حزب الله يقول إنّه تصدى لـ"محاولة تسلل" إسرائيلية في قرية حدودية بجنوب لبنان

logo
رياضة

أندية الجزائر ومصر بالعلامة الكاملة في دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية

بلغت 8 أندية جزائرية ومصرية دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية
أندية الجزائر ومصر بالعلامة الكاملة في دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية
الزمالك
23 سبتمبر 2024، 8:11 ص

حققت الأندية المصرية والجزائرية إنجازا لافتا في دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية بعدما بلغت أنديتها الثمانية دور المجموعات من المسابقتين الإفريقيتين لموسم 2024 ـ 2025.

وعززت الفرق المصرية التي دخلت سباق دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية حظوظها للحفاظ على اللقبين القاريين للأندية داخل أراضيها، وذلك بعد تأهل الأهلي وبيراميدز لمجموعات دوري أبطال إفريقيا والزمالك والمصري البورسعيدي لمجموعات الكونفدرالية.

وحققت كرة القدم المصرية العلامة الكاملة في دور المجموعات للمرة الرابعة تواليا في إنجاز قاري غير مسبوق وذلك سنوات 2021 و2022 و2023 و2024.

وفاز الأهلي المصري الموسم الماضي بلقب دوري أبطال إفريقيا بعد أن هزم الترجي في النهائي (1 ـ0) في مجموع المباراتين، كما حصل الزمالك على لقب الكونفدرالية على حساب نهضة بركان بالفوز على ملعبه (1 ـ0) والخسارة في بركان (2 ـ 1).

أخبار ذات علاقة

بحضور الأهلي والترجي.. كشف مستويات أندية دوري أبطال أفريقيا في قرعة المجموعات

 وحقق الأهلي التأهل لدور المجموعات بعد الفوز على غورماهيا الكيني (3 ـ0) في الذهاب ومثلها في الإياب، كما تأهل بيراميدز أمام الجيش الرواندي.

وبدوره فاز الزمالك، حامل لقب الكونفدرالية على الشرطة الكيني ليتأهل لدور المجموعات ويواصل حملة الدفاع عن لقبه، فيما سيكون المصري البورسعيدي الفريق الثاني الذي يمثل الكرة المصرية في المسابقة.

وبدورها، حققت كرة القدم الجزائري إنجازا أول من نوعه بتأهل 4 أندية لمجموعات دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية عقب الفوز المثير لاتحاد الجزائر أمس الأحد على الملعب التونسي (2 ـ0) في مباراة الإياب للكونفدرالية على ملعب وهران.

وخسر اتحاد الجزائر حامل لقب الكونفدرالية 2022، مباراة الذهاب أمام الملعب التونسي بهدف قبل أن ينتفض أمس ويفوز بهدفين، ليلتحق بمواطنه نادي قسنطينة المتأهل على نسواتريمان الغاني.

وكان مولودية الجزائر خطف بدوره تأهلا مثيرا لدور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا على حساب الاتحاد المنستيري التونسي في مباراة صاخبة (2 ـ0) بعد أن كان انهزم ذهابا بهدف دون رد.

والتحق المولودية بشباب بلوزداد الذي كان أول المتأهلين لدور المجموعات بفوزه الجمعة الماضي على الديوانة البوركيني بركلات الترجيح (5 ـ 3) بعد نهاية مباراتي الذهاب والإياب (1 ـ1).

وأنجزت الأندية المصرية والجزائرية المهمة على الوجه الأكمل بالتأهل إلى دور المجموعات في دوري الأبطال والكونفدرالية، وهو ما حققته أيضا أندية جنوب إفريقيا الأربعة وذلك بعد تأهل صن داونز وأورلاندو بيراتس وستلينبوش وسيخوخون للدور ذاته.

وتقام قرعة دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية يوم 7 أكتوبر المقبل في القاهرة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC