ميليشيا الحوثي تعلن استهداف 3 سفن حربية أمريكية في البحر الأحمر

logo
رياضة

10 معلومات مثيرة عن "الجندل" قاهر الأهلي السعودي

10 معلومات مثيرة عن "الجندل" قاهر الأهلي السعودي
مباراة الجندل والأهلي
24 سبتمبر 2024، 8:47 ص

حقق الجندل فوزًا تاريخيًا على حساب الأهلي في دور الـ 32 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، في مفاجأة كبيرة من مفاجآت الموسم الجاري.

هناك بعض المعلومات عن نادي الجندل قاهر الأهلي وعن مواجهته الأخيرة وموسمه الحالي، ستكون مثيرة حال معرفتها، دعونا نستعرضها فيما يلي:

سافروا برًا لخوض مباراة الأهلي

أكد عبد الله السالم رئيس نادي الجندل أن فريقه سافر برًا من أجل خوض تلك المباراة عوضا عن خيار الطيران عبر تصريحات مع "دورينا غير"، حيث كان الفريق في المدينة في مواجهة أمام أحد بدوري الدرجة الأولى.

أخبار ذات علاقة

"الجندل جندل الأهلي".. تعليق مثير من وليد الفراج حول مفاجأة كأس الملك (فيديو)

 

مراكز الهبوط

يحتل الجندل حاليا المركز الـ 16 في جدول ترتيب دوري يلو للدرجة الأولى في السعودية، برصيد ثلاث نقاط، وهو مركز قد يأخذهم للهبوط لو لم يحسنوا من نتائجهم قريبًا.

ضعف القيمة السوقية

تصب مقارنة القيمة السوقية بشكل واضح في صالح الأهلي السعودي، حيث يملك 52 ضعف قيمة خصمه الجندل، بواقع 177.4 مليون يورو للنادي الجداوي مقابل 3.39 للفريق القادم من الجوف.

 

 

لا يستغل أماكن المحترفين كافة

تم مؤخرًا زيادة عدد اللاعبين المحترفين في قوائم أندية دوري يلو إلى سبعة لاعبين، لكن الجندل لا يستفيد بتلك الميزة بشكل تام، حيث يقيد خمسة محترفين فقط بينهم لاعب أوروبي وحيد هو حارس المرمى البرتغالي إيمانويل نوفو.

فوز وحيد قبل مواجهة الأهلي

لم يكن موسم الجندل ناجحًا بأي شكل من الأشكال قبل مواجهة الأهلي في كأس خادم الحرمين الشريفين؛ إذ حقق فوزًا وحيدًا في دوري يلو من أصل أربع مباريات، والمثير أنه جاء على حساب أحد وخارج الأرض أيضًا.

أكثر شراسة من الأهلي

أظهر الضيوف خلال مواجهات دور الـ 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين شراسة هجومية كبيرة ضد الأهلي كانت أكثر قوة من تلك التي قدمها الفريق الجداوي، حيث سجلوا هدفين من محاولتين كبيرتين فقط، مقابل ثلاث فرص سانحة للأهلي لم يسجل منها سوى مرة واحدة.

متوسط أعمار مرتفع

لا يملك الجندل معدل أعمار جيد بالنسبة لخصمه في مباراة كأس خادم الحرمين الشريفين الأهلي، حيث لدى فريق الجوف متوسط عمر قدره 28.8 سنة، مقابل 24.4 للنادي الجداوي.

نصف أهدافه في مرمى الأهلي

سجل الجندل هذا الموسم أربعة أهداف فقط في خمس مباريات، من بين تلك الأهداف الأربعة كان هناك هدفان في مرمى الأهلي، أي نصف أهدافهم جاءت في مواجهة كأس خادم الحرمين الشريفين.

 

 

ليس أول أندية الدرجة الأولى فوزًا على الأهلي

لا يعد الجندل هو أول أندية دوري يلو السعودي فوزًا على الأهلي، ولا نتحدث هنا عن الموسم الذي أمضاه الفريق الجداوي هناك، لكن عن مواجهة أخرى في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، وجاءت ضد القادسية في 2014-2015 حيث كان الأخير يلعب وقتها في دوري الدرجة الأولى، وعبروا الأهلي بركلات الترجيح.

غابت مكافآت الفوز

كشف رئيس النادي عبد الله السالم عن مفاجأة كبيرة خلال تصريحات مع برنامج "أكشن مع وليد"، إن إدارة النادي لم تعد بأي مكافآت حال الفوز على الأهلي، وبل والأصعب أنه أكد أن فريقه ذهب إلى جدة من أجل الظهور المشرف فقط، وليس تحقيق الفوز في المقام الأول.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC