عاجل

وسائل إعلام: رشقة صاروخية جديدة من جنوب لبنان تجاه الجليل الأعلى 

logo
رياضة

سعد الشهري يؤكد استعداده لقيادة المنتخب السعودي خلفا لمانشيني

سعد الشهري يؤكد استعداده لقيادة المنتخب السعودي خلفا لمانشيني
سعد الشهريالمصدر: حساب اتحاد الكرة السعودي على منصة X
11 سبتمبر 2024، 8:45 ص

أبدى سعد الشهري، المدير الفني السابق لمنتخب السعودية تحت 23 عامًا، استعداده لخلافة الإيطالي روبرتو مانشيني في قيادة المنتخب الأول حال أراد اتحاد الكرة هذا الأمر.

وكان المنتخب السعودي حقق فوزًا عسيرًا، يوم الثلاثاء، أمام الصين بثنائية مقابل هدف وحيد، ضمن الجولة الثانية من الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، بعدما كان تعثر في الجولة الأولى بالتعادل أمام إندونيسيا (1-1).

ويتعرض مانشيني لانتقادات كثيرة بشأن المستوى الفني للاعبين داخل أرض الملعب.

وقال سعد الشهري في تصريحات تلفزيونية، ردًّا على تساؤل أحد المتابعين بشأن إمكانية قيادته للفريق خلفًا لمانشيني: "أنا جاهز لقيادة منتخب بلدي بالطبع، ومثلًا مدرب منتخب اليابان الحالي كان مدرب المنتخب الأولمبي وواجهته سابقًا، ومدرب إندونيسيا أيضًا كان مدربًا لمنتخب بلاده الأولمبي، وشارك في كأس آسيا الماضية، ونحن جاهزون لخدمة المنتخب في أي وقت وعلاقتي معروفة مع اللاعبين".

 

 

كما أبدى الشهري دهشته من توقيع اتحاد الكرة السعودي عقدًا مع مانشيني حتى 2027، قائلًا: "لا أفهم الحقيقة، هل الهدف هو تجهيز منتخب شاب وجديد؟، إذا كان كذلك فنحن لم نعد نرى مروان الصحفي ولا فيصل الغامدي، وعيد المولد ظهر لفترة ثم اختفى، نحن نرجع بمعدل الأعمار للأكبر، هل الهدف هو تجهيز منتخب للمستقبل أو أن يكون لدينا منتخب جيد حتى كأس العالم نعتمد عليه؟، أحيانًا لا نفهم الهدف مما يحدث".

 

 

كان سعد الشهري كشفَ سابقًا عن توتر العلاقة بين مانشيني واللاعبين.

وأشار إلى أن اللاعبين في كثير من الأوقات لا يستطيعون مصارحة المدرب بأي شيء؛ بسبب إمكانية الحديث عنها في وسائل الإعلام.

يذكر أن المنتخب السعودي يحتل حاليًّا المركز الثاني في المجموعة الثالثة بالتصفيات برصيد أربع نقاط، خلف اليابان؛ صاحبة الصدارة بست نقاط.

ومن المقرر أن يلتقي "الأخضر" بنظيره الياباني في الجولة المقبلة، والمحدد لها العاشر من أكتوبر 2024.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC