هيئة البث الإسرائيلية: نحو 30 صاروخا أطلقت من لبنان نحو الجليل الأعلى وتم اعتراض معظمها

logo
رياضة

ما حقيقة إيقاف إيمان خليف وتجريدها من كل ألقابها؟

ما حقيقة إيقاف إيمان خليف وتجريدها من كل ألقابها؟
إيمان خليف
03 أكتوبر 2024، 5:31 م

كشفت تقارير حقيقة ما تردد بشأن صدور قرار من منظمة الملاكمة العالمية بإيقاف إيمان خليف الملاكمة الجزائرية مدى الحياة، على خلفية نتائج هرمونية خضعت لها اللاعبة صاحبة ذهبية أولمبياد باريس 2024، ومزاعم ارتفاع مستوى هرمون الذكورة.

وزعم موقع Apost بأن الملاكمة الأولمبية إيمان خليف تلقت حظرًا مدى الحياة من ممارسة الملاكمة، وتم تجريدها من ميدالياتها واسترداد 25 مليون دولار من أموال الجائزة.

وقالت وكالة أسوشيتد برس إن هذا الادعاء لا أساس له من الصحة، ولا يوجد دليل على أن منظمة الملاكمة العالمية أصدرت مثل هذا البيان.

وأضافت: "حددت اللجنة الأولمبية الداخلية (IOC) موعدًا نهائيًا في أوائل العام المقبل لهيئة حاكمة ذات مصداقية لتحل محل الرابطة الدولية للملاكمة (IBA)، وحُسم الأمر حول هوية البطلة الجزائرية".

 كما انضم الاتحاد الجزائري للملاكمة إلى الجهود المبذولة لإنقاذ مستقبل إيمان خليف، حسبما ذكرت الوكالة.

 

 

وتعرضت البطلة الجزائرية إيمان خليف إلى اتهامات بعدم اجتياز اختبار هرموني، عندما هزمت الإيطالية أنجيلا كاريني في 46 ثانية خلال منافسات ملاكمة السيدات في أولمبياد باريس الأخير.

وفازت إيمان خليف بالميدالية الذهبية في وزن 66 كيلو غرامًا لمنافسات الملاكمة بدورة الألعاب الأولمبية التي استضافتها العاصمة الفرنسية باريس.

وواجهت إيمان خليف حملة واسعة من التشكيك؛ بسبب عدم حصولها على معيار الأهلية الجنسية من الاتحاد الدولي للملاكمة، وهو ما تسبب بحرمانها من خوض نهائي بطولة العالم خلال العام الماضي.

وحصلت إيمان خليف على موافقة رسمية من اللجنة الأولمبية الدولية بأحقية مشاركتها في أولمبياد باريس 2024.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC