خلاف بين اليويفا والاتحاد الإسباني بشأن التأهل للدوري الأوروبي
خلاف بين اليويفا والاتحاد الإسباني بشأن التأهل للدوري الأوروبيخلاف بين اليويفا والاتحاد الإسباني بشأن التأهل للدوري الأوروبي

خلاف بين اليويفا والاتحاد الإسباني بشأن التأهل للدوري الأوروبي

أبلغ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) اليوم الخميس الاتحاد الإسباني للعبة بأن صاحب المركز السابع في الليغا سيتأهل إلى الدوري الأوروبي الموسم المقبل ما يعني تغيير في اقتراح الاتحاد الإسباني الذي كان يقضي بأنه في حال عدم إقامة نهائي الكأس يتأهل أتلتيك بيلباو للدوري الأوروبي نظرا لأن ريال سوسيداد ضمن بالفعل المشاركة في دوري أبطال أوروبا.

وذكرت صحيفة AS الإسبانية أن اليويفا تجاهل اقتراح الاتحاد الإسباني بتأهل الفريق الثاني المتأهل إلى نهائي كأس ملك إسبانيا للدوري الأوروبي في حال عدم إقامة النهائي.

وكان من المقرر أن يلتقي أتليتك بيلباو مع ريال سوسيداد في النهائي بينما وفقا للترتيب الحالي للدوري تتأهل أندية برشلونة وريال مدريد وإشبيلية وسوسيداد إلى دوري أبطال أوروبا بينما يحتل بلباو المركز العاشر ما يعني فقدان فرصة التأهل للدوري الأوروبي وفقا لقرار اليويفا.

وقرر الاتحاد القاري للعبة عدة قواعد بشأن الأندية المتأهلة لبطولتي أوروبا الموسم المقبل أهمها التأهل على أسس رياضية في حال إلغاء الموسم أو عدم إقامة ما تبقى من مباريات الدوري.

وكان الاتحاد الإسباني قد قرر أنه في حال تأهل أحد طرفي المباراة النهائية للكأس لإحدى مسابقتي أوروبا بالفعل يتأهل الفريق الثاني للدوري الأوروبي.

ووفقا للقرار الأخير لليويفا سيتأهل فالنسيا إلى الدوري الأوروبي باعتباره صاحب المركز السابع حاليا بينما يحتل بلباو المركز العاشر وسيغيب بذلك عن بطولتي أوروبا الموسم المقبل.

وهذا بالطبع في حال عدم استكمال ما تبقى من الموسم الحالي في الليغا أو المباراة النهائية للكأس التي كانت مقررة في 18 أبريل/نيسان الحالي، أي أن الوضع سيتغير في حال استكمال الموسم.

وأعطى اليويفا مهلة لروابط الدوريات المحلية حتى 25 مايو / آيار المقبل لإبلاغه بخطط استئناف المسابقات المحلية.

وأضاف الاتحاد القاري أنه في مثل هذه الحالة يجب تحديد المراكز المؤهلة إلى دوري الأبطال والدوري الأوروبي وفقا "لجدارة رياضية" ومن خلال عملية شفافة.

وحذر اليويفا من أنه سيحتفظ بحقه في رفض قبول ترشيحات الأندية المشاركة في بطولاته للموسم المقبل في حال عدم اتباع توجيهاته وإذا تم "اختيار الأندية بموجب إجراء غير موضوعي يفتقد للشفافية ويقوم على التمييز وليس الجدارة الرياضية".

وأضاف أنه سيقيم أو يرفض قبول الأندية في حال وجود "تصور أو حالة عامة من عدم الإنصاف في تأهل النادي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com