عاجل

وسائل إعلام: رشقة صاروخية جديدة من جنوب لبنان تجاه الجليل الأعلى 

logo
رياضة

ضحايا ميركاتو الزمالك

ضحايا ميركاتو الزمالك
الزمالك
09 سبتمبر 2024، 5:55 م

خرج ما يقرب من 10 لاعبين من قائمة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بعد نجاح مجلس الإدارة في عقد صفقات أجنبية لتدعيم الفريق.

10 لاعبين كانوا ضحايا "ميركاتو الزمالك الصيفي لموسم 2024/2025، بعد نجاح مجلس حسين لبيب في التعاقد مع عدد من اللاعبين الأجانب فوق السن وتحت السن، ما تسبب برحيل عدد كبير من اللاعبين.

الزمالك أعلن تعاقده مع عمر فرج مهاجم منتخب فلسطين قادما من ايه.إي.كيه السويدي، والمدافع المغربي محمود بنتايك من سانت إيتيين الفرنسي، وأخيرًا أعلن وصول البطاقة الدولية للمهاجم الغابوني آرون بوبيندزا في صفقة انتقال مجاني.

كما أبرمت الإدارة البيضاء اتفاقًا مع السنغالي الشاب سيدي نداي مهاجم فريق جويدياواي، الذي وصل إلى القاهرة بالفعل للكشف الطبي والتوقيع على العقود، ثم تم الاتفاق مع عبدولاي جيري لاعب راسينغ الإيفواري صاحب الـ 18 عاما.

وأخيرًا، نجح نادي الزمالك في التعاقد مع محمد حمدي الظهير الأيسر لفريق إنبي، إذ حصل على توقيع اللاعب لمدة موسم رياضي على سبيل الإعارة.

أخبار ذات علاقة

بند صادم في إعارة محمد حمدي إلى الزمالك

 

10 لاعبين رحلوا بشكل رسمي

أعلن نادي الزمالك رحيل 10 لاعبين حتى الآن على نحو رسمي، هم: محمود علاء، ياسر حمد، محمد أشرف روقا ويوسف إبراهيم أوباما، والثنائي الأجنبي إبراهيما نداي وترافيس موتيابا، فضلًا عن الرباعي الشاب معاذ علاء، عبد الرحمن نفاد، كريم عبد الحق ومحمد حسام بيسو.

رحيل من دون مشاكل

اتفق نادي الزمالك مع الثنائي محمود علاء والفلسطيني ياسر حمد على الرحيل من دون أي مشاكل، بعد توقيع مخالصات مالية، ومن بعدها إعطاء كل لاعب الاستغناء الخاص به كي يرحل دون ضجيج.

كما رحل الثنائي معاذ علاء وكريم عبد الحق إلى ناديي أسوان ولافيينا، على الترتيب.

وتم إرسال "إيميل رسمي" إلى اللاعب السنغالي إبراهيما نداي، خلال أبريل الماضي، أخطره نادي الزمالك من خلاله بإنهاء التعاقد.

وكذلك فعل النادي الأبيض مع الأوغندي ترافيس موتيابا، الذي تم إنهاء عقده بالتراضي.

وأخيرًا نجح الزمالك في إنهاء عقد محمد أشرف روقا، رغم سريان عقده للموسم المقبل، وحصل اللاعب على مستحقاته، ورحل من دون ضجيج.

أخبار ذات علاقة

بدأت المشاكل.. نجم الزمالك غاضب بسبب بوبيندزا

 

رحيل بالصدمة

اللاعب الوحيد الذي رحل بصدمة هو يوسف إبراهيم "أوباما" صانع ألعاب الفريق، فقد قرر مجلس إدارة الزمالك عدم فتح ملف تجديد تعاقده، ما أصاب اللاعب بصدمة شديدة.

وأكد اللاعب لعدد من المقربين منه أنه لم يكن يتخيل أن يتخلى عنه الزمالك بهذه الطريقة، رغم تاريخه الطويل مع الفريق، إلا أنه فضل عدم الانتظار، وقرر التوقيع لبراميدز.

cbc2a07b-e094-48b5-ba3c-bbbea71807f7

صداع سامسون

يتبقى صداع أخير في رأس جوزيه غوميز مدرب الفريق، ومجلس الإدارة، وهو البنيني سامسون أكينيولا، الذي يرغب الزمالك في التخلص منه، واللاعب لا يريد الرحيل.

وقال مصدر داخل نادي الزمالك لـ"إرم نيوز" إن اللاعب يتقاضى ما يقرب من مليون دولار سنويًا، ولن يجد أي ناد يدفع له هذا المبلغ الطائل، لذا قرر البقاء حتى نهاية عقده.

وأضاف: "تحاول الإدارة جاهدة إقناع اللاعب بالرحيل والحصول على كامل مستحقاته قبيل بداية الموسم الجديد، على أمل قيد صفقة أجنبية بدلا منه".

507f8b9a-53b5-4dad-8ae2-4925b6bf3f27

كما وضع غوميز الثنائي مهاب ياسر ومحمد عاطف على قائمة الانتظار، إذ سيتم التخلص منهما حال التعاقد مع جناح أجنبي وآخر محلي، ومن ثم لن يكون فائدة لوجودهما.

ويستعد الزمالك لمواجهة منافسه المحلي الأهلي، بطل دوري أبطال أفريقيا، في كأس السوبر الأفريقية في 27 سبتمبر الحالي في الرياض.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC