عاجل

الجيش الإسرائيلي يعلن شن ضربات على "حزب الله" في جنوب لبنان

logo
رياضة

رسميا.. الفيفا يحسم قراره في شكوى الأرجنتين ضد المغرب في الأولمبياد

رفع الاتحاد الأرجنتيني شكوى بعد إلغاء هدفه في آخر مباراته المثيرة أمام المغرب
رسميا.. الفيفا يحسم قراره في شكوى الأرجنتين ضد المغرب في الأولمبياد
مباراة المغرب والأرجنتينالمصدر: رويترز
27 يوليو 2024، 2:16 م

حسم الاتحاد الدولي لكرة القدم بشكل رسمي النزاع بين منتخبي المغرب والأرجنتين وذلك في أعقاب مباراة المنتخبين الأربعاء الماضي في افتتاح منافسات المجموعة الثانية من مسابقة كرة القدم في الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وشهدت مباراة المغرب والأرجنتين حدثا فريدا في عالم كرة القدم، وغير مسبوق في تاريخ الأولمبياد وذلك بالإعلان عن إلغاء هدف للأرجنتين بعد نحو ساعتين من دخول اللاعبين غرف تبديل الملابس ظنا منهم أن المباراة انتهت.

وخلال المباراة التي سجل فيها الأرجنتيني ميدينا هدفا في الدقيقة 90 +15 وهو هدف التعادل (2 ـ 2) اجتاح عدد من الجماهير أرض الملعب احتفالا بالتعادل، قبل أن يتوجه لاعبو الفريقين بعد ذلك إلى غرف الملابس ظنا منهم أن الحكم أعلن نهاية المباراة بالتعادل.

لكن الإثارة والغرابة لم تتوقفا عند ذلك الحد، بل أن الحكم السويدي وفي حدث نادر، عاد إلى الملعب صحبة لاعبي المنتخبين والجهازين الفنيين وفي غياب الجمهور، توجه نحو شاشة "الفار" (var) وأعلن بعد مراجعة لقطة ميدينا إلغاء الهدف الثاني للأرجنتين لتبقى النتيجة (2 ـ 1).

وأضاف الحكم 3 دقائق أخرى خاضها اللاعبون بعد ساعتين من دخولهم غرف تغيير الملابس، فيما لم تتغير النتيجة ليخرج أسود الأطلس بفوز مثير وهام (2 ـ1) في حادثة نادرة في تاريخ الألعاب الأولمبية.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم السبت رسميا رفضه الشكوى التي تقدم بها الاتحاد الأرجنتيني بشأن المستجدات والأحداث التي تخللت المباراة، والإعلان عن إلغاء هدف التعادل بعد 95 دقيقة من نهايتها الفعلية وذلك وفق ما أكده الاتحاد الأرجنتيني للعبة.

وقال كلاوديو تابيا، رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، في منشور عبر حسابه الرسمي بمنصة "X" (تويتر سابقًا): "رفضت اللجنة التأديبية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الاحتجاج المقدم بشأن الأحداث التي وقعت في المباراة ضد المغرب".

ويحتل المنتخب المغربي صدارة المجموعة الثانية في أولمبياد باريس 2024، برصيد 3 نقاط، مع العراق الذي يملك أيضا 3 نقاط، ويخوض حاليا مباراته الثانية أمام الأرجنتين (1 ـ 1 في نهاية الشوط الأول).

ويواجه رفاق أشرف حكيمي في الجولة الثانية مساء اليوم السبت منتخب أوكرانيا متذيل الترتيب دون رصيد من النقاط.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC