عاجل

نائبة رئيس فنزويلا: مرشح المعارضة في انتخابات الرئاسة غادر البلاد

logo
رياضة

ناصر الخليفي يكشف موقف باريس سان جيرمان من التعاقد مع كريستيانو رونالدو

ناصر الخليفي يكشف موقف باريس سان جيرمان من التعاقد مع كريستيانو رونالدو
08 ديسمبر 2022، 9:42 ص

أكد ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان أن بطل الدوري الفرنسي لن يخوض المنافسة للتعاقد مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي بات صفقة مجانية.

وبات رونالدو متاحًا مجانًا بعد إطلاق سراحه من قبل مانشستر يونايتد بعد مقابلته الصحفية المتفجرة مع بيرس مورغان، بعد أن طلب في البداية مغادرة أولد ترافورد خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وعرضه وكيله الشهير خورخي مينديز على عدد من الأندية في جميع أنحاء أوروبا دون محاولة من أي منها لتقديم عرض للاعب البالغ من العمر 37 عامًا.

ينصب تركيز رونالدو الفوري على استعادة مكانه في تشكيلة البرتغال، بعد أن جلس على مقاعد البدلاء في الفوز الكبير على سويسرا لصالح الشاب جونزالو راموس الذي سجل "هاتريك"

وأشارت التقارير إلى أن اللاعب البرتغالي الدولي وافق على الانضمام إلى النصر السعودي في صفقة مذهلة تبلغ قيمتها 432 مليون جنيه إسترليني.

لكن في حديثه بعد فوز البرتغال 6-1 على سويسرا في مباراة دور الستة عشر من كأس العالم، أصر رونالدو على عدم صحة هذه التقارير التي تتحدث عن اقترابه من اللعب في دوري روشن السعودي للمحترفين.

وكان يُعتقد أن تفضيل رونالدو الأساسي هو البقاء في أوروبا، لذلك رد الخليفي على سؤال بشأن اهتمام باريس سان جيرمان بالهداف التاريخي لريال مدريد في مقابلة مع شبكة "سكاي سبورتس"، مستبعداً ذلك.

ومع قيادة ليونيل ميسي وكيليان مبابي ونيمار بالفعل لهجوم مخيف، استبعد المسؤول القطري احتمال انتقال نجم ريال مدريد السابق إلى باريس بشكل مفاجئ.

وقال الخليفي "لدينا ثلاثة مهاجمين (ميسي ونيمار ومبابي)، الأمر صعب للغاية، لكنني أتمنى له كل التوفيق. إنه رائع ولا يزال لاعبًا رائعًا".

مع قيادة ليونيل ميسي وكيليان مبابي ونيمار بالفعل لهجوم مخيف، استبعد الخليفي احتمال انتقال النجم البرتغالي إلى باريس بشكل مفاجئ

وينصب تركيز رونالدو الفوري على استعادة مكانه في تشكيلة البرتغال، بعد أن جلس على مقاعد البدلاء في الفوز الكبير على سويسرا لصالح الشاب جونزالو راموس الذي سجل "هاتريك".

وظهر المهاجم راموس حتى وقت متأخر على مقاعد البدلاء، ولكن بمجرد استبداله نجح نجم بنفيكا البالغ من العمر 21 عامًا في تسجيل ثلاثية مذهلة.

وستلتقي البرتغال مع المغرب يوم السبت المقبل للمنافسة على حجز مكان في قبل النهائي. وقال فرناندو سانتوس المدير الفني للبرتغال عندما سئل عن ما إذا كان رونالدو سيلعب ضد المغرب "سيشارك رونالدو بالتأكيد، ويمكن استخدام جميع اللاعبين على مقاعد البدلاء، إذا لم يكونوا في التشكيلة الأساسية يمكنهم اللعب لاحقًا". 

دوري السوبر الأوروبي لكرة القدم المقترح لن ينطلق أبدًا حتى إذا أقرته المحاكم بسبب معارضة الأندية والمشجعين
ناصر الخليفي

الجماهير لن تسمح بإطلاق دوري السوبر الأوروبي:

من جهة أخرى، قال ناصر الخليفي رئيس رابطة الأندية الأوروبية إن دوري السوبر الأوروبي لكرة القدم المقترح لن ينطلق أبدًا حتى إذا أقرته المحاكم بسبب معارضة الأندية والمشجعين.

وكان برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس من بين 12 ناديًا أعلنت تأسيس دوري السوبر الأوروبي في أبريل/نيسان من العام الماضي، لكن هذه الخطوة انهارت على الفور مع انسحاب تسعة أندية في أعقاب رد فعل عدائي من جميع أطراف اللعبة.
ومع ذلك، واصل برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس الترويج للفكرة، وبعد أن منعت محكمة في مدريد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) من معاقبة الأندية، أحيلت القضية إلى محكمة العدل الأوروبية التي من المتوقع أن تصدر حكمًا الأسبوع المقبل.

وأضاف الخليفي الذي يشغل أيضًا منصب رئيس نادي باريس سان جيرمان، لشبكة سكاي نيوز في مقابلة نشرت الليلة الماضية: "المشجعون لن يدعوا ذلك يحدث أبدًا".

وأوضح: "لست قلقًا حقًا بشأن قرار المحكمة.. أعتقد أنهم سيصوتون لصالحنا ضده. ولكن إذا لم يكن الأمر كذلك فلن يغير ذلك أي شيء. لن ينضم إليهم أحد. لن يذهب أحد إلى الملعب. لا أحد سينظم أي شيء"، وتابع: "من سيلعب؟ ثلاثة منهم؟ دوري سوبر أوروبي رائع".
ويعيش يوفنتوس في خضم عملية تجديد تنظيمي بعد استقالة مجلس إدارته بالكامل الشهر الماضي، وأعرب الخليفي عن أمله في أن يكون للقيادة الجديدة للنادي الإيطالي وجهة نظر مختلفة بشأن دوري السوبر الأوروبي، وقال: "أتمنى أن يكون هناك أشخاص أكثر ذكاء، وأود دعوتهم للعودة إلى العائلة الأوروبية".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC