نتنياهو يبلغ ماكرون بأن القيود على إسرائيل تخدم إيران

logo
رياضة

5 مفاجآت عربية مدوية في تصفيات آسيا المونديالية

5 مفاجآت عربية مدوية في تصفيات آسيا المونديالية
منتخب الإمارات
06 سبتمبر 2024، 4:10 م

شهدت المرحلة الثالثة من تصفيات آسيا لكأس العالم لكرة القدم 2026، مفاجآت مدوية أبطالها منتخبات عربية، أبرزهم منتخب فلسطين الذي كتب التاريخ، خلال مشاركته الأولى في "التصفيات النهائية".

وعاد منتخب فلسطين بنقطة واحدة بعدما تعادل سلبيا في كوريا الجنوبية أمس الخميس، فيما افتتح منتخب البحرين مبارياته بفوز صعب 1-صفر على مضيفه الأسترالي.

كما استهلت الإمارات المرحلة الثالثة بإثارة كبيرة بعدما حولت تأخرها بهدف لتفوز 3-1 في قطر.

فيما بدأ المنتخب السعودي مبارياته بتعادل صادم أمام إندونيسيا، والأمر نفسه بالنسبة لمنتخب الكويت الذي فرض تعادلا غير متوقع على الأردن.

وحصلت آسيا على ثمانية مقاعد مضمونة في كأس العالم 2026، مع إمكانية الحصول على مقعد إضافي من خلال ملحق يشارك فيه منتخبات من مختلف القارات.

وترصد "إرم نيوز" المفاجآت الخمسة للمنتخبات العربية في المرحلة الثالثة من تصفيات آسيا لكأس العالم لكرة القدم 2026 خلال السطور القادمة:

أخبار ذات علاقة

منتخب الإمارات يكسر سلسلة تاريخية لقطر

 

1- انتفاضة الإمارات ضد قطر

نجح المنتخب الإماراتي، في تحقيق بداية مثالية في أول مباريات المرحلة الثالثة لتصفيات قارة آسيا المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026، بالفوز خارج الديار على قطر بثلاثية مقابل هدف.

وانتفض منتخب الإمارات، وحول تأخره بهدف إلى فوز 3-1 في قطر، ونجح في إلحاق خسارة صادمة ببطل آسيا أمس الخميس.

ومنح إبراهيم الحسن التقدم لقطر في الدقيقة 38، قبل أن يتمكن حارب عبد الله من إدراك التعادل في الدقيقة 68 وهو الهدف الذي أكد صحته حكم الفيديو المساعد.

واستمرت سيطرة الإمارات لتتقدم عن طريق خالد الظنحاني قبل عشر دقائق من النهاية.

وتراجع الحكم عن احتساب ركلة جزاء لقطر بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد قبل أن يضيف علي صالح الهدف الثالث للفريق الزائر في الوقت بدل الضائع.

وتقدمت الإمارات لصدارة المجموعة الأولى ولها ثلاث نقاط بعد الجولة الأولى لتتساوى مع إيران وأوزبكستان.

وكسر منتخب الإمارات رقمًا كان صامدًا لمنتخب قطر، فبعد ظهور "العنابي" لأول مرة في نهائيات كأس العالم من خلال استضافة النسخة الأخيرة، حقق منتخب قطر سلسلة من الانتصارات وصلت 13 مباراة دون هزيمة (11 فوزا) في المباريات الدولية التنافسية.

ونجح منتخب الإمارات، في كسر هذا الرقم، وحقق فوزًا جدد به طموحات جماهيره بتواجد مونديالي ثانٍ تحت قيادة مدربه البرتغالي باولو بينتو.

 

 

2/ تعادل صادم للسعودية

أهدر سالم الدوسري ركلة جزاء في تعادل السعودية المحبط 1-1 أمام ضيفتها إندونيسيا في افتتاح مشوار "الأخضر" بالتصفيات.

وبدأت إندونيسيا المباراة على ملعب الجوهرة المشعة بقوة عكس التوقعات، وسجلت هدف التقدم عن طريق المهاجم ساندي والش بعدما اصطدمت تسديدة زميله راجنار أوراتمانجون بقدمه، وغيرت اتجاهها إلى الشباك.

وضغط لاعبو السعودية بحثا عن تسجيل هدف التعادل، وأهدروا برعونة عددا من الفرص السهلة قبل أن ينجح مصعب الجوير في التسجيل بالدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع في الشوط الأول بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء اصطدمت أيضا في أحد المدافعين، وغيرت اتجاهها نحو المرمى.

وحصلت السعودية على فرصة ذهبية لتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 79 إثر احتساب ركلة جزاء، لكن مارتن بايس حارس إندونيسيا تصدى ببراعة لتسديدة سالم الدوسري.

وتتصدر اليابان ترتيب المجموعة بعد الجولة الأولى برصيد ثلاث نقاط بفوزها 7-صفر على الصين اليوم، وتحتل البحرين المركز الثاني متأخرة بفارق الأهداف بعد فوزها 1-صفر خارج أرضها على أستراليا في مفاجأة كبيرة.

 

 

3/ الكويت تفرض تعادلاً غير متوقع على الأردن

فرضت الكويت التعادل 1-1 على مضيفها منتخب الأردن بعدما سجلت هدفا من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع ضمن المجموعة الثانية.

وكان موسى التعمري مهاجم الأردن قد منح بلاده التقدم بعدما أطلق تسديدة منخفضة من حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 14.

وأحرز يوسف السلمان هدف التعادل للكويت في الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء.

وتلقى بذلك الأردن، وصيف بطل كأس آسيا، ضربة قوية في مساعيه لبلوغ كأس العالم لأول مرة بعدما تعادل في مستهل الدور الحاسم للتصفيات.

وانفرد العراق، الذي فاز على عُمان بصدارة المجموعة مع اكتفاء الكويت والأردن بنقطة واحدة.

أخبار ذات علاقة

بعد هدف واحتفال رونالدو.. موسى التعمري يغادر مباراة الأردن والكويت مصابا (فيديو)

 

4/ نقطة تاريخية لمنتخب فلسطين

عاد منتخب فلسطين بنقطة تاريخية، بعدما تعادل سلبيا في كوريا الجنوبية في المرحلة الثالثة لمباريات المجموعة الثانية لتصفيات قارة آسيا المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026.

وتألق الحارس رامي حمادة أمام محاولات كوريا الجنوبية الهجومية على مدار المباراة ليفرض التعادل.

ويشارك منتخب فلسطين لأول مرة في تاريخه بالتصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم، وانتزع نقطة تاريخية، بفضل تألق الحارس رامي حمادة أمام محاولات كوريا الجنوبية الهجومية على مدار المباراة ليفرض التعادل.

وحصل منتخب فلسطين على أول نقطة له بتصفيات آسيا النهائية، المؤهلة إلى كأس العالم، لأول مرة في التاريخ.

 

 

5/ فوز تاريخي للبحرين على أستراليا 

افتتح منتخب البحرين منافسات المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026 بفوز صعب 1-صفر على مضيفه الأسترالي.

وحقق منتخب البحرين أول فوز في تاريخه على أستراليا، وذلك بعد 7 مواجهات لم ينجحوا خلالها في الفوز.

وكادت المباراة أن تنتهي بالتعادل السلبي، ولكن البحرين انتزعت النقاط الثلاث بهدف عبر النيران الصديقة.

 

 

واحتفل البحرينيون بشكل جنوني بعد صفارة النهاية بالفوز الأول على أستراليا في سبع محاولات، وبالبداية المثالية في التصفيات سعيا لبلوغ كأس العالم للمرة الأولى.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC