logo
رياضة

غياب بطل ألعاب طوكيو.. تونس تكشف رسميًا قائمة رياضييها في أولمبياد باريس 2024

غياب بطل ألعاب طوكيو.. تونس تكشف رسميًا قائمة رياضييها في أولمبياد باريس 2024
بطل التايكواندو خليل الجندوبي مع رئيس اللجنة الأولمبية ال...
04 يوليو 2024، 9:09 م

كشفت اللجنة الأولمبية التونسية مساء الخميس عن قائمة من 26 رياضيًا سيمثلون البلاد رسميًا في مسابقة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024.

وتشارك تونس بستة وعشرين رياضيًا ورياضية جميعهم في الألعاب الفردية، فيما تغيب الرياضات الجماعية عن تمثيل تونس في الأولمبياد للمرة الثانية على التوالي بعد نسخة طوكيو منذ 3 سنوات. 

وتشهد بعثة تونس المشاركة في ألعاب باريس 2024 غياب البطل الأولمبي والعالمي السباح أيوب الحفناوي الذي كان أهدى تونس في النسخة الماضية (طوكيو 2020 +1) ميدالية ذهبية في سباق 800 متر سباحة حرة، والذي كان أعلن انسحابه من المشاركة دون ذكر الأسباب الدقيقة وراء ذلك.

كما أعلنت نجمة كرة المضرب أنس جابر بدورها، الشهر الماضي غيابها رسميًا عن الألعاب المقرر إقامتها بين 26 يوليو و11 أغسطس 2024.

 

4f4099a0-ac9e-447d-8818-7aec1c0ae1f5

وتضم قائمة الرياضيين التونسيين المشاركين في الألعاب 13 رياضيًا في الرجال ومثلهم في السيدات وذلك في 12 اختصاصًا رياضيًا وفق ما أكده رئيس اللجنة الأولمبية التونسية محرز بوصيان اليوم الخميس.

  وكشفت مصادر في وزارة الرياضة في تونس أن رياضتي التايكواندو والمصارعة هما أكثر الألعاب التي ستكون حاضرة ضمن البعثة التونسية من خلال 4 رياضيين في كل اختصاص: إذ سيكون التايكواندو ممثلًا في البطل الأولمبي محمد خليل الجندوبي المتوج بالميدالية الفضية في طوكيو 2020 +1 فضلًا عن  فراس القطوسي وإكرام الظاهري وشيماء التومي ️.

وفي المقابل سيمثل الرباعي زينب الصغير وسوار بوستة ومحمد أمين القنيشي وسليمان نصر رياضة المصارعة.

 كما تشارك تونس بكل من مروى بوزياني وأحمد الجزيري ومحمد أمين الجهيناوي في رياضة ألعاب القوى وبالتحديد في منافسات سباق 3000 متر موانع، في حين يمثل رياضة التجديف الثلاثي محمد الطيب وخديجة الكريمي وسلمى الذوادي.
 ️وستكون بعض الرياضات ممثلة بثنائي في الأولمبياد، على غرار المبارزة من خلال فارس الفرجاني وياسمين دغفوس ورياضة الكانوي كاياك عبر غيلان الختالي وسليم الجماعي ورياضة الرماية من خلال الفة الشارني في الرماية بالمسدس، ورحاب الوليد في الرماية بالقوس والسهم، بالإضافة إلى السباحة مع أحمد الجوادي وجميلة بولكباش.
 ️وفي رياضة رفع الأثقال سيكون الرباع كارم بن هنية حاضرًا في ألعاب باريس تمامًا مثل الملاكمة مع خلود الحليمي ولاعبة الجودو سارة المزوغي ولاعب كرة المضرب معز الشرقي.

يشار إلى أن سجل تونس من الميداليات الأولمبية يتضمن 15 ميدالية من بينها 5 ذهبية و3 فضية و7 برونزية وذلك في 14 مشاركة، فيما تملك رياضة السباحة أكبر عدد من الميداليات برصيد 4 ميداليات اثنتان منها بفضل السباح أسامة الملولي في نسختي 2008 و2012.

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC