عاجل

وزير الدفاع الإسرائيلي: المرحلة الجديدة من الحرب تنطوي على فرص ولكنها تحمل مخاطر جسيمة

logo
رياضة

لاعبة الجمباز جوردان تشيليز تستأنف ضد قرار تجريدها من برونزية أولمبياد باريس

لاعبة الجمباز جوردان تشيليز تستأنف ضد قرار تجريدها من برونزية أولمبياد باريس
جوردان تشيليز
17 سبتمبر 2024، 7:09 ص

تقدمت لاعبة الجمباز الأمريكية جوردان تشيليز باستئناف أمام المحكمة الاتحادية العليا في سويسرا لإلغاء قرار حرمانها من برونزية الأولمبياد التي حصلت عليها في منافسات الحركات الأرضية للسيدات في باريس 2024.

وأُرغمت تشيليز على التنازل عن الميدالية عندما قضت محكمة التحكيم الرياضية الشهر الماضي لصالح استئناف قدمته لاعبة الجمباز الرومانية آنا ماريا باربوسو، التي حصلت في وقت لاحق على البرونزية.

وكانت باربوسو وفريقها قد تقدموا باستئناف أمام محكمة التحكيم الرياضية يفيد بأن الطلب الذي تقدم به الفريق الأمريكي لإعادة النظر في نتائج الحركات الأرضية جاء بعد أربع ثوان من الموعد النهائي المحدد لذلك بدقيقة واحدة فقط والذي سمح به الاتحاد الدولي للجمباز.

ويعني نجاح الاستئناف الروماني تقليل نتيجة تشيليز وتراجعها من المركز الثالث خلف الفائزة البرازيلية ريبيكا أندرادي والحاصلة على الميدالية الفضية سيمون بايلز، زميلتها في الفريق الأمريكي.

وفي الاستئناف، قال محامو تشيليز إن محكمة التحكيم الرياضية رفضت النظر في لقطات الفيديو التي "تثبت بشكل لا لبس فيه" أن الطلب قُدم في الوقت المناسب.

ويزعمون أيضا أن حامد جارافي، رئيس اللجنة التابعة لمحكمة التحكيم الرياضية التي سحبت الميدالية البرونزية من تشيليز، كان لديه تضارب مصالح.

أخبار ذات علاقة

بسبب صورة سيلفي.. وفاة لاعبة الجمباز ناتالي ستشيكوفا

 

وقال المحامون في بيان: "لقد عمل السيد جارافي كمستشار لرومانيا لمدة عقد من الزمن تقريبا وكان يمثل رومانيا بشكل نشط في هذه الفترة داخل المحكمة".

وأضاف المحامون أيضا أن تشيليز لم يتم إخطارها بجلسة الاستماع في محكمة التحكيم الرياضية إلا قبل ساعات قليلة من بدايتها، مما لم يمنحها الوقت اللازم لإعداد الدفاع.

وأضاف البيان: "من البداية للنهاية، كانت الإجراءات التي أدت إلى قرار لجنة محكمة التحكيم الرياضية غير عادلة بشكل أساسي، وليس من المستغرب أنها أسفرت عن قرار غير عادل".

وساند الاتحاد الأمريكي للجمباز واللجنة الأولمبية الأمريكية للأصحاء وذوي الاحتياجات الخاصة طلب تشيليز.

 

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC