31 قتيلا على الأقل في غارة للجيش السوداني على مسجد الأحد في ولاية الجزيرة

logo
رياضة

وصيف أمريكا المفتوحة ينتقد الاتحاد الدولي للتنس بسبب قرار يستهدف المدربين

بلغ فريتز نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس في سبتمبر الماضي وخسر اللقب ضد سينر
وصيف أمريكا المفتوحة ينتقد الاتحاد الدولي للتنس بسبب قرار يستهدف المدربين
تايلور فريتزالمصدر: رويترز
22 أكتوبر 2024، 8:40 ص

انتقد نجم التنس الأمريكي، المصنف السادس عالميا، تايلور فريتز قرار الاتحاد الدولي للتنس السماح بعمل المدربين من خارج الملعب بداية من يناير2025 قائلا إن ذلك القرار من شأنه أن يدمر العناصر الاستراتيجية المباشرة والذهنية في اللعبة..

وأعلن الاتحاد الدولي للتنس أمس الاثنين أنه سيتم السماح للمدربين بالعمل من خارج الملعب بداية من أول يناير كانون الثاني المقبل بعد قرار اتخذه الاتحاد في اجتماعه السنوي هذا الشهر.

وبينما يعرف عن مدربي التنس أن مكانهم في الملعب عادة ما يكون في زاوية من المدرجات هي الأقرب للاعبيهم، قال الاتحاد الدولي للعبة إن هذا التغيير من شأنه أن يجعل التنس أكثر عدالة وربما أكثر متعة".".

وتم تنفيذ تجربة التدريب خارج الملعب في كافة البطولات الأربع الكبرى بالإضافة إلى بطولات اتحادي لاعبي ولاعبات التنس المحترفين منذ عام 2023، قبل قرار إكساء العملية طابعا رسميا أمس الاثنين.

وانتقد تايلور فريتز، الذي بلغ نهائي بطولة أمريكا المفتوحة في سبتمبر الماضي، في السابق عمل المدربين من خارج الملعب وأعرب عن استيائه من تغيير القواعد.

وقال النجم الأمريكي في منشور عبر حسابه على منصة "إكس" أمس: "هل يمكننا التوقف عن تدمير الجانب العقلي والاستراتيجي 1 ضد 1 في هذه الرياضة؟".

وانضم اللاعب الكندي دينيس شابوفالوف المصنف العاشر عالميا سابقا للاعب الأمريكي، قائلا إن "قرار السماح للمدربين بالعمل من خارج الملعب كان "أمرا محزنا" بالنسبة له كمشجع لهذه الرياضة، وفق قوله..

وفي المقابل، رد ستيوارت ميلر المدير التنفيذي للاتحاد الدولي للتنس على الانتقادات الموجهة لقرار اتحاد التنس بالسماح للمدربين بالعمل خارج الملعب، وقال إن القرار تم اتخاذه بعد التشاور مع كافة الأطراف المعنية بما في ذلك اللاعبين والمدربين والحكام..

وأضاف ميلر: "شعر اللاعبون بأن هذا التطور إيجابي ويجعل البطولات أكثر إثارة بالنسبة لهم. قال المدربون إن هذا يساعد في تطوير اللاعبين وتحسين مكانة مسيرتهم".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC