logo
رياضة

بتكليف خاص.. محمد صلاح يحل أزمة منتخب مصر

بتكليف خاص.. محمد صلاح يحل أزمة منتخب مصر
حسام حسن ومحمد صلاح
06 سبتمبر 2024، 4:00 ص

يستهل المنتخب المصري مشواره في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا 2025 المقرر إقامتها في المغرب، وسط أزمات متلاحقة أمام حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر.

ويلعب منتخب مصر أمام كاب فيردي اليوم الجمعة، ضمن منافسات المجموعة الثالثة التي تشهد مباراة أخرى يوم السبت بين موريتانيا وبتسوانا. 

وأسفرت القرعة عن وجود "الفراعنة" على رأس المجموعة الأولى مع كل من كاب فيردي وموريتانيا وبتسوانا.

 

 

أزمات معسكر الفراعنة

تحيط الأزمات بمعسكر المنتخب المصري؛ بدأت بتأخير انضمام لاعبي الأهلي والزمالك عن الميعاد الذي طلبه حسام حسن المدير الفني.

حسام حسن طلب بداية المعسكر قبل موعد الأجندة الدولية، وحدد له يوم 28 أغسطس الماضي، لكن بسبب نهاية الموسم والخوف من الإرهاق طلب ناديا الأهلي والزمالك انضمام لاعبيهم مع بداية شهر سبتمبر، وقبل الأجندة الدولية بيوم، ما تسبب بوجود 6 لاعبين بمعسكر "الفراعنة" لمدة ثلاثة أيام كاملة.

وهدد حسام حسن بتقديم استقالته إلى أشرف صبحي وزير الرياضة المصري، مؤكدًا أن قرار عدم إرسال الأندية لاعبيها، يقلل من هيبة المدرب أمام لاعبيه.

اعتذار محمد عبد المنعم

أرسل محمد عبد المنعم اعتذارًا رسميًا عن عدم الانضمام إلى صفوف منتخب مصر.

ويأتي اعتذار محمد عبد المنعم عن عدم الوجود مع المنتخب المصري، لرغبته في الدخول إلى قائمة الفريق والاستعداد معهم لقادم المنافسات.

ولكنَّ مصدرا داخل منتخب مصر قال في تصريحات خاصة لـ"إرم نيوز"، إن "محمد عبد المنعم تطاول على إبراهيم حسن بشكل غير لائق".

وأضاف: "إبراهيم حسن كان يتواصل معه لمعرفة أسباب عدم انضمامه إلى المنتخب في المدة الماضية والانتظام في المعسكر، اللاعب بدوره أخبره بأنه أبلغ اتحاد الكرة رسميا عدم قدرته على الوُجود في المعسكر الحالي".

وأوضح المصدر أن "إبراهيم حسن هدد عبد المنعم بعدم الانضمام إلى المنتخب في وجود الجهاز الفني الحالي، طالما فضل الاستمرار مع ناديه".

أخبار ذات علاقة

مشادة بين محمد عبد المنعم وإبراهيم حسن بعد اعتذاره عن الانضمام لمنتخب مصر

 

إصابة إمام عاشور وعدم جاهزية اللاعبين

كما غادر معسكر المنتخب المصري أيضا إمام عاشور لاعب الوسط، بسبب معاناته من إصابة خفيفة في الركبة، وبات خارج مباراتي كاب فيردي وبتسوانا.

ولا تتوقف الأزمات التي تحاصر "الفراعنة" قبل انطلاق منافسات التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا عند هذا الحد، ولكن عدم جاهزية عدد كبير من اللاعبين، بسبب مدة الراحة التي حصلوا عليها عقب نهاية الموسم الطويل لمنافسات الكرة في مصر، ما يشير إلى عدم جاهزيتهم الفنية والبدنية.

كيف يتغلب حسام على تلك الأزمات؟

يسعى منتخب مصر إلى تحقيق بداية قوية في مشواره بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2025، والتغلب على تلك الأزمات وتحقيق أول فوز له بالتصفيات

وسيعول حسام حسن أمام كاب فيردي على خبرات نجمه الأول وقائد الفريق محمد صلاح الذي يتألق مع فريقه ليفربول بالدوري الإنجليزي.

وتحدث حسام حسن مع محمد صلاح، وطلب منه نقل الهدوء للاعبين، وأن عليهم أن يطيعوا مدربهم، كي يتمكنوا من الصعود لأمم إفريقيا، ثم العمل على تحقيق الكأس.

كما سيعتمد حسام كذلك على خبرات محمود تريزيغيه الذي انتقل إلى الريان القطري، ومحمد النني الذي انتقل للجزيرة الإماراتي أخيرا بجانب اللاعبين المحليين.

وطالب حسام حسن من لاعبيه في التدريب الأخير بنسيان أي مشكلات، واللعب بأريحية وعدم تصدير الضغط لأنفسهم.

ويأمل حسام حسن مدرب منتخب مصر في أن يحقق الفريق فوزا مريحا بنتيجة جيدة، حتى تشكل المباراة دفعة قوية للمنتخب الذي يتطلع إلى العودة إلى منصة التتويج بكأس الأمم التي لم يحرز لقبها منذ 14 عاما.

وسبق لمصر أن توجت بسبعة ألقاب في كأس الأمم، آخرها عام 2010 بأنجولا بقيادة المدرب حسن شحاتة، الذي حقق مع المنتخب أيضا لقبي نسختي 2006 بالقاهرة و2008 بغانا.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC