الدوري الأردني: التشكيل والموعد والقنوات الناقلة لمباراتي الجزيرة ضد الرمثا والوحدات مع شباب العقبة
الدوري الأردني: التشكيل والموعد والقنوات الناقلة لمباراتي الجزيرة ضد الرمثا والوحدات مع شباب العقبةالدوري الأردني: التشكيل والموعد والقنوات الناقلة لمباراتي الجزيرة ضد الرمثا والوحدات مع شباب العقبة

الدوري الأردني: التشكيل والموعد والقنوات الناقلة لمباراتي الجزيرة ضد الرمثا والوحدات مع شباب العقبة

يسدل الستار مساء اليوم الخميس على منافسات الدوري الأردني بمواجهتي الحسم للقب الدوري بين الرمثا ومضيفه الجزيرة، وفي نفس التوقيت الوحدات مع شباب العقبة، ضمن منافسات الجولة الـ 22 والأخيرة للدوري.

وترصد "إرم نيوز" في التقرير التالي كافة التفاصيل الخاصة بمباراتي الحسم في الدوري الأردني:

الموعد والقنوات الناقلة

تقام المباراة بين الجزيرة وضيفه الرمثا على ملعب عمان الدولي في الساعة السادسة مساء اليوم الخميس بتوقيت الأردن، كما يستضيف ملعب الملك عبد الله الثاني مواجهة الوحدات ضد شباب العقبة.

وتذاع المباراة بين الجزيرة والرمثا عبر القناة الرياضية الأردنية، وتذاع مواجهة الوحدات وشباب العقبة عبر التليفزيون الأردني.

سيناريوهات التتويج

يتصدر الرمثا ترتيب الدوري الأردني برصيد 46 نقطة بفارق نقطتين عن الوحدات صاحب المركز الثاني.

وحقق الرمثا 14 انتصارا مقابل 13 للوحدات الذي تعادل 5 مرات مقابل 4 للرمثا، وتلقى الفريقان 3 هزائم.

وسجل الوحدات 39 هدفاً مقابل 37 هدفاً للرمثا الذي استقبل 15 هدفاً مقابل 14 هدفاً للوحدات.

ويحتاج الرمثا للفوز أو التعادل للتتويج رسمياً في ظل تفوق الرمثا في المواجهات المباشرة على الوحدات بالفوز ذهاباً وإياباً هذا الموسم بينما يحتاج الوحدات الفوز مع هدية من الجزيرة بالفوز على الرمثا.

وفاز الرمثا بلقب الدوري مرتين من قبل عامي 1981 و1982 كما حقق الوحدات اللقب 17 مرة آخرها في الموسم الماضي.

الجزيرة ضد الرمثا

يتطلع الرمثا لتحقيق نتيجة إيجابية تضمن له التتويج بعد غياب 39 عاماً كاملة، وهو ما تنتظره جماهير الفريق التي أعلنت دعمها للاعبين والحضور إلى ملعب اللقاء لدعمه والاحتفال بالتتويج في حالة الفوز أو التعادل.

ويدير اللقاء الحكم البحريني علي السماهيجي بناء على طلب إدارة الرمثا التي أعلنت الطوارئ دعما للفريق من أجل تحقيق الفوز باللقب الغائب.

وقال عوني الزعبي رئيس اللجنة المؤقتة لنادي الرمثا في تصريحات تليفزيونية إن فريقه تعاهد على تحقيق اللقب وإسعاد جماهيره بهذه البطولة الغائبة، موضحاً أن الجميع مستعد وجاهز للفوز على الجزيرة رغم الظروف المالية الصعبة التي يعاني منها الفريق.

ويعتمد الرمثا على تشكيلته التي تضم حارس المرمى مالك شلبية وأمامه رباعي الدفاع كوليبالي باكري وهادي الحوراني وعمر المناصرة ويوسف أبو الجزر، بينما يقود خط الوسط مهند خير الله وعبد الرحمن أبو الكأس وأمامهما مصعب اللحام، مع ثلاثي الهجوم محمد أبوزريق شرارة وحسان الزحراوي وحمزة الدردور.

ويعول الجزيرة بقيادة مدربه عامر عقل، على أبرز لاعبيه حمزة الصيفي وإبراهيم سعادة وعلي علوان ونور الدين موافي.

الوحدات ضد شباب العقبة

ينتظر الوحدات هدية من الجزيرة وتحقيق الفوز على حساب شباب العقبة أملاً في الحفاظ على اللقب.

ويعاني الوحدات بقيادة مدربه عبد الله أبوزمع من غياب يزن العرب والحارس عبد الله الفاخوري.. ويعتمد أبوزمع على تشكيلته التي تضم الحارس أحمد عبد الستار وأمامه فراس شلباية وأحمد إلياس وعبد الله نصيب ومهند أبوطه للدفاع، ورجائي عايد وأحمد ثائر وأنس العوضات وأحمد زريق ومحمود زعتره للوسط، وعبد العزيز انداي للهجوم.

ويسعى شباب العقبة لختام الدوري بصورة جيدة بعد ضمان البقاء بقيادة مدربه رائد الودود الذي تعافى مؤخراً من فيروس كورونا.

ويعتمد شباب العقبة على أبرز لاعبيه طارق القماز وعيسى السباح وهيثم البطة ومحمد زهيري.

وقال طارق يحيى مدرب الفيصلي الأردني الأسبق لـ"إرم نيوز" إن الرمثا قدم مستويات رائعة هذا الموسم وعانى في ظل ظروف صعبة.

وأشار إلى أن الرمثا لن تكون مهمته سهلة لأنه سيلعب تحت الضغط وسيكون مطالباً بحسم الأمور في لقاء الجزيرة، مؤكداً أن عناصر الخبرة متمثلة في قدرات اللاعب حمزة الدردور وشرارة ومصعب اللحام.

وأكد أن كرة القدم لا تعرف المستحيل ومن الطبيعي أن يلعب الوحدات لآخر لحظة خاصة أن هذا الموسم من الدوري الأردني استثنائي ومثير للحظات الأخيرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com