الجيش الإسرائيلي: نحقق في وفاة أسير من حزب الله

logo
رياضة

بعد أيام من تعيينه.. وزير الرياضة التونسي يعزل رئيسي اتحادي المصارعة والأشرعة

يعيش عدد من الاتحادات الرياضية في تونس أزمات مالية وإدارية وشبهات بسوء التصرف
بعد أيام من تعيينه.. وزير الرياضة التونسي يعزل رئيسي اتحادي المصارعة والأشرعة
رياضة المصارعة التونسية خرجت خالية الوفاض من أولمبياد باريس
19 سبتمبر 2024، 5:42 م

قرر وزير الرياضة التونسي، اليوم الخميس، حلّ اتحادي المصارعة والأشرعة، وتعيين هيئتي تصريف أعمال مؤقتتين حتى عقد الجمعيتين العموميتين، وانتخاب مكتبين جديدين للرياضتين.

وقالت وزارة الرياضة، في بيان رسمي اليوم، إن وزير الرياضة الصادق المورالي، قرر إنهاء مهام مجلسي إدارتي اتحاد المصارعة واتحاد الأشرعة بناءً على وجود إخلالات قانونية، وتقصير، وسوء تصرّف، بما يخالف القوانين الجاري العمل بها، والمتعلقة بالهياكل الرياضية.

وتابع البيان أن وزير الشباب والرياضة قرر تعيين مجلسين مؤقتين لتسيير اتحادي المصارعة والأشرعة، ليكون من بين مهامهما الدعوة لانعقاد الجلسة العامة، في أجل أقصاه 3 أشهر من تاريخ هذا القرار، وذلك لانتخاب مجلس إدارة رسمي ضمانًا لاستمرارية اللعبتين.

أخبار ذات علاقة

رسميا.. تنصيب لجنة التسوية لرئاسة الاتحاد التونسي لكرة القدم (صور)

 وقالت مصادر مقربة من وزارة الرياضة في تونس، إن التفقدية العامة (أعلى لجنة رقابة في الوزارة) ستتولّى البحث في عدد من الشبهات والإخلالات التي تلاحق بعض اتحادات الألعاب الرياضية، ومحاسبة مرتكبيها بالعزل، والتتبعات القضائية.

ويعيش عدد من الاتحادات الرياضية في تونس أزمات مالية وإدارية، وشبهات بسوء التصرف.

وفي أكتوبر 2023، أعلنت السلطات التونسية عن اعتقال وديع الجريء رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم ـ في ذلك الوقت ـ وإيداعه السجن بسبب ارتكابه عددًا من التجاوزات المالية والإدارية، وسوء التصرف خلال فترة رئاسته للاتحاد بين عامي 2012 و2023.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC