logo
رياضة

اتهامات ضد يويفا بعد استخدام الذكاء الاصطناعي في قرعة دوري أبطال أوروبا

استخدم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لأول مرة الذكاء الاصطناعي بدل السحب اليدوي
اتهامات ضد يويفا بعد استخدام الذكاء الاصطناعي في قرعة دوري أبطال أوروبا
قرعة دوري أبطال أوروباالمصدر: رويترز
29 أغسطس 2024، 6:48 م

أثارت عملية سحب قرعة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي جرت اليوم الخميس الكثير من الجدل والاتهامات وذلك بعد اعتماد الاتحاد الأوروبي للعبة "يويفا" تقنية الذكاء الاصطناعي لأول مرة، بدلا من السحب اليدوي الذي جرت العادة باعتماده خلال القرعة.

وأسفرت قرعة دوري أبطال أوروبا للموسم الجديد 2024 – 2025، التي جرت اليوم الخميس، عن مواجهات قوية أبرزها مواجهات مانشستر سيتي ضد كل من إنتر ميلانو ويوفنتوس وباريس سان جيرمان.

وأجريت القرعة للمرة الأولى في تاريخ دوري أبطال أوروبا باستخدام نظام إلكتروني يقوم على تقنية الذكاء الاصطناعي وذلك لتحديد 8 مواجهات لكل فريق يشارك في مرحلة المجموعات.

وأثار استخدام الذكاء الاصطناعي في تحديد مواجهات دوري أبطال أوروبا الكثير من الاتهامات ليويفا بل وصل الأمر حتى وصف القرعة بالمزورة وغير القانونية وفق تعبير كثير من المتابعين.

وفضلا عما أثاره نظام الذكاء الاصطناعي من مخاوف لهجمات إلكترونية محتملة ضد أنظمة الحاسوب أثناء مراسم القرعة واحتمالات التأثير على المواجهات، تعرض يويفا إلى انتقادات لاذعة واتهامات بأن القرعة لم تكن "نزيهة".

أخبار ذات علاقة

نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا 2024/2025

وأسفرت القرعة عن مواجهات ـ تبدو سهلة ـ لنادي آرسنال الذي كانت أصعب مبارياته ضد إنتر ميلانو وباريس سان جيرمان.

وفي المقابل يواجه ليفربول سلسلة أصعب بكثير مع مواجهات ضد ريال مدريد وباير ليفركوزن وميلان.

ولم يكن كثير من المتابعين عبر منصات التواصل راضين عن بالنظام الجديد الذي تم بواسطته سحب المباريات، حيث أثارت طريقة نجم يوفنتوس السابق جانلويجي بوفون الذي تولى عملية السحب جدلا كبيرا، تماما مثل ضغط كريستيانو رونالدو على زر إلكتروني لتحديد طرفي المباراة.

وعلق كثير من المتابعين على منصات التواصل، على قرعة دوري الأبطال بأن عملية السحب تم التلاعب بها ولم تكن عادلة مثلما كان الأمر بنظام السحب اليدوي.

وأجرى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تعديلًا على نظام البطولة القارية بداية من الموسم الحالي، بعدما قرر رفع عدد الفرق المشاركة بمرحلة المجموعات "قبل الأدوار الإقصائية من 32 إلى 36 فريقًا". 

وتتأهل أفضل 8 أندية مباشرة إلى دور الستة عشر، بينما تتنافس الفرق التي تحتل المراكز بين التاسع إلى الرابع والعشرين في مرحلة المغلوب لتصعد  ثمانية أندية الأخرى إلى دور الستة عشر.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC