logo
رياضة

سعود عبد الحميد يصنع التاريخ

سعود عبد الحميد يصنع التاريخ
سعود عبد الحميد
27 أغسطس 2024، 11:11 ص

صنع النجم سعود عبدالحميد، لاعب نادي الهلال السعودي المنتقل حديثًا إلى روما الإيطالي، تاريخ لاعبي بلاده مع الدوريات الأوروبية الكبرى.

وأعلن نادي روما الإيطالي ضم سعود عبدالحميد، خلال مدة الانتقالات الصيفية الجارية؛ لتدعيم مركز الظهير الأيمن.

سعود عبد الحميد صنع التاريخ بوصفه أول لاعب كرة قدم سعودي يكمل انتقالًا دائمًا إلى نادٍ في إحدى دوريات أوروبا الكبرى بعد انضمام الظهير الأيمن إلى نادي روما الإيطالي.

وسافر عبد الحميد إلى روما أمس الاثنين للخضوع للفحص الطبي، واستكمال إجراءات انتقاله إلى نادي الدوري الإيطالي، الذي دفع رسوم انتقال تبلغ 2.5 مليون يورو، وقد ترتفع إلى 3 ملايين يورو في إضافات أخرى.

 

خطوة تاريخية للاعب سعودي

بالانتقال إلى روما، يسير عبد الحميد على خطى عدد قليل من مواطنيه للعب كرة القدم في أوروبا، إذ كان أسطورة السعودية سامي الجابر أول من شارك في خمس مباريات مع ولفرهامبتون واندررز خلال إعارة في عام 2000 في وقت كان فيه النادي في الدرجة الثانية من كرة القدم الإنجليزية.

وأمضى زميل عبد الحميد السابق في الهلال سالم الدوسري ستة أشهر على سبيل الإعارة في فياريال في عام 2018، وشارك بديلًا واحدًا للنادي الإسباني ضد ريال مدريد.

وأيضًا أمضى فهد المولد، الذي يلعب الآن في الشباب، مدة إعارة مدة ستة أشهر في إسبانيا في عام 2018، في ليفانتي، وشارك في مباراتين من مقاعد البدلاء. 

أما زميله الدولي السعودي مختار علي، فقد جاء من أكاديمية تشيلسي للشباب، وانضم إلى فريق فيتيس الهولندي على سبيل الإعارة مدة موسمين.

ومع ذلك، يعد عبد الحميد أول لاعب ينضم إلى نادٍ أوروبي كبير في صفقة انتقال دائم من دون أي عقود إعارة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC