القناة 12 الإسرائيلية: تعطيل الدراسة في بعض مدارس مدينة حيفا عقب سقوط صواريخ على المدينة

logo
رياضة

دياز وزياش يقودان المغرب لاكتساح الغابون برباعية في تصفيات أمم إفريقيا

يتأهل المغرب آليا للنهائيات باعتباره البلد المستضيف للنسخة 35
دياز وزياش يقودان المغرب لاكتساح الغابون برباعية في تصفيات أمم إفريقيا
المنتخب المغربي
06 سبتمبر 2024، 10:36 م

 استهل منتخب المغرب مشواره في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2025 بالفوز 4-1 على ضيفه منتخب الغابون اليوم الجمعة على الملعب الكبير بأغادير.

وحصد المغرب أول ثلاث نقاط له في المجموعة الثانية التي شهدت أمس الخميس فوز جمهورية أفريقيا الوسطى 3-1 على ليسوتو.

ويتأهل منتخب المغرب آليا إلى النهائيات باعتباره المستضيف ويتأهل معه منتخب آخر عن المجموعة الثانية.

واحتسب الحكم أربع ركلات جزاء خلال الشوط الأول منها اثنتان للمغرب وقد سجل منهما حكيم زياش هدفين، بينما أهدر بيير-إيمريك أوباميانغ فرصة التسجيل من ركلة جزاء للغابون وسجل هدفا من الأخرى.

وحصل المغرب على ركلة جزاء في الدقيقة الثامنة بداعي تعرض الزلزولي لعرقلة من جانب الحارس، وتقدم زياش لتنفيذ الركلة مسجلا منها هدف التقدم 1-صفر للمغرب في الدقيقة العاشرة.

وحاول منتخب الجاغون الدخول في أجواء المباراة إذ تقدم للهجوم، وحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 15 بداعي تصدي عبد الكبير أبكار للكرة بيده داخل منطقة الجزاء.

وتقدم أوباميانغ لتنفيذ الركلة لكن القائم الأيمن أناب عن الحارس ياسين بونو في التصدي للكرة.

وحصل المغرب على ركلة جزاء أخرى في الدقيقة 24 بداعي تعرض رحيمي لعرقلة من جانب أليكس موكيتو-موسوندا، وتقدم زياش لتنفيذ الركلة مسجلا منها الهدف الثاني.

وعاند الحظ الغابون بشكل كبير في الدقيقة 38 إذ تصدى القائم لكرة خطيرة من موسوندا ثم تصدى بونو للمتابعة وأخرج الكرة إلى ركنية.

وبعدها بثوان، حصلت الغابون على ركلة جزاء إثر تصدي رحيمي للكرة بيده داخل منطقة الجزاء، وسجل منها أوباميانغ الهدف الأول لمنتخب بلاده مقلصا تقدم المغرب إلى 2-1.

وفرض منتخب المغرب تفوقه بشكل واضح في الدقائق الأولى من الشوط الثاني من حيث الاستحواذ والضغط الهجومي سعيا لتعزيز تقدمه، وسدد زياش كرة خطيرة من ركلة حرة في الدقيقة 54 لكن الحارس تصدى لها قبل أن يشتتها الدفاع.

وعزز المغرب تقدمه بالهدف الثالث في الدقيقة 59، إذ توغل الزلزولي إلى داخل منطقة الجزاء وراوغ الدفاع ثم مرر عرضية حاول الحارس التصدي لها لكنها وصلت إلى براهيم دياز الذي سددها بقدمه اليسرى في الشباك معلنا تقدم بلاده 3-1.

وواصل الغابون محاولاته أملا في تقليص الفارق والعودة في المباراة لكن آماله تلاشت عندما أضاف المغرب هدفه الرابع.

ففي الدقيقة 82، تلقى الكعبي كرة طولية وتحدى الرقابة الدفاعية اللصيقة ليتجاوز الحارس ثم صوب الكرة داخل الشباك.

وكاد الكعبي أن يضيف الهدف الخامس للمغرب في الدقيقة 89، إذ تلقى عرضية من أشرف حكيمي وسدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم مباشرة، ولم تسفر الدقائق المتبقية عن جديد لتنتهي المباراة بفوز المغرب 4-1.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC