عاجل

الجيش الإسرائيلي: الطائرات الحربية دمرت نحو 1000 فوهة لإطلاق الصواريخ لحزب الله

logo
رياضة

ليبيا تسقط في فخ التعادل ضد رواندا في افتتاح تصفيات أمم إفريقيا 2025 (فيديو)

يواجه المنتخب الليبي في الجولة الثانية منتخب بنين يوم الثلاثاء فيما تلتقي رواندا
ليبيا تسقط في فخ التعادل ضد رواندا في افتتاح تصفيات أمم إفريقيا 2025 (فيديو)
التعادل بهدف من الجهتين حسم مواجهة ليبيا ورواندا
04 سبتمبر 2024، 6:36 م

سقط المنتخب الليبي في فخ التعادل بهدف لمثله أمام نطيره الرواندي في مستهل مشوار المنتخبين في تصفيات كأس أمم إفريقيا "المغرب 2025".

وخسر منتخب فرسان المتوسط، الذي خاض أول مباراة له على ملعب 11 يونيو الدولي في طرابلس منذ 2013، نقطتين في السباق نحو بطاقتي التأهل للنهائيات عن المجموعة الرابعة التي تضم أيضا بنين ونيجيريا.

وبادر منتخب ليبيا بالتهديف مبكرا، عندما خطف صبحي المبروك هدفا أول في الدقيقة 16 بعد تبادل للتمريرات بشكل رائع مع زميله القليب، ليضع منتخب بلاده في المقدمة.

لكن المنتخب الليبي تراجع بشكل رهيب إلى مناطقه الخلفية في الشوط الثاني، لتأتي الدقيقة 47 بهدف التعادل لمنتخب رواندا عبر لاعبه  نشوتي الذي أعاد المباراة إلى نقطة البداية مستغلا خطأ فادحا من الحارس الوحيشي في إبعاد كرة عرضية لم تكن تشكل خطورة، لكن نشوتي دفع الكرة بكامل جسده ليهز الشباك الليبية.

وكان المنتخب الرواندي قريبا من اختطاف هدف الفوز والنقاط الثلاث لولا غياب التركيز عن لاعبيه، في الدقائق الأخيرة من المواجهة التي حصل فيها المنتخبان على نقطة واحدة.

ويلتقي لحساب المجموعة ذاتها منتخبا نيجيريا وبنين.

وفي الجولة الثانية تلعب ليبيا يوم الثلاثاء المقبل مع بنين فيما تستضيف رواندا على ملعبها نيجيريا.

ويشارك في تصفيات أمم إفريقيا 2025، 48 منتخبا موزعة على 12 مجموعة، بما فيها المغرب مستضيف البطولة، ويتأهل في أعقابها الأول والثاني من كل مجموعة للنهائيات المقرر إقامتها بين 21 ديسمبر  2025 و18 يناير 2026.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC