وزير الخارجية: مصر تخشى حربا إقليمية "شاملة"

logo
رياضة

تهديد مبكر لعرش كريستيانو رونالدو في الدوري السعودي

تهديد مبكر لعرش كريستيانو رونالدو في الدوري السعودي
كريستيانو رونالدوالمصدر: حساب النصر على منصة X
21 سبتمبر 2024، 8:26 ص

يشهد دوري روشن السعودي للمحترفين ظاهرة غريبة في حد ذاتها على النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ولاعبي البطولة بشكل عام، منذ أن انضم إليهم لاعب مانشستر يونايتد السابق.

يأتي هذا بعد مرور أربع جولات على بداية النصر لمبارياته في دوري روشن السعودي للمحترفين، حيث أثارت تلك الإحصائية تعجب الكثير من متابعي البطولة.

ما تلك الإحصائية، وكيف تهدد عرش رونالدو في دوري روشن؟ وهل ينجح البرتغالي في قلب الأمور لصالحه كما فعل دومًا؟ ذلك ما نستعرضه في التقرير الآتي.

أين كريستيانو رونالدو بين الهدافين؟

يتصدر في الوقت الحالي نجم الهلال ألكساندر ميتروفيتش جدول ترتيب هدافي الدوري السعودي برصيد ستة أهداف سجلها في ظرف ثلاث مباريات فقط.

رصيد ميتروفيتش قابل للزيادة؛ إذ سيلعب "الزعيم" في الكلاسيكو أمام الاتحاد، مساء اليوم السبت، ويملك فرصة لتحسين سجلاته في الصدارة.

هناك أيضًا كريم بنزيما، نجم الاتحاد، بالمركز الثاني في ترتيب صدارة الهدافين، بواقع أربعة أهداف في ثلاث مباريات ويلعب هو الآخر الكلاسيكو، مساء السبت، بفرصة جيدة لزيادة غلته، ويملك نسبة 1.33 هدف في كل لقاء.

وبرصيد ثلاثة أهداف يأتي رونالدو برفقة كل من حسام عوار وأليكس كويادو وأندرسون تاليسكا في المركز الثالث بجدول الترتيب، وجميع من في هذا المركز لديهم أربع مباريات إلا عوار، نجم الاتحاد.

 

 

هل سيساعده بيولي؟

ويظهر القلق في إحصائية بعينها وليس في ترتيب رونالدو نفسه، حيث يستطيع البرتغالي العودة في سباق الصدارة عادة، لكن نسبة تسجيله في كل مباراة هي التي ربما تكون سببًا في قلق الجماهير.

إذ يسجل رونالدو 0.75 هدف كل مباراة، وهي نسبة أقل بكثير مما يجب عليه الوصول لو أراد الاحتفاظ بعرش هداف الدوري السعودي.

وما يزيد الأمور قلقًا هو التغيير الفني الأخير بضم ستيفانو بيولي، الذي ربما يبحث عن مستقبل النصر أكثر من بحثه عن الأرقام الخاصة بأحد النجوم.

 

 

ماذا حدث العام الماضي؟

مقارنة بما حدث في العام الماضي فقد كان الوضع معكوسًا وكان رونالدو هو من يتصدر جدول ترتيب هدافي الدوري السعودي بعد أربع جولات فقط من البداية.

امتلك رونالدو ستة أهداف في الموسم الماضي خلال أول أربع جولات بمعدل هدفين كل مباراة، من بينها "هاتريك" أمام الفتح.

بالإضافة إلى هذا كان صنع أربعة أهداف؛ ما يعني مساهمته في عشرة أهداف كاملة بواقع هدفين ونصف الهدف في كل مباراة.

 

 

إحصائية مقلقة 

هناك إحصائية أخرى مقلقة فيما يتعلق بوضع رونالدو في الموسم الجديد، ليس الخاصة بالأهداف، وإنما الفرص المهدرة وعدد التسديدات التي قام بها.

كان رونالدو هو ثاني أكثر لاعب في الدوري حتى الآن تسديدًا للكرات بواقع 17 كرة، وهو في المركز الثاني خلف زميله أندرسون تاليسكا.

في الوقت نفسه يتصدر البرتغالي ترتيب أكثر لاعبي الدوري السعودي إهدارًا للفرص المحققة، بواقع أربع فرص حتى الآن في أربع جولات.

ويليه في الترتيب كريم بنزيما بثلاث فرص وإيفان توني بالعدد نفسه، ثم فراس البريكان وصالح الشهري والعديد من النجوم بفرصتين فقط.

ما يثير الاستغراب أن لاعباً مثل ميتروفيتش غير متواجد في تلك القائمة؛ إذ لم يهدر أي فرصة سانحة للتسجيل حتى الآن في ثلاث جولات، ولديه معدل هدفين كل مباراة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC