الجيش الإسرائيلي: رصد إطلاق صاروخ من اليمن

logo
رياضة

مدرب ليبيا يخشى الإقالة بعد مباراة بنين في تصفيات أمم إفريقيا

مدرب ليبيا يخشى الإقالة بعد مباراة بنين في تصفيات أمم إفريقيا
ميتشو
07 سبتمبر 2024، 3:01 م

يخوض المنتخب الليبي الثلاثاء المقبل مباراة هامة في تصفيات كأس أمم إفريقيا (المغرب 2025) وذلك عندما ينزل ضيفا على نظيره البنيني ضمن الجولة الثانية من المجموعة الرابعة من أجل تحقيق نتيجة إيجابية وتدارك عثرته في أول جولة من التصفيات.

وسقط منتخب ليبيا في فخ التعادل بهدف لمثله أمام رواندا يوم الأربعاء الماضي في ملعب طرابلس الدولي ليفجر موجة من الغضب العارم وحملة انتقادات لاذعة نال فيها مدربه الصربي ميلوتين سريديفيتيش "ميتشو" النصيب الأكبر.

ورغم أن مباراة بنين لن تكون مصيرية للمنتخب الليبي في سباقه نحو التأهل للنهائيات القارية، إلا أنها قد تكون حاسمة للمدرب الصربي الذي أصبح محل انتقادات شديدة من قبل الأوساط الكروية في ليبيا والتي طالبت بإقالته نتيجة تواضع النتائج والأداء في مباراة رواندا وحتى في مباريات سابقة.

وسيكون ميتشو مطالبا على الأقل بالعودة بالتعادل من مواجهة بنين لتفادي الإقالة من منصبه خصوصا في ظل مطالبة الشارع الرياضي باتخاذ قرار حاسم مع الجهاز الفني بعد العروض الأخيرة المحبطة.

أخبار ذات علاقة

بعد خيبة الأندية.. منتخب ليبيا يفجر موجة غضب ببداية محبطة في تصفيات أمم إفريقيا

  وخيب منتخب ليبيا آمال جماهيره في مباراة رواندا الأربعاء الماضي ما دفع الكثير من المتابعين إلى الحديث عن تكرار سيناريو الفشل في التأهل لنهائيات أمم إفريقيا مرة أخرى ما لم يتخذ رئيس الاتحاد عبد الحكيم الشلماني قرارا صارما مع أعضاء الجهاز الفني بقيادة ميلوتين سريديفيتش.

وبحسب مصادر مقربة من الاتحاد الليبي، هناك فعلا حالة من الغضب في أوساط الاتحاد إزاء عمل المدرب الصربي ونتائجه الأخيرة ولكن رئيس الاتحاد عبد الحكيم الشلماني لا يريد التسرع لاتخاذ قرار حاسم بشأن مستقبل المدرب باعتبار أن التداعيات المالية والقانونية لأي خطوة من جانب الاتحاد قد تكون وخيمة.

وفي مايو الماضي جدد الاتحاد الليبي لكرة القدم عقد ميتشو حتى يونيو 2026، وهو ما يعني بحسب الكثيرين أن أي قرار لإقالة محتملة لهذا المدرب بعد مباراة بنين سيكون مؤثرا جدا على الاتحاد من الناحية المالية رغم أن بنود عقد المدرب الصربي لا تزال محاطة بالسرية من جانب مجلس الاتحاد.

ويشار إلى أن مسؤولي الاتحاد الليبي جلسوا مع ميتشو ومساعديه بعد مباراة رواندا وكان هناك غضب كبير وحديث عن ضرورة العودة بنتيجة إيجابية من كوت ديفوار، التي تحتضن مواجهة بنين وليبيا الثلاثاء المقبل.

ويملك المنتخب الليبي ونظيره الرواندي نقطة واحدة من الجولة الأولى لمباريات المجموعة الرابعة، التي تضم أيضا نيجيريا والبنين اللذين يلتقيان اليوم السبت لحساب الجولة الأولى.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC