logo
رياضة

موقف رائع من رونالدو تجاه مدافع الأهلي السعودي

موقف رائع من رونالدو تجاه مدافع الأهلي السعودي
ميريح ديميرال المصدر: رويترز
04 يوليو 2024، 2:46 م

أعلن ميريح ديميرال، نجم منتخب تركيا، ومدافع النادي الأهلي السعودي، أنه تلقى مكالمة تهنئة من كريستيانو رونالدو بعد تأهل بلاده إلى ربع نهائي يورو 2024، بالفوز على النمسا. 

وفتح مريح ديميرال الباب أمام تركيا للوصول إلى ربع النهائي في يورو 2024 بتسجيله هدفين في شباك النمسا، في مباراة دور الـ16 من كأس أوروبا.

وقال ديميرال لصحيفة "صباح" التركية: "كريستيانو رونالدو اتصل بي بعد نهاية المباراة، من أجل تقديم التهنئة على الانتصار والتأهل".

وأضاف: "كان الفوز ببطولة أوروبا حلمًا بالنسبة لنا ولكننا جعلناه هدفًا قابلاً للتحقيق بعد تغلبنا على النمسا، الآن يقول الجميع لبعضهم البعض، لم لا؟".

 

f38b536b-45d5-4a96-8df0-61eee52654cf

 

 

يذكر أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، فتح تحقيقا مع المدافع التركي ميريح ديميرال بعد قيامه بإيماءة بيده على شكل رأس ذئب احتفالا بتسجيله هدفا خلال مباراة بطولة كأس الأمم الأوروبية ضد النمسا، مساء الثلاثاء.

وترتبط هذه الإيماءة بتنظيم "الذئاب الرمادية"، وهو الذراع الشبابي القومي المتطرف لحزب الحركة القومية التركي، أحد حلفاء حزب العدالة والتنمية الحاكم الذي يتزعمه أردوغان.

وأعلنت وزارة الخارجية الألمانية في منشور على منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي استدعاءها للسفير التركي، غداة قيام وزارة الخارجية التركية بالإجراء ذاته مع السفير الألماني في أنقره، وقالت: "بصفتنا مضيفين لبطولة أمم أوروبا 2024، فإننا نرغب في أن تكون الرياضة عاملا للوحدة".

وقالت وزارة الخارجية التركية، إن الطريقة التي تعاملت بها السلطات الألمانية مع ديميرال "تضمنت تعصبا ضد الأجانب"، وإن التحقيق الذي فتحه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم غير مقبول.

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC