فان دايك قبل مباراة ليفربول ضد إيفرتون: لم نفز باللقب بعد
فان دايك قبل مباراة ليفربول ضد إيفرتون: لم نفز باللقب بعدفان دايك قبل مباراة ليفربول ضد إيفرتون: لم نفز باللقب بعد

فان دايك قبل مباراة ليفربول ضد إيفرتون: لم نفز باللقب بعد

أعرب فيرجيل فان دايك، مدافع نادي ليفربول، عن سعادته الكبيرة بعودة مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، متحدثا في الوقت نفسه عن فترة التوقف الطويلة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

ويحتاج ليفربول فقط للفوز في مباراتين رسميتين من أجل التتويج بالبطولة الغائبة عن خزائنه منذ 30 عاما، إذ يعود "الريدز"، اليوم الأحد، إلى المستطيل الأخضر لمواجهة إيفرتون في ملعب "غوديسون بارك".

ليفربول في صدارة ترتيب جدول الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 82 نقطة وبفارق 22 نقطة عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني.

وقال فان دايك  في تصريحات أبرزتها صحيفة "ديلي ميل": "أولا وقبل كل شيء كان لدينا موسم رائع حتى الآن، لا أحد يستطيع أن ينكر ذلك، نأمل أن نكون على مسار جيد لإنجاز المهمة. أهم شيء في الحياة هو الصحة وكان علينا جميعا التعامل مع إيقاف الموسم".

واضاف: "كان من الغريب التوقف فجأة والتواجد في المجهول، لا تعرف متى سنبدأ مرة أخرى. في بعض الأحيان كان الناس يقولون: إنه يجب إلغاء الدوري وأنت تقرأ هذه الأشياء لأن لديك متسعا من الوقت للقراءة عندما لا يكون هناك كرة قدم".

< a href='https://twitter.com/AnfieldWatch/status/1274360946547449856?s=20'> https://twitter.com/AnfieldWatch/status/1274360946547449856?s=20

وتابع: "لم أكن قلقا ولكن كنت أشبه بالبقاء في الظلام ولا أعرف ما الذي سيحدث وأنا شخصيا أكره ذلك".

وأردف: "كان من الواضح جدا أنه لم يكن خيار إلغاء الدوري موجودا على الإطلاق، لذا تحاول التأكد من الحفاظ على لياقتك والقيام بكل الأشياء الصحيحة والتأكد من استعدادك أكثر من ذي قبل عندما يستأنف الدوري".

وأشار: "أعرف إلى أي مدى كان مشجعونا ينتظرون ذلك لكن لسوء الحظ يتعين علينا جميعا أن نتعامل مع الأمر. لقد رأينا أندية فازت بالكؤوس بالفعل في بلدان أخرى".

وأوضح: "بالنسبة لي الفوز بالدوري الممتاز ورفع الكأس سيكون حلما يتحقق. كنا قريبين جدا العام الماضي ونحن قريبون جدا الآن، أقرب كثيرا مما كنا عليه في العام الماضي".

وشدد: "أمامنا تسع مباريات وسنحاول الفوز بها جميعا. هذا هو هدفنا".

وأكمل: "بفوزين فقط سنكون أبطالا. لكن الأمر لا يتوقف عند هذا الحد. نريد الاستمرار نريد أن نأخذه إلى الموسم المقبل أيضا؛ لأن ذلك سيبدأ بسرعة كبيرة بعد المباراة الأخيرة من هذا الموسم".

وتابع: "تحدث المدرب إلينا -أيضا- وقال إن ما نقوم به في هذه المباريات التسع الأخيرة سيحدد الوتيرة للموسم المقبل أيضا، لم نفز باللقب بعد، لم نفز بأي شيء حتى الآن. لكن الهدف هو بدء الموسم المقبل بالطريقة ذاتها. يمكننا أن نكون فريقا يمكنه مواصلة التقدم. لدينا لاعبون يمكنهم التقدم واتخاذ خطوات كبيرة في مسيرتهم، سيكون الفوز بالدوري تجربة كبيرة يمكن أن تأخذنا إلى المستوى التالي".

وأوضح: "يمكننا تحقيق ذلك أولا وقبل كل شيء هذا الموسم، وبعد ذلك سنرى ما يمكن أن يحدث الموسم المقبل".

واستطرد: "إذا فزنا باللقب هذا الموسم سنحاول الاحتفاظ به، هذا هو ما نهدف إليه لكن الجميع يعرف مدى صعوبة الاحتفاظ باللقب خاصة في إنجلترا، حاولنا الاحتفاظ بلقب دوري أبطال أوروبا ولم يكن ذلك ممكنا".

واختتم: "سنحاول التركيز على المباريات التسع المتبقية، لكننا نأمل في تحديد وتيرة ما تحقق لنا اللقب، والدفاع عنه الموسم المقبل أيضا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com