عاجل

أوستن بحث مع غالانت التطورات الأمنية الإقليمية والتأكيد على دعم إسرائيل

logo
رياضة

كم ميدالية حققها العرب في الألعاب البارالمبية حتى الآن؟

كم ميدالية حققها العرب في الألعاب البارالمبية حتى الآن؟
التونسية مروى البراهمي
02 سبتمبر 2024، 9:32 ص

يواصل الأبطال العرب حصد الميداليات في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، إذ بلغت حصيلة البلدان العربية، 14 ميدالية، حتى الآن، بينها ميدالية ذهبية ثانية للجزائر، فبعدما توجت نسيمة صايفي بالميدالية الذهبية في رمي القرص، أهدى إسكندر جميل عثماني الجزائر ميداليتها الذهبية الثانية في سباق 100 متر.

وتشارك العديد من الرياضات في الألعاب البارالمبية، مثل كرة القدم والجول بول والجودو والسباحة وتنس الطاولة والرماية والتايكوندو وكذلك كرة السلة والتنس وغيرها.

وتحتل الصين صدارة جدول الميداليات برصيد 35 ذهبية، في حين تأتي بريطانيا في المرتبة الثانية بـ23 ذهبية، بينما تتقاسم الولايات المتحدة الأمريكية والبرازيل المركز الثالث، بمجموع ثماني ذهبيات.

وكان البطل المغربي أيوب أدويش تمكن من تحقيق الميدالية البرونزية في الباراتايكوندو تصنيف k44 وزن أقل من 63 كغم.

كما حقق المغربي أيمن الحداوي الميدالية البرونزية ضمن سباق 100 متر رجال فئة الإعاقة T47 بتوقيت 10.78.

وأهدت البطلة التونسية روعة التليلي بلادها تونس ميدالية ذهبية، بعد إحرازها المركز الأول في نهائي دفع الجلة لفئة (F41 ) والتي سجلت رمية بلغت 10.40 متر .

كما حصدت التونسية مروى البراهمي ذهبية ثانية لتونس في رمي الصولجان سيدات F32 محطمة رقمها الشخصي والرقم القياسي الأفريقي برمية بلغت 29 مترا.

أصحاب الهمم العالية ✅عدنا و العود أحمد 💪🏅👆 وأي عودة تظاهي هذه العودة الذهب🥇لابنة الخضراء 🇹🇳 الذهب🥇للذهب 🥇ياذهب 🏅 في وجود البطلة التونسية ذهبية🥇 الصولجان تأبى أن تتوشح بيها بطلة أخرى أمام عيون معشوقتها التونسية 🇹🇳👑🥰 البطلة الذهبية مروى البراهمي بعد غيابها في ألعاب طوكيو 2020 تعود للمشاركة و التتويج فالبوديوم الأولمبي محجوز منذ لندن للبراهمي و ذهبية الصولجان البارلمبي ماركة مسجلة للتونسية في ثالث مشاركة لها في الألعاب البارالمبية تتوج برابع ذهبية في سجلها و الثالثة في رمى الصولجان وترفع من سته ميداليات برالمبية في إنتظار نهائي دفع الجلة يوم الإربعاء لرفع عدد الميداليات ألف مبروك لتونس 🇹🇳🇹🇳 ‎#Paralympics #Athlétisme #JeuxParalympiques Fédération Tunisienne Des Sports Pour Handicapés Comité National Olympique Tunisien - CNOT Comité National Paralympique Tunisien Comité National Olympique Tunisien #TunisianParaOlympicTeam #TunisiaParaOlympics #ParisOlympics2024 #paralympicgames #paralympicsparis2024 #Tunisie #TUN ‎ ‎

Posted by Nostalgie "90" Nouveau on Saturday, August 31, 2024

كما تمكن التونسي أحمد بن مصلح من التتويج بفضية مسابقة دفع الجلة F37 بتحقيقه أفضل رقم شخصي له هذا السنة برمية بلغت 15.40 متر؛ ليضيف بذلك ميدالية جديدة لتونس في هذا البارالمبياد.

وتقام منافسات الدورة خلال الفترة من 28 أغسطس وحتى 8 سبتمبر 2024 بالعاصمة الفرنسية بمشاركة 4400 لاعب ولاعبة يمثلون 184 دولة.

وجاء حصاد ميداليات العرب كالآتي:

التونسية روعة التليلي - دفع الجلة F41 (ذهبية).

مروة البراهمي - رمي الصولجان F32 (ذهبية).

أحمد بن مصلح - دفع الجلة F37 (فضية)

نسيمة صايفي - رمي القرص F57 (ذهبية).

إسكندر جميل - سباق 100 متر T13 (ذهبية).

أحمد مهيدب - رمي الصولجان F32 (برونزية).

ليندا حمري - الوثب الطويل T12 (برونزية).

فاطمة الزهراء الإدريسي - سباق 1500 متر T13 (فضية).

عبد الإله الكاني - دفع الجلة F53 (فضية).

أيمن الحداوي - سباق 100 متر T47 (برونزية).

أيوب الدويش - تايكوندو "63 كجم" K44 (برونزية).

رجاء قرماش - تايكوندو "+65 كجم" K44 (برونزية).

فيصل الراجحي - سباق 5000 متر T54 (برونزية).

جراح نصار - دفع الجلة F40 (برونزية).

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC