عاجل

هيئة البث: الجيش الإسرائيلي سيدرب قوات البحرية على القتال البري بسبب نقص المقاتلين

logo
رياضة

فورمولا 1.. راسل يقود مرسيدس للحصول على أول مركزين بجائزة بلجيكا الكبرى

فورمولا 1.. راسل يقود مرسيدس للحصول على أول مركزين بجائزة بلجيكا الكبرى
جورج راسلالمصدر: رويترز
28 يوليو 2024، 3:56 م

فاز البريطاني جورج راسل بسباق جائزة بلجيكا الكبرى، اليوم الأحد، بعد أن سيطر فريقه مرسيدس على أول مركزين باحتلال مواطنه لويس هاميلتون بطل العالم سبع مرات المركز الثاني، عقب تفوقه على استراتيجية الفريق المعتمدة على التوقف مرة واحدة على الجميع.

واحتل أوسكار بياستري سائق مكلارين، الذي فاز بأول سباقاته في فورمولا 1 في المجر الأسبوع الماضي، المركز الثالث، بينما جاء ماكس فرستابن سائق رد بول ومتصدر بطولة العالم للسائقين في المركز الخامس، بعد أن انطلق من المركز 11 عقب تعرضه لعقوبة التراجع عشرة مراكز لاستخدامه محركا خامسا.

وبدا أن هاميلتون في طريقه للفوز بسباق بلجيكا للمرة الخامسة بعد أن تفوق على سيرجيو بيريز سائق رد بول في البداية، ليتقدم للمركز الثاني، ثم يقتنص الصدارة في اللفة الثالثة، متجاوزا شارل لوكلير سائق فيراري، الذي احتل المركز الرابع على مسار مستقيم.

وانطلق راسل من المركز السادس، وتوقف في حارة الصيانة للمرة الأولى في اللفة العاشرة، ثم دخل هاميلتون بعد ذلك بلفتين، ولكن بينما دخل هاميلتون مرة أخرى في اللفة 27، كان فريق مرسيدس سعيدا ببقاء زميله بعيدا عن حارة الصيانة حتى النهاية.

 

 

وجاء بياستري، القادم من نجاحه في الفوز بسباق المجر، متأخرا بفارق 1.173 ثانية عن المتصدر، وكان توقفه الأخير في حارة الصيانة كلفه ثانيتين ثمينتين.

وانطلق راسل من سيارته إلى أحضان فريقه احتفالا بفوزه الثالث في مسيرته.

واضطر لوكلير، الذي انطلق من المركز الأول، إلى الاكتفاء بالمركز الرابع أمام فرستابن، إذ فشل السائق الهولندي بطل العالم ثلاث مرات في الفوز للسباق الرابع على التوالي، وهي المرة الأولى التي يحدث فيها ذلك منذ 2020.

وفضّل رد بول الحصول على عقوبة المحرك، كما فعل في العامين الماضيين في سبا، لكن هذه المرة لم يتمكن فرستابن من شق طريقه عبر الحلبة، وفشل في الفوز في بلجيكا للموسم الرابع على التوالي.

واحتل لاندو نوريس، صاحب المركز الثاني في بطولة السائقين، المركز السادس مع مكلارين، بينما جاء كارلوس ساينز سائق فيراري في المركز السابع. وفشل بيريز في الاستفادة من انطلاقته من الصف الأمامي، وأنهى السباق في المركز الثامن، لكنه سجل أسرع لفة.

واحتل فرناندو ألونسو سائق أستون مارتن المركز التاسع، بينما جاء إستيبان أوكون سائق ألبين، الذي سينتقل لفريق هاس الموسم المقبل، في المركز العاشر.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC