى لنادي هيرنفيين الهولندي قبل انتقاله إلى ليل الفرنسي في أوائل الموسم الجاري.

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC