مصادر إسرائيلية: القتيلة في عملية بئر السبع مجندة في حرس الحدود الإسرائيلي

logo
رياضة

بسبب القلق ونوبات الهلع.. نهاية موسم كارولين غارسيا في منافسات التنس

بسبب القلق ونوبات الهلع.. نهاية موسم كارولين غارسيا في منافسات التنس
كارولين غارسيا
27 سبتمبر 2024، 2:31 م

أعلنت الفرنسية كارولين غارسيا المصنفة الرابعة على العالم سابقا أنها تعاني القلق ونوبات الهلع، ولن تلعب مجددا هذا الموسم مع تطلعها للتعافي ذهنيا وجسديا قبل عام 2025.

وقالت الفرنسية (30 عاما)، التي فازت بالبطولة الختامية لموسم تنس السيدات في 2022، وبلغت قبل نهائي بطولة أمريكا المفتوحة في العام نفسه، إنها ليست جاهزة بدنيا لإنهاء الموسم الحالي الذي أخفقت فيه في تجاوز الدور الثاني في أي بطولة من البطولات الأربع الكبرى.

وكتبت غارسيا عبر منصة إكس: "بدنيا، كنت أضغط على كتفي إلى أقصى حد، وكنت أحاول التعافي أثناء المنافسة، لكن الأمر لم يفلح. أحتاج المزيد من الوقت للتعافي بشكل صحيح".

وأضافت: "عقليا، أحتاج إلى إعادة تهيئة نفسي. أحتاج إلى الابتعاد عن ضغط التنس المتواصل".

واختتمت: "أنا متعبة من القلق ونوبات الهلع والدموع قبل المباريات. سئمت من الابتعاد عن اللحظات العائلية وعدم حصولي أبدا على مكان أدعوه منزلي. سئمت من العيش في عالم تقاس فيه قيمتي بنتائج الأسبوع الماضي وتصنيفي أو بالأخطاء السهلة".

وبينما عاشت غارسيا بعض لحظات النجاح في مسيرتها، ومن بينها الفوز بلقبين في الزوجي بالبطولات الكبرى و11 لقبا في بطولات اتحاد لاعبات التنس المحترفات من بينها بطولة سينسيناتي للأساتذة، قالت الفرنسية إنها أصبحت مهووسة بما تعتبره إخفاقاتها.

 

 

وكتبت: "في ذهني، أنا عالقة فيما لم أحققه. لم أتصدر التصنيف أبدا، ولم أفز أبدا ببطولة كبرى (في الفردي)، ولم أصعد إلى منصة التتويج في الأولمبياد. كان مستواي متذبذبا، ولم أتمكن من البقاء ضمن العشرة الأوائل (في التصنيف) لمدة عام كامل".

لكن غارسيا المصنفة 36 حاليا، ما زالت مصممة على العودة في 2025.

وقالت: "اخترت الابتعاد في الوقت الحالي. سأحصل على بضعة أسابيع من الراحة لإعادة شحن طاقتي، ثم سأبدأ في الاستعداد لعام 2025 مبكرا، الاستعداد بدنيا وعقليا وفنيا".

وكانت الصحة العقلية موضوعا مهما في الرياضة، وخاصة في التنس منذ انسحاب نعومي أوساكا من بطولة فرنسا المفتوحة 2021 بعد أن قررت مقاطعة وسائل الإعلام بعد المباريات، موضحة أنها كانت تعاني الاكتئاب لمدة ثلاث سنوات تقريبا.

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC