عاجل

هيئة البث: الجيش الإسرائيلي سيدرب قوات البحرية على القتال البري بسبب نقص المقاتلين

logo
رياضة

تاريخ يكتب.. ضربتان عربيتان في تصفيات كأس العالم

تاريخ يكتب.. ضربتان عربيتان في تصفيات كأس العالم
فرحة لاعبو البحرين بهدف الفوز القاتلالمصدر: حساب الاتحاد البحريني على "إكس"
05 سبتمبر 2024، 3:13 م

كتب منتخبا فلسطين والبحرين التاريخ، خلال مشاركتهما في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

وعاد منتخب فلسطين بنقطة واحدة بعدما تعادل سلبيا في كوريا الجنوبية اليوم الخميس، فيما افتتح منتخب البحرين مبارياته بفوز صعب 1-صفر على مضيفه الأسترالي.

أول نقطة في تاريخ فلسطين بالتصفيات

حصل منتخب فلسطين على أول نقطة له بتصفيات آسيا النهائية، المؤهلة إلى المونديال، لأول مرة في التاريخ.

ويشارك منتخب فلسطين لأول مرة في تاريخه بالتصفيات النهائية المؤهلة إلى المونديال، وانتزع نقطة تاريخية، بفضل تألق الحارس رامي حمادة أمام محاولات كوريا الجنوبية الهجومية على مدار المباراة ليفرض التعادل.

وكاد الفلسطيني وسام أبو علي أن ينتزع الفوز في الوقت بدل الضائع، ولكنه أهدر فرصة خطرة من انفراد بالحارس.

وظن منتخب فلسطين أنه تقدم في الدقيقة 22 عن طريق تامر صيام، ولكن الهدف لم يحتسب لوجود تسلل على زميله ياسر حمد في أثناء تنفيذ ركلة حرة.

 

 

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في المجموعة التي تضم أيضًا العراق والأردن وعمان والكويت تلقائيًّا إلى نهائيات كأس العالم، على حين يتقدم صاحبا المركزين الثالث والرابع إلى جولة أخرى من التصفيات.

وحصلت آسيا على ثمانية مقاعد مضمونة في كأس العالم 2026، مع إمكانية الحصول على مقعد إضافي من خلال ملحق يشارك فيه منتخبات من مختلف القارات.

فوز تاريخي للبحرين على أستراليا 

وحقق منتخب البحرين إنجازًا تاريخيًّا هو الآخر، بعد أن افتتح منافسات المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026 بفوز صعب 1-صفر على مضيفه الأسترالي.

وحقق منتخب البحرين أول فوز في تاريخه على أستراليا، وذلك بعد 7 مواجهات لم ينجحوا خلالها في الفوز.

وكادت المباراة أن تنتهي بالتعادل السلبي، ولكن البحرين انتزعت النقاط الثلاث بهدف عبر النيران الصديقة.

فقد شن الفريق البحريني هجمة في الدقيقة 89 انتهت بعرضية أمام المرمى من عبد الله الخلاصي لترتطم الكرة بركبة الأسترالي سوتار قبل أن تسكن الشباك.

 

 

واحتفل لاعبو منتخب البحرين احتفالًا جنونيًّا بعد صفارة النهاية بالفوز الأول على أستراليا في سبع محاولات، وبالبداية المثالية في التصفيات سعيًا لبلوغ كأس العالم للمرة الأولى.

وخيم الصمت على الجماهير التي بلغ عددها 24,644 مشجعًا كانوا يتوقعون فوز أستراليا، وباءت محاولات الأستراليين لإدراك التعادل في ست دقائق من الوقت بدل الضائع بالفشل.

 

 

وحصد منتخب البحرين بذلك أول ثلاث نقاط في المجموعة الثالثة، التي تضم أيضًا السعودية واليابان والصين وإندونيسيا، بعدما سجل المدافع هاري سوتار بالخطأ في مرماه قرب النهاية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC