عاجل

آيكوم اليابانية: نحقق بتقارير عن انفجار أجهزة لاسلكية تحمل شعار الشركة في لبنان

logo
رياضة

أول مفاجأة منتظرة لمنتخب تونس في بداية تصفيات أمم إفريقيا 2025

أول مفاجأة منتظرة لمنتخب تونس في بداية تصفيات أمم إفريقيا 2025
منتخب تونس لكرة القدم
02 سبتمبر 2024، 5:50 ص

أكدت مصادر مقربة من منتخب تونس أن المدرب فوزي البنزرتي سيجري تعديلا على مركز حارس المرمى الأساسي لنسور قرطاج في بداية مشوار تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025.

وأشارت بعض التقارير القريبة من معسكر تونس الإعدادي لمواجهة مدغشقر في الخامس من سبتبمر الجاري، إلى أن أول مفاجآت تشكيلة فوزي البنزرتي في مباراة مدغشقر قد تكون الاعتماد على الحارس الصاعد للترجي التونسي أمان الله مميش أساسيا بدلا من زميله بشير بن سعيد، الحارس الأول للمنتخب والذي انتقل خلال الصيف الماضي إلى الترجي التونسي.

والتحق بشير بن سعيد (31 عاما) بالترجي التونسي في يونيو الماضي، قادما من المنستيري في صفقة انتقال حر، بعد نهاية عقد، لكنه لم يشارك أساسيا في المباريات الأخيرة للترجي، بما فيها مباراة الجولة الافتتاحية للدوري الممتاز يوم السبت الماضي أمام اتحاد تطاوين.

وخاض أمان الله مميش المواجهة الأولى في الدوري ما يؤكد حسب عدة مقربين أن مميش هو الذي سيكون أساسيا في مواجهة مدغشقر في الجولة الأولى للتصفيات فيما سيقبع بن سعيد للمرة الأولى منذ أشهر على دكة البدلاء.

أخبار ذات علاقة

المساكني والجزيري يقودان قائمة تونس في افتتاح تصفيات أمم إفريقيا 2025

ويشار إلى أن بداية تحضيرات منتخب تونس لخوض مباراتي الجولتين الأولى والثانية من تصفيات كأس أمم إفريقيا (المغرب 2025) شهدت مفاجأة أولى بالإعلان عن غياب الياس سعد لاعب سانت باولي الألماني عن معسكر نسور قرطاج بعد تعرضه للإصابة مع فريقه يوم السبت الماضي.

وتلقى الياس سعد (24 عاما) إصابة قوية خلال مباراة فريقه سانت باولي ويونيون برلين ضمن الدوري الألماني، قبل أن يخضع لفحوضات طبية يوم أمس الأحد أثبتت عدم جاهزيته للمشاركة مع منتخب تونس في مباراتي مدغشقر وغامبيا في تصفيات "كان 2025".

ويلعب منتخب تونس ضد مدغشقر في 5 سبتمبر قبل ملاقاة غامبيا في 8 من الشهر ذاته لحساب الجولتين الأولى والثانية من المجموعة الأولى لتصفيات كأس أمم إفريقيا التي تحتضنها المغرب خلال شهري ديسمبر 2025 ويناير 2026.

وتحت إشراف المدرب فوزي البنزرتي، الذي سيخوض أول مباراة له مع منتخب تونس في عهدته الرابعة بعد 1994 و2010 و2018، بدأ رفاق القائد يوسف المساكني الأحد تحضيراتهه لانطلاق تصفيات أمم أفريقيا 2025، بإجراء تدريب أول في ملعب حمادي العقربي برادس، استعداد لمباراة مدغشقر يوم 5 سبتمبر2024 بداية من الساعة الثامنة ليلا بالتوقيت المحلي (العاشرة بتوقيت مكة المكرمة).

وشهدت التدريبات مشاركة 14 لاعباً، وهم أمان الله مميش وعلي الجمل وبشير بن سعيد وياسين مرياح ورائد بوشنيبة وحسام بن علي وحمزة الخضراوي وهيثم الجويني وسيف الدين الجزيري ومنتصر الطالبي وحمزة رفيع وعيسى العيدوني والفرجاني ساسي ويوسف المساكني.

وينتظر أن يلتحق بقية اللاعبين اليوم الاثنين بمقر إقامة نسور قرطاج.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC