عاجل

آيكوم اليابانية: نحقق بتقارير عن انفجار أجهزة لاسلكية تحمل شعار الشركة في لبنان

logo
رياضة

من بين 900 هدف في مسيرته.. أبرز 10 أهداف في مسيرة الأسطورة رونالدو

سجّل نجم النصر السعودي131 هدفا مع منتخب البرتغال كأكثر عدد من الأهداف للاعب دولي
من بين 900 هدف في مسيرته.. أبرز 10 أهداف في مسيرة الأسطورة رونالدو
رونالدوالمصدر: رويترز
07 سبتمبر 2024، 5:56 م

لا يزال الهدف رقم 900 في مسيرة أسطورة كرة القدم البرتغالية والعالمية كريستيانو رونالدو الحدث الأبرز في عالم الرياضة خلال الأسبوع الماضي وذلك بعدما حقق قائد النصر السعودي إنجازا لم يسبقه إليه أي لاعب في تاريخ الساحرة المستديرة.

ونال حارس المنتخب الكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش شرف استقبال الهدف عدد 900 من الأسطورة رونالدو، لكن قبل ذلك سيكون بالتأكيد من المثير الحديث عن "شرف" ناله المئات من حراس المرمى الذي دون "الدون" إسمه في سجلات الكرة العالمية بزيارة شباكهم.

وحقق رونالدو 900 هدفا في مسيرة كروية لا تزال مستمرة بعد مرور 22 عاما على بدايتها، وذلك عندما أضاف الهدف الثاني لمنتخب بلاده في الدقيقة 34 من مباراة الجولة الأولى من دوري الأمم الأوروبية أمام كرواتيا مساء الأربعاء.

وحمل رونالدو في مسيرته الكروية أقمصة 5 أندية بالإضافة إلى منتخب بلاده، وسجل أهدافه التسعة مائة مع كل من سبورتينغ لشبونة البرتغالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي (مرتين) وريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي والنصر السعودي، بجانب أهدافه الدولية مع البرتغال.

أخبار ذات علاقة

بعد وصول رونالدو إلى 900.. كم عدد أهداف ميسي؟

ومن بين أهدافه التي ستتجاوز بالتأكيد 900 هدفا بكثير، كان لرونالدو لحظات فارقة وأهداف ستظل راسخة لا فقط في مخيلته وإنما أيضا في ذاكرة كرة القدم.  

87d03128-3b61-44c3-b736-dc00432a4e6b

وسجل رونالدو أهدافه كما يلي:

 131 هدفا مع البرتغال

5 أهداف مع سبورتينغ لشبونة

145 هدفامع مانشستر يونايتد

450 هدفا مع ريال مدريد   

101 هدف مع يوفنتوس

68 هدفا مع النصر السعودي

أخبار ذات علاقة

جميع أهداف كريستيانو رونالدو الـ900 في مقطع واحد (فيديو)

ونستعرض في ما يلي أبرز 10 أهداف سجلها رونالدو في مسيرته الكروية مع الأندية والمنتخب:

ـ سبورتينغ لشبونة ضد موريرينسي:

خاض الأسطورة رونالدو أول مباراة رسمية في مشواره الكروية يوم 29 سبتمبر 2002، مع سبورتينغ لشبونة أمام براغا، وفي 7 أكتوبر سجل أول أهدافه وذلك في مرمى موريرينسي في مباراة انتصر فيها فريقه (3-0) وحقق فيها رونالدو ثنائية

مانشستر يونايتد ضد بورتسموث:

سجل رونالدو أول هدف له مع مانشستر يونايتد في نوفمبر 2003 وذلك في شباك بورتسموث من ركلة حرة مباشرة عندما كان عمره آنذاك 18 عاما و9 أشهر.

مانشستر يونايتد ضد ميلويل:

سجل رونالدو في مايو 2004 هدفا في نهائي كأس إنجلترا بين مانشستر يونايتد وميلويل، في فوز فريق الشياطين الحمر 3 ـ 0، وكان ذلك الهدف وراء تتويج فريقه باللقب، وهو أول تتويج في مسيرة النجم البرتغالي، وأول لقب له مع المان يونايتد.

مانشستر يونايتد ضد سبورتينغ لشبونة:

كانت ثنائية النجم البرتغالي في شباك فريقه الأم في مباراة بين مانشستر يونايتد وسبورتينغ لشبونة واحدة من الأحداث الفارقة في مسيرة رونالدو، لقد كان أول هدف وثاني هدف في المباراة نفسه في شباك النادي الذي كونه واحتضنه.

وفي تلك المباراة لم يحتفل رونالدو بهدفيه احتراما للجمهور الحاضر آنذاك في ملعب لشبونة.

مانشستر يونايتد ضد روما الإيطالي:

سجل رونالدو أول هدفين له في دوري أبطال أوروبا في 10 أبريل 2007 ضد نادي روما الإيطالي في مباراة انتهت بفوز المان يونايتد 7ـ 1 وسجل رونالدو فيها الهدفين الرابع والخامس من المباراة.

ريال مدريد ضد لاكورونا:

لا يمكن بالمرة أن ينسى رونالدو هدفه الأول له بقميص الفريق الملكي.

وسجل النجم البرتغالي أول أهدافه مع ريال مدريد في 29 أغسطس 2009 ضد ديبورتيفو لاكورونيا في الدوري الإسباني في مباراة انتهت بالفوز (3 ـ2).

ريال مدريد ضد برشلونة:

سجل رونالدو يوم 16 أبريل 2011 أول هدف له في الكلاسيكو أمام برشلونة وذلك في تعادل الفريقين (1 ـ1).

وبعد ذلك الهدف زار النجم البرتغالي مرمى الفريق الكتالوني في 17 مرة أخرى من بينها 8 أهداف في الدوري.

ريال مدريد ضد يوفنتوس:

كان هدف الأسطورة رونالدو في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام يوفنتوس الإيطالي واحدا من أعظم الأهداف في تاريخ المسابقة. وتم اختياره ضمن أحد أجمل الأهدف في تاريخ كرة القدم خصوصا لأهميته وروعته فضلا عن أنه كان في شباك أسطورة حراسة المرمى جيان لويجي بوفون.

وفي ذلك النهائي فاز الريال 4 ـ1 وهو اللقب الرابع آنذاك لرونالدو في دوري الأبطال.

البرتغال ضد السويد:

في تصفيات كأس العالم 2014، لعبت البرتغال أمام السويد في الملحق ذهابا وإيابا، وكانت المواجهة مثيرة آنذاك بين رونالدو وزلاتان إبراهيموفيتش.

وبعد الفوز (1 ـ0) في لشبونة ذهابا، في نوفمبر 2013 كانت البرتغال تخشى الإقصاء وعدم خوض النهائيات، لكن رونالدو خاض آنذاك في ستوكهولم واحدة من أكثر المباريات رسوخا في الذاكرة وسجل هاتريك قاد به البرتغال للفوز (3 ـ2) والتأهل لنهائيات البرازيل.

يشار إلى أن النجم البرتغالي سجل أول أهدافه الـ 131 بقميص منتخب بلاده في 12 يونيو 2004 ضد اليونان في بطولة أمم أوروبا 2004.

النصر ضد الاتحاد:

حطم رونالدو الرقم القياسي لأكبر معدل تهديفي في موسم واحد في الدوري السعودي في مايو 2024، وذلك بعد ثنائية لفريقه النصر في شباك الاتحاد.

وأصبح النجم البرتغالي أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في موسم واحد بالدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم برصيد 35 هدفا متخطيا إنجاز المغربي عبد الرزاق حمد الله (34 هدفا).

وفي ذلك الموسم حطم رونالدو أيضا الرقم القياسي للمساهمات التهديفية (35 هدفا و11 تمريرة حاسمة) في تاريخ الدوري السعودي.

ومن المؤكد أن رونالدو سجل الكثير من الأهداف الأخرى في كأس العالم وكأس أمم أوروبا، والتي كان آخرها في شباك كرواتيا، وأيضا أهدافا مع الأندية التي حمل ولا يزال ألوانها، فيما قد تكون الأهداف العشرة المذكورة آنفا راسخة أكثر في ذاكرته وذاكرة عشاقه.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC