مسؤول إسرائيلي: نتنياهو عاد لإسرائيل وسيجري مشاورات أمنية في وقت لاحق من اليوم

logo
رياضة

«الدور الخفي» لأسطورة الأهلي في تتويج الزمالك التاريخي

«الدور الخفي» لأسطورة الأهلي في تتويج الزمالك التاريخي
لاعبو الزمالك بقيادة شيكابالا يحتفلون بالتتويج بالسوبر ال...المصدر: حساب الزمالك على فيسبوك
28 سبتمبر 2024، 12:44 م

لم يكن يعلم أحمد بلال، أسطورة الأهلي المصري السابق، أن تصريحاته الساخرة التي أطلقها ضد الزمالك، قبل مواجهة الفريقين في نهائي كأس السوبر الإفريقي، سيكون لها مفعول السحر، وتلعب دورًا خفيًّا في انتفاضة الفريق الأبيض للتتويج باللقب الخامس في تاريخه.

وفاز الزمالك على غريمه التقليدي الأهلي 4-3 بركلات الترجيح بعد تعادل الفريقين 1-1 ليتوج بلقب كأس السوبر الإفريقي للمرة الخامسة في تاريخه، أمس الجمعة، على ستاد المملكة أرينا بالعاصمة السعودية الرياض.

أخبار ذات علاقة

رسالة نارية من شيكابالا وغوميز إلى أحمد بلال

 

بداية التصريحات

أحمد بلال، نجم الأهلي الأسبق، أجرى مداخلة هاتفية مع إحدى القنوات الفضائية ليُسْأَل عن تقييمه للمباراة، ليسخر من نادي الزمالك الذي كان قد خاض للتو مباراتين في الكونفدرالية أمام الشرطة الكيني، وحقق فيهما الفوز ليتأهل لدور المجموعات، ولكن الفريق لم يقدم الأداء الجيد.

وقال بلال حينها بنبرة ساخرة، إن على الزمالك ألا يسافر إلى السعودية إذا كان أداؤه سيستمر بهذا الشكل، وهي التصريحات التي لاقت وقتها استهجانًا فوريًّا من وائل القباني، نجم الزمالك السابق، الذي كان موجودًا في الاستوديو وقتها، موجهًا كلامه لبلال: "تصريحاتك مجرد كلام تريندات، عيب ما تقوله، أنا لما أتحدث على الأهلي يكون باحترام، وفي المقابل لما تتكلم على الزمالك؛ تتحدث باحترام، أيًّا كان مستواه".

 

هجوم من أبناء الأهلي

تصريحات بلال أيضًا لاقت انتقادات قوية من شريف إكرامي، حارس مرمى الأهلي السابق وبيراميدز الحالي، الذي كتب تغريدة يهاجم فيها بلال، ولكن الأخير رد عليه أيضًا بطريقته نفسها.

اعتذار بلال

مع توالي الانتقادات، خرج بلال قبل المباراة بأيام قليلة معتذرًا، قائلًا: "بعضهم يقول إني قللت من نادي الزمالك، ولكن استحالة إني أقلل من النادي الأبيض وجماهيره، الزمالك والأهلي أكبر ناديين في مصر، وأكبر قاعدة جماهيرية".

وواصل: "الزمالك جماهيره كبيرة جدًّا وفريق عريق جدًّا سواء أشئنا أم أبينا، ممكن التصريحات اخْتُصِرَت، لذلك يمكن يكون فيه سوء فهم، حقكم علي".

أخبار ذات علاقة

«نصحناك بتغيير مهنتك».. أحمد بلال يوجه رسالة ساخرة لشريف إكرامي

 

فات الميعاد

ولكن مع كل ما حدث كان "فات الميعاد" بالنسبة لاعتذار نجم الأهلي السابق، وأحدثت التصريحات دويًّا وغضبًا كبيرًا داخل غرفة ملابس الزمالك، وهو ما أكده كثير من الإعلاميين بأن أعضاء الجهاز الفني طبعوا التصريحات، ووضعوها في كل مكان أمام أعين اللاعبين لتحفيزهم من أجل الفوز على الأهلي، وهو ما حدث فعلًا.

تأكيدات اللاعبين

وأكد محمود عبد الرازق "شيكابالا"، قائد الفريق الأبيض، عقب مباراة الأمس في تصريحات تلفزيونية أنه صنع فيديوهات بالتصريحات التلفزيونية التي صدرت، وحاول بعضهم فيها التقليل من الفريق، وكانت دافعًا قويًّا، ولعبت دورًّا خفيًّا في تحفيز اللاعبين.

وقال شيكابالا: "الناس قبل المباراة لم تكن تصدقنا، وهذا كان دافعًا لنا، الزمالك كبير جدًّا، وعملت فيديو قبل المباراة، وجعلت اللاعبين يشاهدونه وقلت لهم شوفوا الناس بتقول عليكم إيه".

وأضاف: رشح الفائز كما تريد، ولكن لا تقلل منا؛ لأن نادي الزمالك كبير على أي حد".

اتفق مع تصريحات "شيكابالا" أيضًا مدربه جوزيه غوميز، الذي أكد أن التصريحات الاستفزازية قبل المباراة لعبت دورًا كبيرًا ي تحفيز اللاعبين وشحنهم.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC