logo
رياضة

موافقة متأخرة من أوتريخت قد تحرم زيدان إقبال من حلم الأولمبياد

موافقة متأخرة من أوتريخت قد تحرم زيدان إقبال من حلم الأولمبياد
زيدان إقبالالمصدر: منصة X
02 يوليو 2024، 8:33 م

كشفت تقارير إعلامية أن نادي أوتريخت الهولندي أبدى عدم ممانعته على مشاركة زيدان إقبال مع المنتخب الأولمبي العراقي في أولمبياد باريس، في الوقت الذي أغلق فيه مدرب المنتخب راضي شنيشل باب تسجيل اللاعبين.

ويستعد المنتخب العراقي للعب في المجموعة الثانية بأولمبياد باريس 2024، إلى جانب منتخبات الأرجنتين، والمغرب، وأوكرانيا.

وقال تقرير للقناة "الرابعة" الرياضية العراقية، اليوم الثلاثاء، إن "إدارة نادي أوتريخت وافقت رسميًّا على انضمام زيدان إقبال للانضمام إلى صفوف المنتخب الأولمبي".

وأضاف: "لكن المدرب شنيشل أغلق باب تسجيل اللاعبين في قائمة المنتخب الأولمبي؛ لأن اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس أغلقت باب التسجيل وإضافة اللاعبين منذ نهاية الشهر الماضي، ولا يمكننا إضافة أي لاعب الآن".

وتابع التقرير: "نادي أوتريخت رفض سابقا مشاركة زيدان إقبال في الأولمبياد، ولكن قبل ساعتين وصلت الموافقة من النادي الهولندي على مشاركته وهذا وضع المنتخب الأولمبي في حرج؛ لأنه من الصعوبة إضافة اسمه للقائمة النهائية بعد إرسالها؛ لأن القائمة الأولى تُرسل للجنة المنظمة للأولمبياد، ثم اتحاد الكرة العراقي يرسل قائمة ثانية باعتباره في تواصل وتماس مع (فيفا) ويجب أن تكون مطابقة للقائمة الأولى".

 

اخر الاخبار ..زيدان اقبال لن يشارك في أولمبياد باريس #وقت_إضافي مع هشام محمد #الرابعة_الرياضية

Posted by ‎قناة الرابعة الرياضية‎ on Tuesday, July 2, 2024

 

وأشار التقرير: "حاولنا الاستفسار عن إمكانية إضافة اسم زيدان إقبال للقائمة ولكن تم الإقرار أن الأمر صعب جدا إداريا؛ لأن نظام البطولة سيغلق خلال ساعات قليلة، وتوجد محاولات من عقيل مفتل، رئيس اللجنة الأولمبية العراقية، بمحاولة إضافة اسم اللاعب، لكن للأسف يبدو أن الأمور وصلت لطريق مسدود".

يذكر أن بداية زيدان إقبال مع المنتخبات العراقية، كانت مع منتخب العراقي الأولمبي، ليتم بعدها استدعاؤه للمنتخب الأول، إذ كان ظهوره الأول مع "أسود الرافدين" في 27 يناير 2022.

ولعب نجم أوتريخت مع المنتخب العراقي الأول في 12 مباراة، سجل خلالها هدفًا وحيدًا بمرمى الفلبين خلال المباراة التي جرت على أرض الأخيرة بالجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وتعد هذه المشاركة هي السادسة للمنتخب العراقي في منافسات كرة القدم بالأولمبياد، إذ كانت مشاركته الأخيرة في أولمبياد ريو دي جانيرو 2026.

ومن المقرر أن يستهل العراق مشواره في أولمبياد باريس بمواجهة أوكرانيا يوم 24 يوليو، على أن يواجه الأرجنتين يوم 27 من الشهر ذاته، ومن ثم مواجهة المغرب يوم 30 من ذات الشهر.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC