نيويورك تايمز: حماس أجلت تنفيذ 7 أكتوبر لأنها كانت تحاول إقناع إيران وحزب الله بالمشاركة

logo
رياضة

آرسنال "المستنزف" يواجه توتنهام بهدف البقاء ضمن المنافسين على الدوري الإنجليزي

آرسنال "المستنزف" يواجه توتنهام بهدف البقاء ضمن المنافسين على الدوري الإنجليزي
آرسنالالمصدر: رويترز
12 سبتمبر 2024، 2:36 م

يخوض آرسنال مجموعة من المباريات الصعبة التي يبدؤها بزيارة توتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، ورغم الغياب المحتمل لعدد من اللاعبين المؤثرين، ولكن فريق المدرب ميكل أرتيتا يمكنه أن يستمد الشجاعة من سجله في مباريات القمة أمام منافسه في شمال لندن.

ويتأخر آرسنال بفارق نقطتين عن الصدارة بعد تعادله مع برايتون آند هوف ألبيون في مباراته الأخيرة بعدما بدأ مانشستر سيتي حامل اللقب وليفربول الدوري بطريقة مثالية.

ومثلت خسارة النقاط السهلة خيبة أمل لآرسنال خلال صراعه في الموسمين الماضيين على اللقب، ومع لعب سيتي وليفربول بعد غد السبت، فقد يتوجه آرسنال إلى مواجهة جاره توتنهام يوم الأحد متأخرًا بفارق خمس نقاط.

أخبار ذات علاقة

خطوة جديدة من نجم آرسنال الأسبق بمشاركة ملكة جمال كرواتيا

 

ولن يرتدي آرسنال قميصه الأساسي في مباراة القمة لأول مرة منذ 38 عامًا؛ بسبب تشابه ألوانه مع قميص توتنهام، ولكن يوجد لاعبان لن يرتديا القميص الأسود، هما القائد مارتن أوديغارد وزميله في خط الوسط ديكلان رايس.

وعلى حين يغيب أوديغارد عن الملاعب لعدة أسابيع بعدما تعرض لإصابة في الكاحل خلال فوز النرويج على النمسا في دوري الأمم الأوروبية في منتصف الأسبوع، سيوقف رايس بعد حصوله على بطاقة حمراء مثيرة للجدل ضد برايتون.

ولا يلتفت كثيرًا إلى مستوى الأداء في مباراة القمة بين الفريقين، التي غالبًا ما تكون مباريات مثيرة، ولكن أرسنال كان له اليد العليا في آخر موسمين بعدما فاز في ثلاث مباريات، وتعادل مرة واحدة في آخر أربع مباريات بالدوري ضد توتنهام.

ويعاني توتنهام أيضًا من الإصابات، مع غياب المهاجمين ريتشارليسون ودومينيك سولانكي، بالإضافة إلى المدافع ميكي فان دي فين بعد الخسارة 2-1 أمام نيوكاسل يونايتد، ولكن توجد احتمالية لعودة سولانكي وفان دي فين للتشكيلة.

أخبار ذات علاقة

رسميًا.. آرسنال يجدد عقد "أرتيتا"

 

* تغييرات اضطرارية

ومع خوض آرسنال مباراة في منتصف الأسبوع أمام أتلانتا الإيطالي في دوري أبطال أوروبا، ثم مواجهة سيتي مطلع الأسبوع القادم، سيضطر أرتيتا إلى المداورة بين لاعبي فريقه أو حتى تغيير تشكيلته.

ونظرًا لإصابة ميكل ميرينو الوافد الجديد، ربما يلجأ المدرب الإسباني إلى إشراك كاي هافرتس متعدد الاستخدامات في خط الوسط.

ويغيب المهاجم البرازيلي غابرييل جيسوس عن الملاعب، على حين انتقل المهاجم إيدي نكيتياه إلى كريستال بالاس في اليوم الأخير من سوق الانتقالات.

وقال بول ميرسون، محلل شبكة سكاي سبورتس ومهاجم آرسنال السابق: "كان بإمكانه إشراك لياندرو تروسار أو حتى رحيم سترلينغ، ولكن هذا ضغط كبير على جناح للعب في الهجوم مع فريقه الجديد"، مضيفًا أن النادي كان يجب أن يتعاقد مع مهاجم آخر.

وقال: "قد تفلت من العقاب في مباراتين أو ثلاث مباريات تلعب فيها بمهاجم وهمي، ولكنك لن ترغب في خوض سبع مباريات أو ثمانٍ أو تسع بمهاجم وهمي".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC