logo
رياضة

ليس رونالدو أو نجوم الهلال.. أسماء وضعت الدوري السعودي في واجهة "يورو 2024"

ليس رونالدو أو نجوم الهلال.. أسماء وضعت الدوري السعودي في واجهة "يورو 2024"
نيكولاي ستانشيوالمصدر: منصة X
03 يوليو 2024، 8:46 ص

ظن البعض مع بداية بطولة "يورو 2024" أن الأسماء المحترفة من القارة العجوز في صفوف الدوري السعودي للمحترفين لن يقدموا أفضل ما لديهم لسبب أو لآخر.

لكن ما حدث كان نقيض ذلك تمامًا، فبعض تلك الأسماء قدمت حتى مستويات أفضل من المعتاد منها، ولعل السبب هو وجودهم في بطولة كبرى مع منتخبات بلادهم، ورغبتهم في إثبات أنفسهم بعد أن اتهمهم البعض في انتقالهم للسعودي بالتكاسل والبحث عن الراحة.

ونستعرض بعض أبرز أسماء الدوري السعودي في اليورو، الذين قدموا مستويات أعلى من المنتظرة منهم، وبالطبع ليس من ضمنهم كريستيانو رونالدو، نجم النصر، أو ثنائي الهلال الصربي، سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش وألكسندر ميتروفيتش، ومعهم روبن نيفيز.

نيكولاي ستانشيو

قدم لاعب وسط ملعب المنتخب الروماني مستويات طيبة خلال البطولة، بالتحديد في المباراة الافتتاحية لفريقه ضد أوكرانيا، حيث حصد لقب رجل المباراة.

ورغم التراجع لاحقًا في ما قدمه من مستويات، لكنها كانت حالة عامة في المنتخب الروماني الذي غادر بطولة كأس الأمم بالفعل.

سجل ستانشيو هدفًا في المباراة الافتتاحية، وكان من أسباب صعود رومانيا للدور التالي، ويملك أرقامًا دفاعية رائعة.

 

 

إيمريك لابورت

رغم أن النجم الإسباني لم يسلم طيلة الموسم من انتقادات جماهير النصر، فإنه تحول إلى لاعب مختلف تمامًا في صفوف المنتخب الإسباني في "يورو 2024".

لم يلعب لابورت ضد كرواتيا، رغم ذلك قدَّم مستويات رائعة ضد إيطاليا، ولم يُخْتَبَر بشكل حقيقي أمام ألبانيا، لكنه عاد وقدم أفضل مستوياته في البطولة ضد جورجيا في ثمن النهائي.

خرج مدافع النصر من تلك البطولة بشباك نظيفة مرتين من أصل ثلاث مباريات خاضها، وكان يستحق على الأقل لقب رجل المباراة في لقاء واحد فقط، لولا تألق أسماء أخرى هجومية، مثل: نيكو ويليامز.

 

 

نغولو كانتي

قدم نجم الاتحاد السعودي مستويات أعاد بها اكتشاف نفسه على الصعيد الدولي، إذ جعل الجميع يعترفون بمدى ضخامة قدراته الفنية والبدنية أينما ذهب.

يحق لكانتي بعد تلك المستويات أن يتحدث عن عودته لأوروبا كما فعل قبل أيام عندما أكد أنه "لن يغلق الباب".

حصل لاعب وسط ملعب منتخب فرنسا على جائزة رجل المباراة مرتين حتى الآن مع المنتخب الفرنسي في تلك البطولة، الأولى ضد النمسا في الجولة الافتتاحية، والثانية في الجولة التالية ضد هولندا والتي انتهت دون أهداف.

 

 

ميريح ديميرال

أظهر نجم الأهلي والكرة التركية مظاهر قوة كبيرة على المستوى الدفاعي خلال المباريات الماضية، وتوج ذلك في دور الـ 16 ضد منتخب النمسا.

سجل ديميرال ثنائية تركيا في شباك النمسا في دور الـ16، وقاد فريقه نحو أول دور ربع النهائي في البطولة منذ سنوات.

وأخيرًا حصل ديميرال على جائزة أفضل لاعب في المباراة عن هدفيه في شباك منتخب النمسا، وعن ما قدمه من مجمل مستويات.

 

 

 

 

 

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC