نيويورك تايمز": إيران طلبت من موسكو تعاوناً استخباراتياً قبل الضربة الإسرائيلية"

logo
رياضة

رابطة الأندية تكشف موعد انطلاق الدوري المصري والنظام الأقرب تطبيقه

رابطة الأندية تكشف موعد انطلاق الدوري المصري والنظام الأقرب تطبيقه
مواجهة سابقة بين الأهلي والزمالك
04 سبتمبر 2024، 4:43 ص

كشف ثروت سويلم، عضو رابطة الأندية المحترفة المصرية، موعد انطلاق الموسم الجديد لبطولة الدوري المصري 2024-2025، موضحًا تطورات تغيير شكل ونظام المسابقة.

وتردَّد العديد من التقارير بشأن تغيير شكل ونظام بطولة الدوري المصري في الموسم الجديد، من أجل عودة انتظام مواعيد مسابقة الدوري مع باقي مواعيد دوريات العالم.

وتوج النادي الأهلي بطلًا لبطولة الدوري المصري الممتاز موسم 2023-2024، للمرة الثانية على التوالي والـ 44 في تاريخه.

أخبار ذات علاقة

تصريحات مثيرة.. حارس بيراميدز يثير جدلا حول تتويج الأهلي بالدوري المصري

 

وقال سويلم خلال تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورت 2" لبرنامج "الهدف": "الـ18 ناديا عرض عليها 3 أشكال للدوري، ويتم الآن دراسة الشكل الجديد، وعامر حسين يُعد الآن الجدول، والدوري سينطلق في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر، وهذا ما تم إبلاغ الأندية به".

وأضاف: "الدوري الماضي انتهى وكنا آخر دوري في العالم انتهاء، ولكن هذا الأمر نتيجة ظروف صعبة كثيرة، تم لعب بطولتي كأس مصر وكأس السوبر المصري والتوقفات الدولية، الجميع منزعج من تأخر المسابقة، لكن هذا نتيجة أزمات كثيرة".

وتابع سويلم: "نحن عرضنا على الأندية 3 أنظمة للدوري الموسم المقبل، لأن النظام النمطي العادي سيجعلنا نستمر 10 مواسم على المشكلة نفسها، حاليًّا عامر حسين يضع تصورًا لكل شكل من أشكال الدوري، والقرار ليس في يد الرابطة فقط، بل يتعلق بالشركة الراعية والبث التلفزيوني".

وأشار: "الشكل الأقرب للتنفيذ في الموسم المقبل، هو لعب الدور الأول ثم تقسيم الفرق في الدور الثاني 10 أندية تنافس على اللقب، و8 تصارع من أجل البقاء، وهذا يجعل الدوري ينتهي في أواخر شهر مايو، وهو الأكثر قربًا أن يتم وهذا يحافظ على الـ18 ناديًا في الدوري الممتاز، وعندنا موسم صعب جدًّا فيه بطولات وتوقفات".

 

 

تسليم درع الدوري

كما شدد عضو رابطة الأندية المصرية على أن درع الدوري الجديد قد وصل إلى مصر، وسيُقَدَّم للأهلي.

وقال سويلم: "الأهلي لم يستلم الدرع؛ لأن هناك تنسيقًا حدث مع مجلس إدارة النادي الأهلي وبسبب عدم وجود مارسيل كولر وأغلب اللاعبين وحصولهم على فترة إجازة ومحمود الخطيب رئيس النادي كان يريد حضور الجميع، ولم يكن هناك أي نوع من أنواع التقصير من قبل رابطة الأندية".

وأوضح: "سيتم تقديم شكل جديد لدرع الدوري في تتويج الأهلي، الدرع وصل وجاهز للتسليم، وسيُعْلَن عنه في احتفالية محترمة".

وأبرز: "كنا نريد تسليم الدرع في آخر مباراة بالدوري، ولكن الأهلي منح إجازة للاعبين الكبار، وسيكون هناك احتفالية في أحد الفنادق بالقاهرة".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC