حزب الله يعلن إطلاق "مرحلة جديدة وتصاعدية" في المواجهة مع إسرائيل

logo
رياضة

من هو ستيفانو بيولي أبرز المرشحين لخلافة كاسترو في النصر السعودي؟

من هو ستيفانو بيولي أبرز المرشحين لخلافة كاسترو في النصر السعودي؟
ستيفانو بيولي
17 سبتمبر 2024، 6:31 م

بات الإيطالي ستيفانو بيولي المدرب الأقرب لتولي القيادة الفنية لنادي النصر السعودي خلال الفترة المقبلة خلفًا للبرتغالي لويس كاسترو، الذي أقيل من منصبه بعد سلسلة من الإخفاقات، حيث اعتبره عشاق النصر "مرشح الضرورة" للعودة إلى منصات التتويج.

وبحسب الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو عبر حسابه الشخصي على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، فإن مفاوضات النصر متقدمة للغاية مع مدرب ميلان السابق.

 

ويمتلك بيولي مسيرة تدريبية حافلة، حيث بدأ مسيرته في ساليرنيتانا، العام 2003، وبعدها تولى تدريب عدة فرق إيطالية أبرزها: لاتسيو، وإنتر ميلان، وفيورنتينا، قبل أن يكتب تاريخه الكبير مع ميلان.

مع الروسونيري قاد بيولي الفريق إلى الفوز بلقب الدوري الإيطالي لأول مرة منذ 11 عامًا في 2021/22.

وبحسب موقع "ترانسفير ماركت" فقد خاض بيولي، طوال مسيرته التدريبية، 871 مباراة في كافة المسابقات مع الأندية التي دربها، فاز في 366 مباراة، وتعادل في 248، وخسر 257 مرة سابقة.

وعلى مستوى ممارسة كرة القدم بدأ بيولي، ابن مدينة بارما، مسيرته الكروية مع فريق مدينته قبل أن يوقع ليوفنتوس الذي ظهر معه لأول مرة في الدوري الإيطالي العام 1984، وفاز معه بلقب الدوري، وكأس أوروبا، وكأس السوبر الأوروبي وكأس الإنتركونتيننتال، خلال المواسم الثلاثة التي قضاها مع النادي.

وانتقل بيولي إلى فيورنتينا، في العام 1989، حيث أمضى 6 سنوات من حياته المهنية في الفوز بدوري الدرجة الثانية، قبل أن يقضي موسمين مع بادوفا، وبعد فترات متتالية في الدوري الإيطالي مع بيستويزي وفيورنزولا، أنهى مسيرته، في العام 1999، مع نادي كولورنو.

وجاء قرار الإدارة النصراوية بإقالة البرتغالي لويس كاسترو، بعد الفشل في تحقيق الألقاب خلال الموسم الماضي، وسيطرة الغريم التقليدي الهلال على الساحة المحلية، بعد فوزه بلقبي دوري روشن، وكأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس السوبر السعودي.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC