عاجل

السلطات الأوكرانية: مقتل شخصين وإصابة آخرين في قصف جوي روسي على مدينة سومي

logo
رياضة

ملخص ولقطات وأهداف مباراة العراق وأوكرانيا في أولمبياد باريس 2024

استهل منتخب العراق مشاركته في الألعاب بفوز مستحق بهدفين لهدف على أوكرانيا
ملخص ولقطات وأهداف مباراة العراق وأوكرانيا في أولمبياد باريس 2024
منتخب العراق أمام منتخب أوكرانيا في أولمبياد باريس
24 يوليو 2024، 4:54 م

نجح المنتخب العراقي، ثالث المنتخبات العربية المشاركة في الألعاب الأولمبية باريس 2024، مساء اليوم الأربعاء في الخروج بفوز باهر على نظيره الأوكراني (2 ـ 1) وذلك في المباراة الثانية من المجموعة الثانية ضمن منافسات كرة القدم بالألعاب.

والتحق المنتخب العراقي الذي تأهل للألعاب بعدما حل في المركز الثالث لكأس أمم آسيا 2024 التي أقيمت في قطر خلال شهر أبريل الماضي، بالمنتخب المغربي في صدارة المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط فيما بقي رصيد كل من أوكرانيا والأرجنتين خاليا من النقاط.

وقاد المهاجم الهداف أيمن حسين وعلى جاسم المنتخب العراقي للفوز بعد تسجيلهما هدفي أسود الرافدين في شباك أوكرانيا، بعد أن بادر روبشينسكي بافتتاح التسجيل.

و دخل العراق المباراة بالتشكيلة التالية:

 حسين حسن، مصطفى سعدون، حسين علي، زيد تحسين، حسين عامر، أحمد مكنزي ، منتظر محمد، كرار محمد، ابراهيم بايش، يوسف الامين، أيمن حسين

أما المنتخب الأوكراني فدخل المباراة بالتشكيلة التالية: 

وتقدم "إرم نيوز" في ما يلي ملخصا لأبرز لقطات وأهداف وأحداث مباراة العراق وأوكرانيا ضمن الألعاب الأولمبية باريس 2024:

الدقيقة 1: انطلاق المباراة والمنتخب العراقي هو من يبدأ ضربة البداية

الدقيقة 9: لمسة رائعة من يوسف أمين لاعب المنتخب العراقي بعد تلقي تمريرة عميقة في المنطقة، لكن تسديدته في وسط المرمى يتصدى لها الحارس الأوكراني.

الدقيقة 10: بداية بطيئة جدا من المنتخبين: أوكرانيا تستحوذ على الكرة ولاعبوها يتبادلون تمريرات قصيرة لكن دون الوصول إلى مناطق جزاء العراق أو القيام بهجمات واعدة وخطيرة.

الدقيقة 14: ميكولا ميخايلينكو يقود هجمة خطيرة لمنتخب أوكرانيا، يسدد كرة على حدود منطقة الجزاء باتجاه الزاوية اليمنى العليا للمرمى ويجبر حسين حسن على استعمال مهاراته في التصدي للكرة.

الدقيقة 25: تمريرة متقنة من فالنتين روبشينسكي على حدود منطقة الجزاء العراقية، لكن إنهاء الهجمة تم بطريقة سيئة لتنتهي المحاولة بركلة مرمى للعراق.

699bb942-a2df-4706-a92c-9ed8e3e5eca9

الدقيقة 33: ماكسيم براغارو يتلقى كرة من منطقة بعيدة عن مرمى الخصم، يشاهد الحارس خارج مرماه ويسدد من مسافة بعيدة، لكن تسديدته تعلو العارضة، و تخرج إلى ركلة مرمى.

الدقيقة 36: أبرز فرصة للمنتخب الأوكراني الذي يتحكم في مجريات اللعب طيلة الشوط الأول:  ماكسيم خلان يجد نفسه في موقع مناسب في منطقة الجزاء لكن تسديدته ذهبت بعيدا عن القائم الأيسر.

الدقيقة 41: الأوكراني إيليا كروبسكي يقترب من مرمى حسين حسن: يحصل على تمريرة جيدة داخل المنطقة لكنه يضيع فرصة جيدة لأوكرانيا.

الدقيقة 45+ 2: نهاية الشوط الأول على التعادل ( 0ـ 0).

الدقيقة 46: بداية الشوط الثاني: المنتخب الأوكراني يبادر بالهجوم

الدقيقة 35: فالنتين روبشينسكي  يترجم سيطرة أوكرانيا ويسجل هدف المباراة الأول لمنتخب بلاده.

المهاجم الأوكراني يستغل وجوده في المكان المناسب ليسدد كرة من كرة ثابتة أعادها الحارس داخل منطقة الجزاء ويضعها في شباك حسين حسن. أوكرانيا تتقدم بهدف دون رد.

الدقيقة 57: المنتخب العراقي ينجح في تعديل النتيجة بواسطة نجمه أيمن حسين من ركلة جزاء. العراق ينجح في إعادة المباراة لنقطة البداية بشكل سريع (1 ـ 1).

 

الدقيقة 75: الهدف الثاني للمنتخب العراقي: علي جاسم يتجه نحو المرمى بثبات ويرسل تسديدة قوية من خارج المنطقة في الزاوية اليسرى للمرمى معلنا تقدم أسود الرافدين (2 ـ 1).

الدقيقة 86: المنتخب الأوكراني يلعب كل أوراقه وينزل بثقله إلى الهجوم لإدراك التعادل: إيغور كراسنوبير يتلقى تمريرة دقيقة ويسدد من مسافة متوسطة لكن حسين حسن يتصدى لها بشكل جيد.

الدقيقة 90: الحكم يضيف 12 دقيقة وقتا محتسبا بدلا من الضائع.

الدقيقة 90 +3: علي جاسم يراوغ داخل منطقة الجزاء بعد سيطرته الممتازة على الكرة، لكن محاولته تنتهي بركلة ركنية بعد تدخل الدفاع الأوكراني.

الدقيقة 90 +8: المنتخب العراقي لا يلجأ للدفاع رغم الأسبقية: كرار سعد يسدد نحو المرمى لكن كرته تصطدم بالقائم الأيسر وتخرج خارج الحدود.

الدقيقة 90+11: أوليغ أوشيريتكو يسدد ركلة حرة قوية تنتهي بين يدي حارس المرمى حسين حسن وينتهي على إثرها اللقاء بفوز أوكرانيا (2 ـ 1).

المنتخب العراقي يحصل على أول 3 نقاط ويرافق المنتخب المغربي في صدارة المجموعة الثانية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC