عاجل

واللا: على قادة الجيش التكيف في حال تعيين ساعر وزيرا للدفاع وإلا ستحدث استقالات بين كبار القادة

logo
رياضة

تعلّقت برياضي عربي.. الكشف عن أول حالة تعاطي منشطات في أولمبياد باريس

تفتتح اليوم الجمعة رسميًا دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 بمشاركة 10500 رياضي
تعلّقت برياضي عربي.. الكشف عن أول حالة تعاطي منشطات في أولمبياد باريس
مصارع الجودو العراقي سجاد غانم
26 يوليو 2024، 5:19 م

أصبح مصارع الجودو العراقي سجاد غانم أول رياضي يثبت تعاطيه للمنشطات في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 التي افتُتِحت اليوم الجمعة رسميًا بمشاركة 10500 رياضي سيشاركون في 32 اختصاصًا.

وقالت صحيفة "ماركا" (marca) الإسبانية إن المصارع العراقي سجاد غانم، الذي كان سيمثل بلاده في مسابقة الجودو بات رسميًا خارج الألعاب منذ اليوم الأول للاولمبياد وذلك بعد أن جاءت تحاليل العينتين اللتين تم أخذهما في اختبار فحص المنشطات إيجابية.

وكان مقررًا أن يدخل سجاد غانم يوم 30 يوليو الجاري منافسات الجودو في وزن 81 كيلوغرامًا، بعد أن أوقعته القرعة في مواجهة منافسه المصارع الأوزبكي شرف الدين بولتابوييف لحساب الدور الأول لكن ظهور نتيجة تحليل المنشطات الخاصة به منح منافسه التأهل للدور الثاني، فيما سيكون المصارع العراقي خارج الأولمبياد.

أخبار ذات علاقة

العراق يقلب الطاولة على أوكرانيا في أولمبياد باريس (فيديو)

وقالت "ماركا" إن اختبار تعاطي مادتي "ميتاندينون" و"بولدينون" المحظورتين، الذي تم أخذ عينة منه من غانم خلال اختبار المنشطات الثلاثاء الماضي، ظهرت نتيجته إيجابية مساء أمس الخميس وتم تأكيدها من قبل المختبر المعتمد من الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) في باريس.

 وقررت (وادا) استبعاد سجاد غانم بشكل مؤقت من منافسات الجودو لكن المصارع البالغ من العمر 28 عامًا، يحق له تقديم طعن في الفترة المقبلة أمام محكمة التحكيم الرياضية "كاس" ضد قرار الإيقاف، بالإضافة إلى إمكانية طلب تحليل عينة ثانية..

ويشارك العراق في ألعاب باريس 2024 في خمس رياضات من بينها كرة القدم التي كانت انطلاقتها ناجحة في المسابقة بفوز منتخب أسود الرافدين على أوكرانيا (2 ـ1) في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC