الأمم المتحدة: 3 مستشفيات فقط تعمل في غزة

logo
رياضة

الأردني فيصل بن الحسين ضمن المرشحين لرئاسة اللجنة الأولمبية الدولية

أعلن الألماني توماس باخ في أغسطس أنه لن يترشح لولاية جديدة في الانتخابات المقبلة
الأردني فيصل بن الحسين ضمن المرشحين لرئاسة اللجنة الأولمبية الدولية
توماس باخ خلال حفل اختتام أولمبياد باريس 2024المصدر: رويترز
16 سبتمبر 2024، 12:53 م

كشفت اللجنة الأولمبية الدولية اليوم الاثنين عن 7 مرشحين للتنافس في الانتخابات المقررة العام المقبل لانتخاب رئيس جديد خلفا للألماني توماس باخ الذي أعلن أنه في أغسطس الماضي عدم ترشحه لولاية جديدة.

ويتقدم المرشحين السبعة لخلافة باخ على رأس اللجنة الدولية، البطل الأولمبي البريطاني السابق سيباستيان كو ورئيس اللجنة الأولمبية الأردنية الأمير فيصل بن الحسين.

وقالت اللجنة الدولية الأولمبية إن رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى سيباستيان كو والأمير الأردني فيصل بن الحسين، ويوان إلياش ووزيرة الرياضة في زيمبابوي كيرستي كوفنتري هم أبرز المرشحين فضلا عن نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية خوان أنطونيو سامارانش نجل رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الراحل.

كما تقدم للمنافسة على المنصب دافيد لابارتيان رئيس الاتحاد الدولي للدراجات والياباني موريناري واتانابي رئيس الاتحاد الدولي للجمباز.

وتقام الانتخابات لرئاسة اللجنة الأولمبية الدولية لعهدة جديدة، خلال جلسة اللجنة الأولمبية الدولية في أولمبيا باليونان في مارس 2025، فيما لن يكون  الرئيس الحالي توماس ضمن المرشحين بعد 12 عاما قضاها في المنصب.

وترأس باخ، وهو محام ألماني ولاعب مبارزة سابق، اللجنة منذ 2013، وقال إن البعض طلبوا منه الاستمرار في منصبه، لكنه أكد أنه لن يمدد فترته.

وقال باخ في اجتماع للجنة الأولمبية مع نهاية أولمبياد باريس في أغسطس الماضي: "بعد مداولات عميقة ومناقشات مكثفة توصلت إلى أن ولايتي لا ينبغي تمديدها لما بعد الحد المنصوص عليه في الميثاق الأولمبي".

وتقام دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في عام 2028 في لوس أنجلس.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC