القناة 12 الإسرائيلية: رصد نحو 10 صواريخ أطلقت من لبنان وتم اعتراض بعضها

logo
رياضة

رغم الفوز في مباراتين.. حملة جماهيرية لإقالة فوزي البنزرتي من تدريب منتخب تونس

حقق البنزرتي بداية ناجحة بتصفيات أمم إفريقيا بقيادة نسور قرطاج للفوز في مباراتين
رغم الفوز في مباراتين.. حملة جماهيرية لإقالة فوزي البنزرتي من تدريب منتخب تونس
فوزي البنزرتي
09 سبتمبر 2024، 6:37 ص

فجّر فوزي البنزرتي مدرب المنتخب التونسي موجة من الغضب في الأوساط الكروية في تونس عقب مواجهة غامبيا أمس الأحد في الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025.

ونجح المنتخب التونسي، الذي خرج من الدور الأول في نهائيات أمم إفريقيا 2024، في كوت ديفوار، في تحقيق انطلاقة واعدة في تصفيات النسخة القادمة من "الكان" وذلك بعدما حقق فوزين متتاليين على مدغشقر ثم غامبيا في الجولتين الأولى والثانية من منافسات المجموعة الأولى.

وتصدر المنتخب التونسي الترتيب بست نقاط، عقب انتصاره أمس في مباراة صعبة على نظيره الغامبي (2 ـ1) في مدينة الجديدة المغربية، وذلك بفضل ثنائية علي العابدي لاعب نيس الفرنسي ومحمد علي بن رمضان نجم فيرنكفاروش المجري.

لكن مباراة نسور قرطاج أمام غامبيا، خلّفت حالة من الغضب وردود الأفعال العنيفة جدا من قبل الجماهير التونسية وحتى عددا من متابعيها على قنوات "بيين سبورتس" وذلك بسبب السلوك الذي أبداه المدرب فوزي البنزرتي مع لاعبيه على امتداد فترات المباراة.

وضجت منصات التواصل بعبارات الغضب والاستهجان إزاء تصرفات البنزرتي (74 عاما) مع اللاعبين خلال المباراة ولجوئه لعبارات مهينة تجاه رفاق أمان الله مميش لتوجيههم وتقديم تعليمات لهم أثناء فترات مختلفة من المباراة.

وأبدت الأوساط الكروية في تونس سخطها على ما أتاه البنزرتي من سلوك خلال مواجهة غامبيا، مؤكدة أن ما قام به لا يليق بمدرب لمنتخب وطني ولا أيضا بمدرب في عمر الرابعة والسبعين، وذلك بعد أن وصلت عباراته إلى مسامع المشاهدين على التلفزيون .

وبالتوازي مع ذلك، ذكرت مصادر قريبة من منتخب تونس أن سلوك البنزرتي قوبل أيضا بالاستنكار من بعض اللاعبين ، رغم أنهم لم يجهروا بذلك بعد الفوز في المباراة.

أخبار ذات علاقة

تونس تتخطى غامبيا وتتصدر مجموعتها بتصفيات أمم أفريقيا

  ووصلت موجة الغضب والاستنكار تجاه سلوك فوزي البنزرتي، حد المطالبة بإقالته، بعد أن استنكرت ما أتاه طوال المباراة، وذلك بقطع النظر عن مكانته كمدرب كرة قدم وكفاءته وقيادته نسور قرطاج لتصدر المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة.

وكان الاتحاد التونسي لكرة القدم عين فوزي البنزرتي مدربا للمنتخب الأول في يوليو الماضي، وتم تثبيت ذلك الاختيار حتى بعد رحيل مجلس إدارة الاتحاد المؤقت، وحلول لجنة ثلاثية لترؤس اتحاد الكرة يقودها كمال إيدير.

وحصلت خلافات كبيرة بين فوزي البنزرتي ومساعده مهدي النفطي، مدرب الوداد المغربي السابق، أدت إلى إقالة الأخير من منصبه قبل أن يشرع رسميا في عمله.

3fbc8725-bb15-47ad-85d7-3fe1b6f80298

 

 

وتتصدر تونس المجموعة الأولى لتصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 في المغرب، بعد تحقيق فوزين متتاليين، في المجموعة التي تضم أيضا مدغشقر وجزر القمر وغامبيا.

ويملك نسور قرطاج الرقم القياسي في عدد مرات التأهل للنهائي بصفة متتالية وذلك بـ16 مرة بين نسختي 1994 و2024.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC